Friday, November 4, 2016

لينوفو تحقّق نتائج مثمرة للربع الثاني من العام المالي 2016/2017

بكين - يوم الخَمِيس 3 نوفمبر
2016 [ME NewsWire]

    بلغت العائدات 11.2 مليار دولار أمريكي أي بانخفاض بنسبة ثمانية في المائة سنوياً؛ وبارتفاع 12 في المائة من ربع إلى ربع
    وصل الدخل قبل احتساب الضرائب إلى 168 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة بلغت 842 مليون دولار أميركي في الربع الثاني من العام الماضي
    بلغ الدخل الصافي 157 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة بلغت 714 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من العام الماضي
    لا تزال أحوال السوق صعبة وتنفّذ "لينوفو" إستراتيجيتها بقوّة
    انضم إلى الشركة ثلاثة قادة جدد من القطاع، خبراء في مجالاتهم
    بلغت الخسارة الأساسية للسهم الواحد 1.42 سنت أمريكي، أو 11.01 سنت دولار بعملة هونج كونج

(بزنيس واير)— أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992 وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY) عن نتائجها للربع المالي الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2016. وبلغت العائدات الربعية 11.2 مليار دولار أمريكي أي بانخفاض بنسبة ثمانية في المائة سنوياً، لكن مع ارتفاع بنسبة 12 في المائة عن الربع المالي الأول المنتهي في 30 يونيو 2016. وبلغ دخل الربع الثاني قبل احتساب الضرائب 168 مليون دولار أمريكي، مسجّلاً تحولاً كبيرًا من خسارة الربع الثاني من العام الماضي التي بلغت 842 مليون دولار أمريكي. وعلى نحو مماثل، تحوّل الدخل الصافي من خسارة بلغت 714 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من العام الماضي إلى 157 مليون دولار أمريكي هذا العام.

وجاء أداء "لينوفو" القوي في زمن صعب يواجهه هذا القطاع، مع انخفاض أسواق الحواسب الشخصية والأجهزة اللوحية ونمو خجول فقط لسوق الهواتف الذكية والخوادم.

وقال يوانكينج يانج ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "لينوفو": "بقيت أحوال السوق صعبة لكننا قدّمنا نتائج قوية. وقد حافظت مجموعة أعمال الحواسب الشخصية والأجهزة الذكية أو "بي سي إس دي"،  على ريادتها  وربحيتها القوية، وحقّق قطاع الجوال نموًا جيدًا من ربع إلى آخر وتحسنًا في الهامش، كما يواصل قسم أعمال مركز البيانات معالجة التحديات التي تواجهه". وتابع: "كما قمنا بضمّ بعض  من أفضل الأدمغة في هذا القطاع إلى ‘لينوفو’ ونواصل تعزيز فريق القيادة لدينا. ونبقى واثقين في رؤيتنا وإستراتيجيتنا وقدرة فريقنا على تحقيق آفاق جديدة."

وارتفع الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الثاني بنسبة اثنين في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، فبلغ 1.6 مليار دولار أمريكي مع هامش إجمالي بنسبة 14.3 في المائة. وبلغت الأرباح التشغيلية خلال الربع الثاني 215 مليون دولار أمريكي مقارنة بخسائر وصلت إلى 784 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وسجّلت الأرباح الأساسية للسهم الواحد خلال هذا الربع نسبة 1.42 سنت دولار أمريكي، أو 11.01 سنت دولار أمريكي بعملة هونج كونج. وابتداءً من 30 سبتمبر 2016، بلغ دين الشركة الصافي 77 مليون دولار أمريكي. وقد أعلن مجلس إدارة "لينوفو" عن توزيع أرباح مؤقتة بلغت 6 سنت بعملة هونج كونج للسهم الواحد.

 انضمام ثلاث قادة جدد إلى الشركة

كما أعلنت "لينوفو" اليوم عن ثلاثة تعيينات في القيادة التنفيذية تهدف إلى تعزيز فريق العمل القوي بالفعل ومواصلة مسيرة العمل وصولاً إلى التحوّل الى شركة أجهزة وخدمات سحابية بالوقت عينه. فقد انضمّ كيرك سكوجين بصفة نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة مركز البيانات ("دي سي جي")- وقد شغل كيرك سابقًا منصب نائب الرئيس الأول لمجموعات حوسبة العملاء ومركز البيانات والأنظمة المتصلة لدى شركة "إنتل". كما عُيّنت لورا كواتيلا الرئيسة التنفيذية للشؤون القانونية ونائب رئيس أولى بعدما شغلت مناصب نائب رئيس تنفيذي للملكية الفكرية لدى شركة "ألكاتيل- لوسنت" ورئيس ومستشار عام لدى شركة "إيستمن كوداك". وعُيّن الدكتور يونغ روي رئيسًا تنفيذيًا لشؤون التكنولوجيّا ونائب الرئيس الأول بعدما عمل كمدير إداري منتدب يرأس مركز البحوث لشركة "مايكروسوفت" في آسيا.

مع هذه التغييرات، يتنقل جيري سميث نائب الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة مركز البيانات ليصبح نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التشغيلية في قسم الحواسب الشخصية والأجهزة الذكية، مستخدماً معرفته وخبرته وسجل انجازاته الحافل ليقود عمليات "لينوفو" العالمية والعمليات الخاصة بأعمالنا الأساسية في مجال الحواسيب والأجهزة اللوحية الشخصية. وسينتقل كزودونج تشن من منصبه  كرئيس مشارك ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الهاتف الجوال في الصين إلى منصب نائب الرئيس الأول للخدمات العالمية. خلال الأشهر الـ12 الماضية، تولى كزودنج تحقيق الاستقرار في أعمال الهاتف الجوّال في الصين وسيستخدم خبرته هناك كي نضمن تأسيسنا لنظام خدمة على مستوى عالمي ومرتكز على العملاء. وستحّل محلّ كزودونج في مجموعة أعمال الهاتف الجوّال جينا كياو التي تنتقل من منصب نائب الرئيس الأول للمواد البشرية لتصبح الرئيس المشارك ونائب الرئيس الأول لمجموعة أعمال الهاتف الجوّال. وكانت جينا قد سبق وترأست التسويق في الصين وعملت لسنوات عدة كرئيس تنفيذي للشؤون الإستراتيجية في الشركة. وتُعتبر خبرتها السابقة هذه إضافة إلى فطنتها الراسخة المهارات المثالية كي تستمرّ في الوفاء بطموحاتنا في سوق رئيسي للنمو كالصين. ويمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات حول التعيينات الجديدة هنا. 

لمحة عن مجموعة الأعمال

بلغت مبيعات "لينوفو" في مجموعة أعمال الحواسب الشخصية والأجهزة الذكية، والتي تشمل الحواسب الشخصية والأجهزة اللوحية، 7.8 مليار دولار أمريكي، بانخفاض بنسبة ثمانية في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وكان هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة 405 مليون دولار أمريكي، بزيادة ثلاثة في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة أكثر من نصف نقطة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، من 4.6 إلى 5.2 في المائة، معززاً بهوامش قوية في كل من الصين وأمريكا الشمالية.

تمكنت شركة "لينوفو" من الحفاظ على موقع الصدارة للربع الرابع عشر على التوالي بتسجيلها حصة سوق بلغت 21.1 في المائة، مع أرباح في كل منطقة جغرافية، باستثناء منطقة آسيا والمحيط الهادىء. وفي أمريكا الشمالية، في سوق إنخفضت 0.7 في المائة، حققت "لينوفو" نمواً بنسبة 14.7 في المائة. وقامت "لينوفو" بشحن 14.5 مليون حاسوب شخصي خلال الربع المالي الثاني، بانخفاض 3.2 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في سوق انخفض 4.8 في المائة. وفي سوق الأجهزة اللوحية الذي شهد انخفاضًا بنسبة 14.7 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، سجّلت "لينوفو" هامشياً أداءً أفضل من القطاع، أبرزه نمو ملحوظ بنسبة 19 في المائة في مجال الشحنات في الصين.

وفي مجموعتنا لأعمال الجوال أو "إم بي جي"، والتي تشمل منتجات من "موتورولا"، والهواتف الجوالة التي تحمل علامة "لينوفو"، بلغت مبيعات "لينوفو" خلال الربع المالي الثاني مليارَي دولار أمريكي أي بانخفاض بنسبة 12 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لكن مع ارتفاع ملحوظ بنسبة 20 في المائة مقارنة مع الربع الأخير. وبلغت خسارة مجموعة أعمال الجوّال "إم بي جي" قبل اقتطاع الضرائب 156 مليون دولار أمريكي مع هامش خسارة قبل اقتطاع الضرائب وصل إلى 7.7 في المائة، مسجلاً تحسناً بنسبة 4.4 نقاط مقارنة مع الربع السابق.

وارتفعت عمليات الشحن لخطوط منتجات مجموعة أعمال الجوّال خلال الربع الثاني 25 في المائة تقريباً مقارنة مع الربع السابق لتحقّق مجموع 14 مليون. وتابعت "لينوفو" زيادة شحنات الجوال في كل من آسيا والمحيط الهادئ والهند، مع ارتفاع شحنات الجوال في الهند 15 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت شحنات "موتو" إلى 40 في المائة تقريبًا نسبة إلى الربع السابق بفضل أجهزة "موتو جي" والإطلاق الناجح لـ "موتو زد" و"موتو مودس".

أما في مجموعتنا لأعمال مركز البيانات أو “دي سي جي” التي تشمل الخوادم، والتخزين، والبرمجيات، والخدمات، فقد وصلت قيمة المبيعات في الربع المالي الثاني إلى 1.1 مليار دولار أمريكي أي بانخفاض ثمانية في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. لكن مجموعة أعمال مركز البيانات "دي سي جي" شهدت نمواً للإيرادات بنسبة سبعة في المائة في الصين مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي و12 في المائة في أمريكا اللاتينية، إضافة إلى ربع قوي آخر من النمو في حساباتنا العالمية بنسبة 16 في المائة. وسجّل قطاع أعمال مركز البيانات خسارة قبل إقتطاع الضريبة بلغت 141 مليون دولار أمريكي، في حين بلغ هامش الربح قبل اقتطاع الضريبة ناقص 13.1 في المائة.

وقد وضعت "لينوفو" خطة تنفيذ مركّزة لهذه الأعمال: فنحن نعزّز قدرات مجالنا وتفاعلنا مع القنوات، من خلال الاستثمار في التدريب وإصلاح بنية مبيعاتنا كي نلتزم بشكل أفضل مع عملائنا. ونقوم ببناء  شراكات جديدة في هذا القطاع ونبني الجيل المقبل من تكنولوجيا المعلومات لتحسين تنافسيتنا، كما أظهرنا ذلك في أعمالنا الواسعة النطاق.     

لمحة جغرافية

في الصين، انخفضت المبيعات الموحّدة خلال الربع المالي الثاني، بنسبة أربعة في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 3.2 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 29 في المائة من مبيعات الشركة العالمية. وارتفع هامش الدخل قبل احتساب الضرائب إلى 158 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق في حين اكتسب هامش الدخل قبل احتساب الضرائب نقطة كاملة تقريباً، ليصل إلى 4.9 في المائة.

وفي منطقة آسيا المحيط الهادئ، حقّقت "لينوفو" خلال الربع المالي الثاني مبيعات بقيمة 1.9 دولار أمريكي أو 17 في المائة من مبيعات "لينوفو" العالميّة، مع انخفاض بنسبة أربعة في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق. وانخفض الدخل قبل احتساب الضرائب إلى مليونَي دولار أمريكي في حين انخفض هامش الدخل قبل احتساب الضرائب نقطة كاملة تقريباً، ليصل إلى 0.1 في المائة.

حققت شركة "لينوفو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا مبيعات موحّدة خلال الربع المالي الثاني وصلت إلى 2.7 مليار دولار أمريكي، وهو إنخفاض بنسبة 14 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ويمثل 24 في المائة من مبيعات الشركة العالمية. وكانت المنطقة قد سجّلت خسارة قبل احتساب الضرائب بلغت 65 مليون دولار أمريكي وهامش خسارة قبل احتساب الضرائب بنسبة 2.4 في المائة.   

أما في الأمريكيتين، فقد انخفضت المبيعات الموحّدة في الربع المالي الثاني بنسبة سبعة في المائة لتصل إلى 3.4 مليار دولار أمريكي، أو 30 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة العالمية. وبلغ الدخل قبل احتساب الضرائب 20 مليون دولار أمريكي مقارنة مع خسارة 73 مليون دولار أمريكي نِسبة إلى العام الماضي. وبلغ هامش الربح قبل احتساب الضرائب 0.6 في المائة.  

لمحة عن شركة "لينوفو"

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 45 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا العالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي وأسرة من المنتجات الجوالة، متضمنة الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكدإن" أو "فايسبوك"، أو "تويتر" عبر الوسم (@Lenovo) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com

مجموعة "لينوفو"

ملخص مالي

للربع المالي المنتهي في 30 سبتمبر2016

(المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية باستثناء بيانات السهم الواحد)
  

الربع الثاني 2016/2017

الربع الثاني 2015/2016

التغير من عام إلى عام

العائدات

11,231

12,150
- 8 في المئة

الربح الإجمالي

1,607

1,575

2 في المئة

هامش الربح الإجمالي

14.3 في المائة

13.0 في المائة

1.3 نقطة

النفقات التشغيلية

(1,392)

(2,359)
- 41 في المائة

معدل النفقات بالنسبة للواردات

12.4 في المائة

19.4 في المائة

- 7.0 نقاط

الأرباح/(الخسائر) التشغيلية

215

(784)

غير محدّد

نفقات غير تشغيلية أخرى

(47)

(58)

- 18 في المائة

الأرباح/(الخسائر) قبل احتساب الضرائب

(168)

(842)

غير محدّد

الضرائب

(16)

125

غير محدّد

الأرباح/(الخسائر) خلال الفترة

152

(717)

غير محدّد

الفوائد غير المسيطرة

(5)

(3)

71 في المائة

الأرباح/(الخسائر) المخصّصة للمساهمين

157

(714)

غير محدّد

الربح/(الخسارة) الأساسي للسهم الواحد (سنت دولار أمريكي)
       

أساسي

1.42

(6.43)

غير محدّد

مخفّف

1.42

(6.43)

غير محدّد
   

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
   

Contacts

مجموعة "لينوفو"

هونج كونج

أنجيلا لي

هاتف: 4810-2516-852+

البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com



أو 

الولايات المتحدة

راي غورمن

هاتف: 6325-257-919 1+

البريد الإلكتروني: rgorman@lenovo.com








Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18983/ar

No comments:

Post a Comment