Thursday, August 27, 2015

شلمبرجير تعلن عن اتفاق للاستحواذ على كاميرون

هيوستن - يوم الخَمِيس 27 أغسطس 2015 [ME NewsWire]
  • يتيح الاتفاق فرص نمو جديدة من خلال إنشاء أنظمة الحفر والإنتاج الكاملة الأولى في القطاع
  • تدمج عروض مكملة ضمن البئر وعلى السطح من خلال تحسين البرمجيات والأتمتة
  • وصلت قيمة الصفقة الإجمالية إلى 14.8 مليار دولار أمريكي حتى تاريخ 25 أغسطس 2015
  • سيحصل مساهمو "كاميرون" على 0.716 سهم من أسهم "شلمبرجير" و14.44 دولار أمريكي نقداً مقابل كل سهم في "كاميرون"
  • من المتوقع أن تنمو قيمة أرباح السهم الواحد من "شلمبرجير" خلال العام الأولى بعد إتمام الصفقة
  • من المتوقع أن تحقق الشركة المندمجة تآزرات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي و600 مليون دولار أمريكي في العامين الأول والثاني
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: SLB) وشركة "كاميرون" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: CAM) في بيان مشترك عن اتفاقية دمج نهائية تندمج الشركتان بموجبها في صفقة تشمل أسهماً ونقداً. وقد حصل الاتفاق على موافقة مجلسي إدارة كلا الشركتين بالإجماع.
وبموجب أحكام الاتفاق، سيحصل مساهمو "كاميرون" على 0.716 سهم من أسهم "شلمبرجير" العادية ودفعةً نقديةً تصل إلى 14.44 دولار أمريكي مقابل كل سهم من "كاميرون".
ووفقاً لأسعار أسهم الشركتين عند إقفال السوق في 25 أغسطس 2015، يحدد الاتفاق قيمة 66.36 دولار أمريكي لكل سهم من أسهم "كاميرون" ما يشكل زيادة بنسبة 37.0 في المائة على السعر المتوسط المرجح على حجم التداول على مدى 20 يوماً البالغ 48.45 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد من أسهم "كاميرون" وزيادة بنسبة 56.3 في المائة على أحدث سعر لأسهم "كاميرون" عند إغلاق السوق يصل إلى 42.47 دولار أمريكي للسهم الواحد. وعند إتمام الصفقة، سيملك مساهمو "كاميرون" نحو 10 في المائة من أسهم "شلمبرجير" العادية المستحقة.
وتتوقع "شلمبرجير" تحقيق تآزرات قبل اقتطاع الضريبة تصل إلى نحو 300 مليون دولار أمريكي و600 مليون دولار أمريكي خلال العامين الأول والثاني على التوالي. وترتبط التآزرات مبدئياً بشكل أساسي بخفض التكاليف التشغيلية، وتبسيط سلاسل التوريد وتحسين عمليات التصنيع مع عنصر متنامي من تآزرات العائدات في العام الثاني وما بعده. كما تتوقّع "شلمبرجير" أن يؤدي الدمج إلى نمو قيمة أرباح السهم الواحد بحلول نهاية العام الأول بعد إتمام الصفقة.
وتجمع الصفقة حافظتين تقنيتين متكاملتين في عرض منتجات وخدمات "من البئر-إلى-الأنبوب" في قطاع النفط والغاز العالمي. وحققّت الشركة المندمجة، على أساس صوري، عائدات وصلت إلى 59 مليار دولار أمريكي في عام 2014.
وقال بال كيبسجارد، رئيس مجلس إدارة "شلمبرجير" ورئيسها التنفيذي: "يفتح هذا الاتفاق مع ’كاميرون‘ فرصاً جديدة أوسع نطاقاً أمام ’شلمبرجير‘. وقد قمنا خلال مؤتمر المستثمرين الذي عقدناه في يونيو 2014 بتسليط الضوء على ضرورة تحول قطاع التنقيب والإنتاج لتقديم أداء أفضل في فترة تشهد أسعار سلع محدودة النطاق. وفي ظل تدني مستويات أسعار النفط حالياً، فإن شركات خدمات حقول النفط التي تقدم تقنيات مبتكرة وتكاملاً أكبر وتعمل في الوقت نفسه على تحسين الكفاءة، وهو ما يطلبه عملائنا بشكل متزايد، ستقدم أداء متفوّقاً على السوق".
وأضاف: "نحن نؤمن بأن التقدّم التقني المقبل للقطاع سيتم تحقيقه من خلال تكامل تقنيات الاحتياطيات والآبار من ’شلمبرجير‘ مع ريادة ’كاميرون‘ على صعيد التقنيات السطحية وتقنيات الحفر والمعالجة وضبط التدفق. وستطلق معرفة الاحتياطيات العميقة التي تمكنها الأجهزة والبرمجيات والأتمتة بشكل أكبر، حقبةً جديدةً من الأداء لنظام كامل للحفر والإنتاج".
وختم قائلاً: "سنحقق بالإضافة إلى ذلك مكاسب مهمة على صعيد الكفاءة من خلال خفض التكاليف التشغيلية وتبسيط سلاسل التوريد وتحسين عمليات التصنيع والاستفادة في الوقت نفسه من منصة التحول الخاصة بـ’شلمبرجير‘. ونحن نتطلع إلى الترحيب بموظفي ’كاميرون‘ الموهوبين ويسرنا انضمامهم إلى فريق ’شلمبرجير‘ باعتبارهم مجموعة المنتجات الرابعة لدينا".
من جانبه قال جاك مور، رئيس مجلس إدارة شركة "كاميرون" ورئيسها التنفيذي: "ترتكز هذه الصفقة المثيرة على شراكتنا الناجحة مع ’شلمبرجير‘ بخصوص ’وان ساب سي‘ وستمنح ’كاميرون‘ المكانة اللازمة للمرحلة المقبلة من النمو. أما بالنسبة لمساهمينا، يقدم هذا الدمج قيمة مهمة ويسمح لهم في الوقت نفسه بامتلاك حصة مهمة في ’شلمبرجير‘. سنقوم معاً بإنشاء شركة ممتازة في مجال معدات وخدمات حقول النفط مع منصة متكاملة وموسّعة لتحقيق نمو متسارع".
وأضاف: "سنقوم من خلال الجمع بين ’كاميرون‘ و’شلمبرجير‘ بتوحيد شركتين عظيمتين تتمتعان بسجلات نجاح وأداء وخلق القيمة. ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع ’شلمبرجير‘ لتحقيق دمج سلس بعد إتمام الصفقة وقيمة على المدى الطويل لجميع مساهمينا".
وتخضع الصفقة لموافقة مساهمي ’كاميرون‘ والموافقات التنظيمية وشروط إتمام اعتيادية أخرى. ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2016.
وتقوم "جولدمان ساكس آند كو" بدور المستشار المالي فيما تقوم شركة "بايكر بوتس إل إل بي" و"جيبسون دان آند كراتشر إل إل بي" بدور المستشار القانوني لـ"شلمبرجير". ويقوم "كريديه سويس" بدور المستشار المالي فيما تقوم "كرافاث، سواين آند مور إل إل بي" بدور المستشار القانوني لـ"كاميرون".
مؤتمر هاتفي
سيعقد مؤتمر هاتفي لمناقشة الإعلان أعلاه في 26 أغسطس 2015 عند الساعة 8:30 صباحاً (بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة) والساعة 7:30 صباحاً (حسب توقيت وسط الولايات المتحدة) والساعة 1:30 ظهراً (بتوقيت لندن) والساعة 2:30 ظهراً (بتوقيت باريس). وللوصول إلى المؤتمر المفتوح للعامة، الرجاء الاتصال برقم بدالة المؤتمر الهاتفي على الرقم +1-800-398-9386 في أمريكا الشمالية أو الرقم 9960-234-612-1+ من خارج أمريكا الشمالية قبل نحو 10 دقائق من الوقت المحدد لبدء المؤتمر. واطلب "المؤتمر الهاتفي لـ’شلمبرجير‘". وفي نهاية المؤتمر الهاتفي، ستتوافر إعادة بث صوتية حتى 25 سبتمبر 2015 من خلال الاتصال على الرقم +1-800-475-6701  في أمريكا الشمالية أو الرقم+1-320-365-3844  من خارج أمريكا الشمالية وإدخال رمز الوصول: 367663.
كما سيتم عقب المؤتمر الهاتفي، نشر عرض تقديمي عن الصفقة على المواقع الإلكترونية لكل من "شلمبرجير" و"كاميرون": www.slb.com  وwww.c-a-m.com.
سيتم بث المؤتمر الهاتفي في الوقت ذاته على موقع www.slb.com/irwebcast وسيكون متاحاً للاستماع فقط. الرجاء تسجيل الدخول قبل 15 دقيقة من بداية المؤتمر لاختبار المتصفح الذي تستخدمه والتسجيل للمؤتمر. وستتوافر إعادة للبث على الإنترنت أيضاً على الموقع الإلكتروني نفسه.
لمحة عن "شلمبرجير"
تعتبر "شلمبرجير" مزوّداً عالمياً رائداً للتقنية وإدارة المشاريع المتكاملة وحلول المعلومات للعملاء الذين يعملون في قطاع النفط والغاز في جميع أنحاء العالم. وبفضل نحو 108 ألف موّظف يمثّلون أكثر من 140 جنسيّة ويعملون فيما يزيد عن 85 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج.
لدى شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسيّة في باريس، وهيوستن، ولندن، ولاهاي. وفي عام 2014، بلغت إيراداتها 48.58 مليار دولار أمريكي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com
لمحة عن شركة "كاميرون"
تعتبر شركة "كاميرون" مزوّداً رائداً لمنتجات تجهيزات ونظم وخدمات التدفق لقطاعات النفط والغاز في جميع أنحاء العالم. ويعمل لدى الشركة فريق يضمّ أكثر من 24,000 شخص بدوام كامل وتتوزع عملياتها على أكثر من 300 موقع في أنحاء العالم.
بيانات تطلعية:
يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في القسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 كما هو معدّل والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية لعام 1934 كما هو معدل. وتعتبر جميع الآراء، والتوقعات، والتنبؤات والجدول الزمني المتوقع لاستكمال الصفقة المقترحة، ومنافع وتآزرات الصفقة المقترحة، والفرص المستقبلية للشركة المندمجة والمنتجات، والأداء المالي المستقبلي وأي بيانات أخرى بخصوص التوقعات والمعتقدات والخطط والأهداف والفرضيات والأحداث المستقبلية والأداء المستقبلي لـ"شلمبرجير" و"كاميرون" والتي لا تعتبر بيانات عن حقائق تاريخية، بمثابة بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية. ولا تقدم "شلمبرجير" أي ضمان بأن تُثبت هذه التوقعات صحتها. وتخضع هذه البيانات لتلبية شروط إتمام الدمج، وخطر عدم حدوث الدمج المتأمل، وتأثيرات سلبية لتعليق الدمج، والقدرة على ضم الشركات المندمجة بنجاح وتحقيق التآزرات المتوقعة، والفشل في الحصول على الأصوات المطلوبة من مساهمي "كاميرون"، وتوقيت تنفيذ الصفقة المقترحة، والقدرة على دمج الأعمال المندمجة بنجاح، ومخاطر أخرى تمت مناقشتها في تقارير "شلمبرجير" و"كاميرون" الأحدث وفقاً لنموذج "10 كيه" فضلاً عن الملفات الأخرى التي أودعتها كل شركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والمتوافرة على موقع اللجنة على الإنترنت: http://www.sec.gov. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة، أو المقدّرة أو المنتظرة. وتعتبر البيانات التطلعية صالحة فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أي منها على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.
معلومات إضافية
هذا البيان لا يشكل عرضاً لشراء أو بيع أو التماساً لعرض شراء أو بيع أوراق مالية أو التماساً لتصويت أو موافقة. نحثّ المساهمين على قراءة النشرة / تصريح الوكالة، وبيان التسجيل وبيانات أخرى قد يتم إيداعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة بخصوص الصفقة، بعناية وبأكملها في حال وعند توافرها لأنها ستحتوي على معلومات مهمة. هذه الوثائق(عندما تصبح متوافرة) ستحتوي على معلومات مهمة حول الصفقة المقترحة والتي يجب قراءتها بعناية قبل اتخاذ أي قرار بخصوص الصفقة المقترحة. وستصبح هذه المواد متاحة لمساهمي "كاميرون" من دون تكاليف. وسيتمكن المستثمرون من الحصول على نسخ مجانية من هذه المستندات (في حال وعند توافرها) ووثائق أخرى مودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية من قبل "شلمبرجير" و/أو "كاميرون" من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الأورق المالية والبورصة الأمريكية: http://www.sec.gov. كما ستتوافر نسخ من الوثائق المودعة لدى اللجنة من قبل "شلمبرجير" مجاناً على موقع شركة "شلمبرجير" على الإنترنت: http://www.slb.com. وستتوافر نسخ من الوثائق التي أودعتها شركة "كاميرون" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة مجاناً على موقع الشركة على الإنترنت: http://www.c-a-m.com. كما يمكنكم قراءة ونسخ جميع التقارير والبيانات والمعلومات الأخرى المودعة من قبل "كاميرون" أو "شلمبرجير" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في غرفة المراجع العامة الكائنة في شارع 100إف "إن إي"، غرفة 1580، واشنطن العاصمة، 20549. الرجاء الاتصال بلجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على الرقم:(800) 732-0330  أو زيارة الموقع الإلكتروني للجنة لمزيد من المعلومات حول غرفة المراجع العامة.
المشاركون في عملية الالتماس
يمكن اعتبار كل من "كاميرون" و"شلمبرجير" ومدراء الشركتين وبعض المسؤولين التنفيذيين في كل منهما، وفقاً لقوانين لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، مشاركين في التماس وكلاء فيما يخص الصفقة المقترحة. وتتوافر المعلومات المتعلقة بالمدراء والمسؤولين التنفيذين لدى شركة "شلمبرجير" في تقريرها السنوي وفقاً لنموذج "10 كيه" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والذي تم ايداعه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 29 يناير 2015 وبيان التوكيل النهائي الخاص بالاجتماع السنوي للمساهمين والذي أودعته الشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في 19 فبراير 2015. وتتوافر معلومات حول المدراء والمسؤولين التنفيذيين لدى شركة "كاميرون" في تقرير الشركة السنوي وفقاً لنموذج "10 كيه" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والذي تم إيداعه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 20 فبراير 2014 وبيان التوكيل الخاص باجتماع مساهمي الشركة السنوي لعام 2015 والذي تم إيداعه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 27 مارس 2015. ويمكن الحصول على هذه الوثائق مجاناً من المصادر المذكورة أعلاه. كما سيتم تقديم معلومات إضافية بخصوص المشاركين في عملية الالتماس ووصف لمصالحهم المباشرة وغير المباشرة في الصفقة من خلال امتلاك الأوراق المالية أو غير ذلك، في النشرة / تصريح الوكالة ومواد أخرى ذات صلة مودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية حال توافرها.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "شلمبرجير" المحدودة
علاقات المستثمرين
سيمون فارانت، شركة "شلمبرجير" المحدودة، نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
جوي في. دومينجو، شركة "شلمبرجير" المحدودة، مدير علاقات المستثمرين
هاتف المكتب:
+1 (713) 375-3535


سكوت لامب، شركة "كاميرون"، نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
هاتف المكتب:
+1 (713) 513-3344


الإعلام:
جواو فيليكس، شركة "شلمبرجير" المحدودة، مدير الاتصالات المؤسسية
هاتف المكتب:
+ 1 (713) 375-3494



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15557/ar

No comments:

Post a Comment