Wednesday, November 9, 2016

توشيبا تطوّر محوّل تيار مستمر متعدد المخارج وعالي الكفاءة قادر على تحمل طيف واسع من الأحمال لتطبيقات إنترنت الأشياء



Fig. 1: DC-DC conversion efficiency vs. output power (Graphic: Business Wire)
طوكيو - يوم الأَرْبعاء 9 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) اليوم تطوير محوّل تيار مستمر متعدد المخارج وحيد المحرض ("سيمو") على الرقاقة لأجهزة إنترنت الأشياء التي تعتمد على بطاريات أيون الليثيوم بشكل عملة معدنية كمصدر للطاقة. ويحقّق المحوّل الجديد كفاية من 65 في المائة إلى 86 في المائة في نطاق أحمال يتراوح من ميكروواط واحد إلى 50 ميلي واط، أي بمجال أوسع أكثر من 100 مرّة من محوّلات التيار المستمر ("سيمو") التقليدية، ويطيل من عمر بطارية أجهزة إنترنت الأشياء. وأُعلن عن هذا التقدّم خلال المؤتمر الآسيوي لدارات الحالة الصلبة ("إيه-إس إس سي سي") 2016 الذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ("آي إي إي إي") في توياما باليابان، في 9 نوفمبر.
وتستخدم الدارات المتكاملة التي تعتمد على بطاريات أيون الليثيوم صغيرة السعة على شكل عملة معدنية كمصدر للطاقة بشكل متزايد في مجموعة واسعة من تطبيقات إنترنت الأشياء وتتطلب توفير الطاقة بالعمل بأدنى جهد مصدري في كل من الدارات. وكانت برزت الحاجة إلى محرضات خارجية متعددة في محوّلات التيار المستمر التقليدية لتقديم جهود متعددة، لكن محوّل التيار المستمر ("سيمو") يحتاج فقط إلى محرض خارجي واحد. وحفّزت هذه الميزة في الحدّ من تكلفة الجهاز وحجمه الأبحاث والتطوير على نطاق واسع في مجال محوّلات التيار المستمر ("سيمو").
وبما أن أجهزة إنترنت الأشياء تقضي معظم دورة حياتها في وضع الاستعداد (حيث يكون استهلاك الطاقة أقل من ميلي واط واحد) بينما تقضي الجزء الأصغر في حالة العمل (حيث يبلغ استهلاك الطاقة عشرات الميلي واط)، فيجب أن تتحمل محوّلات التيار المستمر ("سيمو") مجموعةً واسعةً من الأحمال بكفاءة تحويل عالية. لكن محوّلات التيار المستمر التقليدية لم تُصمم لتطبيقات إنترنت الأشياء ولم تتمكن من تحمّل هذه المجموعة الواسعة من الأحمال بكفاءة عملية.
وعملت "توشيبا" على تحسين كفاءة محوّلات التيار المستمر ("سيمو") في مجموعة الأحمال الطفيفة. فاستُبدل المُقارن عالي الحساسية لدارة التحكّم التقليدية بدارة تحكّم جديدة تتكوّن من بوابات منطقية1 فقط، ما يحدّ من استهلاكها للطاقة. وعلاوة على ذلك، خُفضت وتيرة تحوّل المفاتيح التي توزّع التيار إلى قنوات المخارج من خلال نموذج تشغيل مقترح حديثاً. ونتيجة لذلك، يحقق محوّل "توشيبا" الجديد للتيار المستمر ("سيمو") كفاءة بنسبة تزيد عن 80 في المائة عندما تتخطى طاقة الحمل 5 ميكروواط ونسبة تقارب 65 في المائة عندما تبلغ طاقة التحميل ميكروواط واحد.
كما حسّنت "توشيبا" الكفاءة في مجال أحمال تصل إلى عشرات الميلي واط. وتطلّب التحكم التناظري التقليدي وقت انتظار طويل نسبياً قبل تحويل القناة بهدف منع التداخّل بين قنوات مخارج محوّل التيار المستمر ("سيمو")، ما أدى إلى تناقص الكفاءة ضمن مجموعة الأحمال هذه. أما محوّل التيار المستمر ("سيمو") الجديد فيستخدم مراقبة رقمية للتغذية الراجعة بهدف تقليص وقت الانتظار.
ويدعم التصميم المذكور أعلاه محوّل "توشيبا" للتيار المستمر ("سيمو") في تحقيق الكفاءة العملية التي تتراوح بين 65 و86 في المائة ضمن نطاق واسع من الأحمال يتراوح من ميكروواط واحد إلى 50 ميلي واط (الشكل 1). ويعتبر نطاق الأحمال، الذي تتخطى فيه كفاءة التحويل نسبة 60 في المائة، أوسع أكثر من 100 مرّة مقارنة بمحولات التيار المستمر التقليدية ويطيل محوّل التيار المستمر ("سيمو") الجديد عمر بطارية أجهزة إنترنت الأشياء التي تعتمد على بطاريات أيون الليثيوم على شكل عملة معدنية.
وتعتزم "توشيبا" استخدام محوّل التيار المستمر في الدارات المتكاملة منخفضة الطاقة لأجهزة إنترنت الأشياء بما فيها دارات "بلوتوث" منخفضة الطاقة في المستقبل.
1دارة تقوم بعملية منطقية.
*تعتبر علامة وشعارات "بلوتوث" علامات تجارية مسجّلة لصالح شركة "بلوتوث إس آي جي".
لمحة عن شركة "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية ,، وهي الأنظف والأكثر أماناً، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة، والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وهي حالياً نواة لشبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).
لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة: www.toshiba.co.jp/index.htm
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "توشيبا"
شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية
كويشي تاناكا/ كوتا ياماجي
هاتف: 3576-3457-3-81+
مجموعة العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19021/ar

No comments:

Post a Comment