Tuesday, May 9, 2017

الشغف تجاه العيش المستدام


 اقرأ هذا المقال قبل شربك كأس الماء التالي 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الثُّلَاثاء 9 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

تتألف أجسادنا من 60 في المائة من الماء ومن الضروري شرب نحو لترين من الماء يومياً حتى تحافظ أجسادنا على رطوبتها وصحتها. وفي هذا السياق، فإننا حذرون جداً فيما يخص اختيار العلامة التجارية للمياه التي نشربها يومياً، ولكننا غالباً ما ننسى السؤال عن مصدر المياه أو كيف يجري تخزينها وإيصالها إلينا.

أصبح البلاستيك منذ اختراع البوليمر الاصطناعي في أوائل القرن العشرين، المادة المُختارة لحفظ الأطعمة والمشروبات نظراً لسهولة تصنيعه في أشكال وأحجام مختلفة. ويتصف البلاستيك كذلك بكونه حلّاً مجدياً من حيث الكلفة إذ تختاره نحو 95 في المائة من العلامات التجارية للمياه لإنتاج القوارير، ولكننا غالباً ما نتناسى مسألة اضمحلال الإلكترون التي أخبرنا عنها علم الفيزياء منذ القرن الماضي، إذ تحرر العبوات البلاستيكية بمرور الوقت سموماً ومواداً كيميائية ضارة، وتزيد مستويات هذه العملية بصورة كبيرة عند تعرض القوارير لأشعة الشمس أو عند تخزينها لوقت طويل. وتتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحدة من أكثر دول العالم استهلاكاً للقوارير المعبأة، إذ يعتمد نحو 99 في المائة من المنازل والمكاتب في دولة الإمارات العربية المتحدة على جالونات بلاستيكية من المياه المعبأة والمخصصة للاستهلاك.

وقال جاكوب جوهانسين، الشريك الإداري في Quooker، الإمارات العربية المتحدة، في سياق تعليقه: "تعدّ مياه الصنبور في الإمارات العربية المتحدة أكثر أماناً للشرب مقارنة بالمياه المعبأة".

وأضاف: "تقدم Quooker حلولاً مختلفةً لصنابير المياه المركّبة في أحواض المطبخ لديكم، وتوفر لكم المياه المرشحة والمغلية عند درجة 100 مئوية، إلى جانب المياه المبردة والمياه الفوّارة مباشرة من الصنبور. وسيُتاح لكم عبر تركيب أنظمة Quooker توفير الوقت والجهد بما يحقق فوائد كبيرة لكم وللبيئة، كما ستحصلون على مياه مغلية ومبردة ومرشحة بصورة فورية، أي لن تحتاجوا بعد اليوم إلى حمل قوارير المياه معكم إلى المنزل. ولا يمكننا الاعتماد على البلاستيك كالخيار المفضل للمواد المستخدمة في توزيع المياه بعد الآن، إذ أن الكثير من المواد الكيماوية السامة يتم تحريرها في المياه عند تعرض القوارير إلى أشعة الشمس خلال نقلها من مكان إلى آخر".

وتابع جوهانسين: "هناك حاجة ماسة لنشر الوعي في صفوف الجمهور حول استخدام قوارير المياه المعبأة في الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن البلاستيك ضار جداً بالبيئة، إذ لا يمكن إعادة تدويره بسهولة كما أنه يشكّل تهديداً كبيراً للحياة والحيوانات البحرية. وفي عصر التغير المناخي الذي يسببه التعداد المتزايد لسكان الأرض فإننا بحاجة إلى إعادة النظر في عاداتنا الاستهلاكية".

وتعدّ Quooker في دولة الإمارات العربية المتحدة عضواً في حملة "إرمِها"، وهي تتعاون مع مجلس سيدات الأعمال الدنماركيات في دبي لاستضافة فعالية بمجال الاستدامة تحت عنوان "الشغف تجاه العيش المستدام" المقررة يوم 15 مايو الجاري. وستعرض تاتيانا أبيلا من "جومبوك" خلال الفعالية رؤيتها للعيش المستدام. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن الفعالية على الموقع الإلكتروني لمجلس سيدات الأعمال الدنماركيات في دبي: dbwd.org.

لمحة عنQuooker 

تتخذ Quooker من ريدركيرك في هولندا مقراً لها، ويساهم يومياً نحو 250 موظفاً بالشركة في تطوير وإنتاج وتسويق منتجات Quooker. ولدى Quooker فروع في كل من المملكة المتحدة وبلجيكا والدنمارك وألمانيا ولوكسمبورج والنروج والسويد وسويسرا ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويتخذ فرع الشركة في الإمارات العربية المتحدة (Quooker Emirates LLC) من أبوظبي مقراً له، وهو يقدم أنظمة صنابير المياه المرشحة في جميع أنحاء البلاد. وتجدر الإشارة إلى أنه جرى طرح أنظمة المياه المبردة والفوّارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد تزايد الطلب بصورة ملحوظة من قبل العملاء الذين يرغبون بتجنب شرب المياه المعبأة في قوارير بلاستيكية.

وعملت Quooker منذ ابتكار صنابير المياه المغلية على التحسين المتواصل لمنتجاتها، ما أسفر عن تطوير عزل الفراغ العالي COMBI وCOMBI+. ويقوم مرشح المياه ذو الكربون النشط عالي درجة الحرارة (HiTAC®) المدمج بتنقية المياه وإبقائها معقّمة، حيث يزيل المرشح الشوائب من مياه الصنبور بفعالية فائقة.

Contacts

Quooker Emirates LLC

جاكوب جوهانسين، الشريك الإداري

هاتف: 9200 749 56 971+

أو       

لويس ثايجيسين، مدير المبيعات

3004 445 56 971+

البريد الإلكتروني: info@quooker.ae

الموقع الإلكتروني: www.quooker.ae


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3838/ar 

No comments:

Post a Comment