Tuesday, November 8, 2016

ختام معرض لايف ستايل هونغ كونغ في دبي

ضم معارض وملتقيات لتعزيز الفرص الإقليمية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 8 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
اختتمت أمس فعاليات النسخة الرابعة من معرض لايف ستايل هونغ كونغ في دبي التي استمرت على مدار يومين في فندق حياة ريجنسي بالديرة. وضم المعرض الذي تم تنظيمه بالشراكة بين مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ ومكتب تجارة مقاطعة غوانغدونغ، مجموعة واسعة من المنتجات الأنيقة من أكثر من 100 شركة عارضة من هونغ كونغ والبر الرئيسي الصيني.
وكان أبرز ما ميز دورة هذا العام ملتقى التواصل التي تم تنظميها من قبل مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وحكومة المنطقة الإدارية الخاصة لدى هونغ كونغ بدعم من وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحضر الملتقى "جون تسانغ"، سكرتير المالية للمنطقة الإدارية الخاصة لهونغ كونغ وسعادة عبدالله أحمد الصالح وكيل وزير الاقتصاد في الإمارات، إضافة إلى أكثر من 300 من قادة الأعمال.
فرص الحزام والطريق
وفي معرض تعليقها على ملتقى التواصل، سلطت "مارغاريت فونغ" المدير التنفيذي لدى مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ، الضوء على أهمية مبادرة الحزام والطريق والفرص الكبيرة التي تقدمها لكل من هونغ كونغ ودبي. وصرحت: "تشهد العلاقات بين هونغ كونغ ودولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً بوصفها نموذجاً جديداً للعولمة في القرن الواحد والعشرين يستمد إلهامه من طريق الحرير القديم. فيما تغطي مبادرة الحزام والطريق التي تقودها الصين أكثر من 60 بلداً تمتد عبر آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. كما أنها تمثل سوقاً ضخمة تضم نحو 4،4 مليار مستهلك محتمل وتستحوذ على ما يزيد عن 35 % من تجارة البضائع العالمية".
وأشارت الآنسة "فونع" إلى أن تحويل هذه الرؤية العظيمة إلى صفقات تجارية حقيقية ونمو اقتصادي سيتطلب درجة عالية من التعاون. وقالت: "تعتبر هونغ كونغ عقدة محورية في مبادرة الحزام والطريق – إذ أنها تمثل نقطة دخول إلى البر الرئيسي الصيني ومركزاً تجارياً ومالياً في آسيا، فيما تعد دولة الإمارات واحدة من أفضل البلدان التي تمتلك مقومات تمكنها من تطبيق مبادرة الحزام والطريق وذلك بفضل موقعها المتميز واقتصادها المزدهر والمتطور".
التمويل الإسلامي
ومن جانبه، قال "جون تسانغ" وزير المالية في حكومة المنطقة الإدارية الخاصة لدى هونغ كونغ: "نظراً لوجود أعداد كبيرة من المسلمين الذين يعيشون في المناطق الواقعة على "الحزام والطريق"، فإننا نتوقع أن ينمو الطلب على الخدمات المالية الإسلامية بوتيرة متسارعة. وعلى مدار العامين الماضيين، نجحت حكومة المنطقة الإدارية الخاصة لدى هونغ كونغ بطرح إصدارين لسندات إسلامية (صكوك) على المستوى العالمي، وقد شهد الإصداران اهتماماً قوياً من قبل المستثمرين والمؤسسات المالية الدولية في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد على خبرتنا المالية وأسسنا الاقتصادية المتينة. ونعمل حالياً على طرح الإصدار الثالث لنا من الصكوك الإسلامية".
وأضاف: "بالنسبة لهونغ كونغ والإمارات، هناك توافق واضح وكبير فيما يتعلق بتوسيع نطاق التعاون التجاري فيما بيننا. ونحن نتطلع قدماً لتوقيع اتفاقية الترويج والحماية المتبادلة للاستثمارات مع دولة الإمارات في المستقبل القريب".
وفد رفيع المستوى لاستكشاف الفرص في دبي
وقاد السيد "جون تسانغ"، سكرتير المالية للمنطقة الإدارية الخاصة لهونغ كونغ بالتزامن مع المعرض، وفداً رفيع المستوى لزيارة دبي، ضم أكثر من 30 من قادة الأعمال من القطاع المالي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقطاع تطوير البنية التحتية والقطاع العقاري والخدمات اللوجستية.
مذكرة تفاهم لتقوية الروابط التجارية بين هونغ كونغ ودبي
والتقى السيد "جون تسانغ" معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والتعاون الثنائي للاستفادة من الفرص الجديدة تحت مبادرة الحزام والطريق في مختلف المجالات، بما في ذلك القطاع المالي، الخدمات اللوجستية والنقل البحري، والخدمات الاحترافية، الاستثمار عبر الحدود، تطوير البنية التحتية والتجارة الدولية.
ركن الطلبيات الصغيرة
وضم معرض لايف ستايل هونغ كونغ ركنين رئيسيين وهما: ركن الأناقة وركن المستلزمات المنزلية وغرف المعيشة، واللذين يضمان منتجات عالية الجودة تتراوح ما بين الالكترونيات الاستهلاكية، ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والهدايا والأدوات المنزلية، والأجهزة الكهربائية، والأزياء والاكسسوارات.
وبالإضافة إلى ذلك، أتاحت منصة الطلبيات الصغيرة الإلكترونية (HKTDC.COM) للمشترين تقديم طلبيات على منتجات يتراوح عددها بين 5 إلى 1000 قطعة. وهذا يمكن الشركات، لا سيما الصغيرة والمتوسطة الحجم، من استكشاف السوق بطرح منتجات جديدة بأقل المخاطر.
واشتملت قائمة المشاركين في المعرض الممتد على مدار يومين في دبي على حوالي 1000 مستورد، وموزع، وتاجر جملة، وممثل عن شركات الطلبات الإلكترونية المنزلية ومتاجر الأقسام المتعددة ومتاجر متخصصة من دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران وأفريقيا والبلدان المجاورة الأخرى.
وبحسب الإحصاءات الأخيرة، فإن صادرات هونغ كونغ إلى الإمارات خلال العام الماضي بلغت 6 مليارات دولار. وتضمنت صادرات هونغ كونغ الرئيسية إلى الإمارات في العام 2015 اللؤلؤ، والأحجار الثمينة وشبه الثمينة (50،6 % من الإجمالي، و85،4 % سنوياً)، ومعدات وقطع غيار الاتصالات (22 % من الإجمالي)، والمجوهرات (4،7 % من الإجمالي).
 نبذة عن “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” HKTDC:
مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ HKTDC هو هيئة قانونية تأسست عام 1966. ويعد هذا المجلس ذراع التسويق الدولية للتجار والمصنعين ومزودي الخدمات في هونغ كونغ. ويملك المجلس أكثر من 40 مكتباً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 13 مكتباً في البر الرئيسي الصيني، ويهدف إلى تعزيز مكانة هونغ كونغ كمنصة للأعمال التجارية مع الصين وآسيا. كما ينظم المجلس المعارض التجارية والبعثات التجارية وذلك لتزويد الشركات، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بالفرص التجارية في البر الرئيسي والأسواق الخارجية، فضلاً عن توفير المعلومات التجارية عن طريق المنشورات، والتقارير البحثية وعبر الانترنت. trade publications, research reports and digital channels including the media room.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة  www.hktdc.com/aboutus.
 تابعونا على:  تويتر, لينكد ان

Contacts

يرجى التواصل مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ، مكتب دبي

سارة الجندي
مساعدة تسويق
 +971-4-3298915 :هاتف
بريد إلكتروني: sarah.al.jundi@hktdc.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19010/ar

 

No comments:

Post a Comment