Monday, November 14, 2016

إيساكا تجد أن الشركات الأفريقية تتبع سياسة الحذر فيما يخص استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز على الرغم من المنافع التي تقدمها للأعمال

رولينج ميدوز، إلينوي - يوم الإثنين 14 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): ارتفعت نسبة الوعي بتطبيقات تكنولوجيا الواقع المعزز بين المنظمات والمستهلكين بشكل كبير عقب إطلاق لعبة "بوكيمون جو" خلال العام الجاري. وعلى الرغم من شعبية تكنولوجيا الواقع المعزز والفوائد التجارية المحتملة لها، تعد معدلات اعتماد هذه التكنولوجيا بطيئة بين المؤسسات، وفقاً لدراسة جديدة أعدّتها "إيساكا"، الجمعية العالمية لتكنولوجيا الأعمال والأمن الإلكتروني. حيث يعتقد 45 في المائة فقط من أخصائيي تكنولوجيا المعلومات في أفريقيا أن منافع تكنولوجيا الواقع المعزز تفوق مخاطرها، كما أن المستهلكين يحملون شكوكاً تتعلق بالمخاطر المحتملة لأجهزة إنترنت الأشياء المدعومة بتكنولوجيا الواقع المعزز.
ويمكن أن يضيف انتشار التقنيات مثل الواقع المعزز وأجهزة إنترنت الأشياء قيمةً تجاريةً كبيرةً وراحةً شخصية. ومع ذلك، فإن عالم الأعمال لا يزال في المراحل الأولى من مراحل اعتماد تقنيات الواقع المعزز. حيث تعد المخاوف الأمنية من أكبر العوائق التي تحول دون اعتماد تقنيات الواقع المعزز، يتبعها عدم كفاية الميزانيات والافتقار إلى المهارات والمعارف. حيث أن ستةً في المائة فقط من الشركات تمتلك برامج لرصد التعليقات السلبية على تطبيقات رسومات الـ"جرافيتي" الافتراضية. بالإضافة إلى ذلك فإنّ:
  • 32 في المائة من المنظمات لا تمتلك أي خططٍ لاستخدام تطبيقات الواقع المعزز خلال العام المقبل.
  • 21 في المائة فقط من الذين شملتهم الدراسة قد استخدموا تقنيات الواقع المعزز خارج نطاق العمل.
  • 21 في المائة فقط واثقون من امتلاكهم لوسيلة للكشف عن الصور والمنشورات ومقاطع الفيديو التي تمت إضافتها مع وضع علامة جغرافية خاصة بموقع عملهم أو الإعلانات الخاصة بهم.
ويقوم مقياس مخاطر ومكاسب تكنولوجيا المعلومات السنوي الخاص بـ"إيساكا" باستطلاع آراء الآلاف من أخصائيي ومستهلكي التكنولوجيا حول العالم، للكشف عن مواقف وسلوكيات تتعلق التقنيات والمعلومات الأساسية، والتنازل عن بعض الميزات التي يتوجب على المنظمات والمستهلكين أخذها في عين الاعتبار عند تحديد المنافع والمخاطر المحتملة. وركزت دراسة هذا العام التي شملت المستهلكين في خمس دول، هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا والهند وسنغافورة، على أجهزة إنترنت الأشياء وتلك المدعومة بالواقع المعزز.
كما أبدى أكثر من ثلاثةٍ من أصل أربعة مستهلكين في كل منطقة من المناطق التي شملتها الدراسة تخوفهم من أن تحسينات الواقع المعزز قد تجعل أجهزتهم أكثر عرضة لانتهاك الخصوصية. وفي الهند، يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 90 في المائة. وتعتقد الغالبية العظمى من المستهلكين في كل منطقة أن أماكن عملهم عرضة لهجمات الـ"جرافيتي" الافتراضية.
توصيات لاستخدام تقنيات الواقع المعزز في أماكن العمل
يقدم خبراء "إيساكا" التوصيات التالية للمنظمات لحساب المخاطر والمكاسب التي يمثلها الواقع المعزز وإنترنت الأشياء:
  • توسيع مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لتشمل منصات الواقع المعزز. استخدام وتوسيع سياسات ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لتشمل منصات الواقع المعزز.
  • دراسة كيفية تحسين تقنيات الواقع المعزز لأعمالكم. يعد التدريب والتشخيص مجالين من المجالات ذات الإمكانات الواعدة.
  • مراجعة أطر الحوكمة الخاصة بكم. دمج استخدام تقنيات الواقع المعزز كجزٍء من الأعمال ضمن السياسات والإجراءات التنظيمية.
  • أخذ الخصوصية بعين الاعتبار. اكتشاف تداعيات الخصوصية المرتبطة بهذه التقنيات الجديدة.
وقال الدكتور كريستوس ديميترياديس، مدقق نظم المعلومات المعتمد ومدير أنظمة المعلومات المعتمد والحائز على الشهادة الخاصة بالتحكم في المخاطر ونظم المعلومات ورئيس مجلس إدارة "إيساكا" ومدير مجموعة أمن المعلومات لدى شركة "إنترالوت": "تحتاج الشركات إلى أن تكون مرنةً وأن تطبّق تدابير سليمة حول الحوكمة والأمن وإدارة المخاطر لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التطورات التكنولوجية. كما تعد المراقبة الاستباقية للأنشطة الضارة مثل الـ’جرافيتي‘ الافتراضية وانتهاك البيانات أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للشركات للحصول على القيمة الكاملة من التقنيات الجديدة مع التخفيف من المخاطر".
لمحة عن مقياس مخاطر ومكاسب تكنولوجيا المعلومات
قام مقياس مخاطر ومكاسب تكنولوجيا المعلومات السنوي الخاص بـ"إيساكا" باستطلاع آراء 6591 عضو من أعضاء "إيساكا" في 140 دولة بالإضافة إلى 1230 مستهلك في الولايات المتحدة، و1000 مستهلك في المملكة المتحدة، و1000 مستهلك في أستراليا، و1001 مستهلك في الهند و1000 مستهلك في سنغافورة. وكان معدل الخطأ لكل دولة 3.1 في المائة، بمعدل ثقة بلغ 95 في المائة. للاطلاع على النتائج كاملةً يرجى زيارة: www.isaca.org/risk-reward-barometer.
تعد "إيساكا" (www.isaca.org) جمعيةً عالمية تضم أكثر من 140 ألف من المحترفين في مجال التقنيات والأمن الإلكتروني.
يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

"إيساكا"
كريستين كيسنجر
هاتف: 5512-660-847-1+
البريد الإلكتروني: communications@isaca.org






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19039/ar

No comments:

Post a Comment