Saturday, August 29, 2015

فوز طلاب من تايلاند بالجائزة الكبرى في مسابقة كيد ويتنس نيوز العالمية لعام 2015



Thailand Students who win Grand Prix, with Toru Nishida, Managing Director, Panasonic Asia Pacific (Photo: Business Wire)



أوساكا، اليابان - يوم الجُمْعَة 28 أغسطس 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" عن فوز "مونتفورت كوليدج" من تايلاند بالجائزة الكبرى عن فيديو "مذكرات عمياء" في مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية من "باناسونيك" لعام 2015. وتم تكريم طلاب من "مونتفورت كوليدج" خلال حفل لتوزيع الجوائز أقيم في سنغافورة في 26 أغسطس. وحضر الحفل طلاب من مدارس أخرى وصلت إلى المرحلة النهائية حيث تم تكريمهم بجوائز عن الفئات ومن ضمنها مسابقة أفضل مفهوم.

(تقرير عاجل): https://www.youtube.com/watch?v=lPPYBZ7rjXQ

وركّزت الأفلام القصيرة السبعة التي وصلت إلى المرحلة النهائية على مواضيع تتراوح بين التأثير والتفاعل من خلال وسائل التواصل الاجتماعية، وكوارث الزلازل، وصولاً إلى التفاعل مع أفراد العائلة وغيرها من المواضيع. ويتمحور الفيلم القصير الفائز بالجائزة الكبرى حول قصة حقيقية لفتاة تعاني من عجز في البصر تتابع دراستها في مدرسة عادية. وتتمكن الفتاة التي تشعر بالقلق من كونها عبئاً على بقية الطلاب، من التغلب على المصاعب التي تعترضها في المدرسة وتتقبل وضعها ما يسمح لها بتحقيق نتائج أكاديمية بدعم من أصدقائها. ويقدم الفيلم القصير رسالة قوية حول الدعم المتبادل لتحقيق الأحلام في مجتمع متنوع.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة "كيد ويتنس نيوز" هي برنامج تعليمي تصويري تثقيفي تقوم شركة "باناسونيك" بإدارته كجزء من جهودها الرامية لدعم التعليم. وتوفر الشركة كاميرات الفيديو وغيرها من المعدات لإنتاج الأفلام القصيرة للمدارس الابتدائية والمتوسطة المشاركة في البرنامج. ويشارك حالياً في البرنامج حوالي 5000 طفلٍ ومدرّس من جميع أنحاء العالم. ومنذ بداية البرنامج في الولايات المتحدة في عام 1989، بلغ عدد الأطفال المشاركين أكثر من  175,000 طفل.

ويعتبر عام 2015 المرة الأولى التي يقام فيها حفل توزيع جوائز مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية في جنوب شرق آسيا. وحضر الحفل الذي تزامن مع احتفال سنغافورة بالذكرى الخمسين على استقلالها كل من السيد تورو نيشيدا، العضو المنتدب لشركة "باناسونيك" في آسيا المحيط الهادئ إلى جانب شخصيات رفيعة المستوى مثل السيد هاوازي دايبي، أمين برلماني، عن وزارة التريبة ووزارة القوى العاملة في سنغافورة، والسيد إنج سير ميانج، عضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس مجلس إدارة اللجنة المالية، والسيد دوان كالي، عضو في مجلس الإدارة وعضو في اللجنة الدولية للألعاب البارالمبية، والسيد مارك والاس، رئيس قسم الإنتاج في شركة خدمات البث التلفزيوني للألعاب الأولمبية.

ووابتداءً من دورة هذا العام، ستقوم "باناسونيك" وهي شريك رسمي عالمي للألعاب الأولمبية وشريك رسمي عالمي للألعاب البارالمبية، بإضافة "الرياضة" إلى قائمة مواضيع مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية. إضافة إلى المواضيع الحالية وهي "علم البيئة"، و"التواصل" لتحفيز اهتمام الأطفال بالرياضة.

ويكرّم برنامج "كيد ويتنس نيوز" الأفلام القصيرة التي يصوّرها الأطفال كل عام. ولإنتاج الأفلام القصيرة، يختار الطلاب مواضيع من تلقاء نفسهم ويهتمون بجميع جوانب صنع الأفلام من التخطيط إلى كتابة النص والتصوير والتحرير. وهذا العام شاركت 553 مدرسة من 19 دولة ومنطقة في هذا البرنامج. وللاشتراك في مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية لعام 2015، قدمت المدراس أفلاماً قصيرة مدتها خمس دقائق تتمحور حول مواضيع البيئة أو التواصل.

ويمكن مشاهدة الفيلم القصير الفائز بالجائزة الكبرى لهذا العام والأفلام القصيرة للمتبارين النهائيين الآخرين على المواقع الإلكترونية التالية:

مسابقة "كيد ويتنس نيوز"العالمية 2015: http://www.panasonic.com/global/corporate/kwn/contest2015/

موجز عن الأفلام القصيرة السبعة الفائزة بالجوائز:

(مدرجة حسب الدولة بالترتيب الأبجدي)

الجائزة
        

الدولة

إسم المدرسة

عنوان الفيلم القصير
        

فئة الموضوع/لمحة

الجائزة الكبرى وأفضل مفهوم
        

(تايلاند)

مدرسة مونتفورت
        

الرسالة:

فتاة تعاني من عجز بصري تتابع دراستها في مدرسة غير مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتتمكن على الرغم من قلقها إزاء كونها عبئاَ على الطلاب الآخرين من التغلب على المصاعب في المدرسة وتتقبل نفسها وتحقق نتائج أكاديمية بدعم من أصدقائها.
    

مذكرات عمياء
    

أفضل رواية قصة
        

(الصين)  مدرسة "بكين هايديان وانكوان" الابتدائية
        

الرسالة:

تعيش فتاة خسرت والدتها، مع والدها وزوجته وأختها غير الشقيقة. تشعر بأنها لا تنتمي إلى هذه العائلة خاصة وأن لا أحد يحتفل بعيد مولدها. يشدد الفيلم على أهمية حصول الأطفال على حب وعطف العائلة.
    

عيد ميلاد سعيد
    

أفضل شاهد
        

(ألمانيا)

مدرسة "إيزرنهاغن" الثانوية

العيش بطريقة مختلفة-سيرك "مولان"
        

الرسالة:

يتناول هذا الفيلم الوثائقي الذي يتمحور حول عائلة تعمل في سيرك متنقل، نمط حياة العائلة الفريد الذي يختلف عن حياة الأشخاص العاديين من خلال الحياة اليومية للاعبي السيرك وأولادهم ومشاهد من الكواليس
            

مواطن عالمي
        

(اليابان)

مدرسة "ناكوسو"المتوسطة الأولى
        

الرسالة:

لا تزال فوكوشيما تحت تأثير الزلزال الكبير الذي ضرب شرق اليابان قبل 4 أعوام. تعلم طلاب المدارس المتوسطة في المنطقة أهمية التواصل مع الآخرين من خلال المشاركة في سباق ماراثون تتابع خيري في طوكيو وأنشطة لدعم فوكوشيما
    

"ران ناكو-إيشي ران فور فوكوشيما" (إركض من أجل فوكوشيما)
    

تصوير معاصر
        

(ماليزيا) مدرسة بينوني الثانوية –بابار، صباح، ماليزيا

"إنقر فقط"
        

الرسالة

فتاة مراهقة تصبح تدريجياً مدمنة على التقاط الصور الذاتية "سيلفي" بواسطة هاتفها الجوال لساعات عديدة كل يوم. يؤدي هذا الأمر إلى تغيير جذري في شخصيتها ولاحقاً يؤدي إلى إصابتها بحادث. يقدم هذا الفيلم القصير رسالة مفادها أنه ينبغي أن تتقبل نفسك كما أنت وليس كما تبدو في الصور.
            

الإعلام الإبداعي
        

سنغافورة) مدرسة مدينة كليمانتي الثانوية
        

الحوار:

يعرض الفيلم القصير مقابلات مع طلاب ومدرسين ويستكشف الانطباع السائد لدى الأشخاص عن قيمتهم الذاتية من خلال شخصيتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ويحذّر من التركيز المفرط على وسائل التواصل الاجتماعي. ويجمع الفيلم القصير بين الصور المتحركة والتصوير الحقيقي.
    

وسائل التواصل الاجتماعية "سوشال "مي-ديا"
    

أفضل تحرير
        

(الولايات المتحدة الأمريكي). مدرسة "فال فيردي" الثانوية
        

الرسالة:

فتاة مراهقة تمر بتجربة غامضة حين تقع في حب شخص التقت به من خلال "إس إن إس". يلفت الفيلم القصير الانتباه إلى مخاطر الصداقة على مواقع الشبكات الاجتماعية التي يعتبر العديد من المراهقين مهووسين بها.
    

وجهاً لوجه
    

                              

لمحة حول مسابقة "كيد ويتنس نيوز" من باناسونيك:

انطلقت مسابقة "كيد ويتنس نيوز" في العام 1989 في الولايات المتحدة الأمريكية مدعومة من برنامج فيديو تدريب عملي تعليمي بدعم من "باناسونيك" في أمريكا الشماليّة التي توّفر كاميرات الفيديو والمعدات اللازمة للمدارس الرسمية الابتدائيّة والمتوسطة لإعداد برامج إخبارية من وجهة نظر الأطفال. ثم انتشر البرنامج لاحقاً واتسع نطاقه على صعيد العالم أجمع. وحالياً، تشترك في البرنامج 553 مدرسة من 19 دولة ومنطقة.

وتهدف مسابقة "كيد ويتنس نيوز" إلى تشجيع الإبداع ومهارات العرض لدى الطلاب. كما يذكر الأساتذة المشرفون أنّ لهذه المسابقة مزايا أخرى مثل زيادة الوعي تجاه البيئة والمجتمع بالإضافة إلى تطوير مهارات الفريق من خلال عملية تصوير الأفلام القصيرة. وتوفّر شبكة المدارس المنتشرة والمشتركة في مسابقة "كيد ويتنس نيوز" مساحة للتبادل الدّولي بين الطلاب المشاركين في المسابقة.

19 بلد ومنطقة تشترك في مسابقة "كيد ويتنس نيوز"

(مدرجة في القائمة حسب الترتيب الأبجدي للبلدان)

أمريكا الشمالية
  

كندا ، الولايات المتحدة الاميركية

أمريكا الوسطى والجنوبية
  

تشيلي

أوروبا
  

النمسا، الجمهورية التشيكية، ألمانيا وسلوفاكيا

الشرق الأوسط والأدنى
  

العراق، لبنان والإمارات العربية المتحدة

آسيا
  

الصين، هونغ كونغ، أندونيسيا، اليابان، ماليزيا، سينغافورا، تايلاند وفييتنام

أوقيانيا
  

نيوزلندا

نبذة عن شركة "باناسونيك"

تعدّ شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في جميع أنحاء العالم في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوّعة لتلبية احتياجات العملاء في مجال إلكترونيات المستهلك والحلول المنزلية وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة . ومنذ تأسيسها في العام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل أكثر من 468 فرعاً و94 شركة تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات موحّدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئيّة، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.

روابط ذات صلة:

(فيديو) لمشاهدة مقابلات مسابقة "كيد ويتنس نيوز": https://vimeo.com/kwnglobaloffice

(صور إضافية): حفل توزيع جوائز مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية 2015 في سنغافورة:

https://plus.google.com/photos/102894371789579256396/albums/6187246327256618897

غرفة الأخبار العالمية من "باناسونيك": http://news.panasonic.com/global/

يمكنكم مشاهدة معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51170624&lang=en

 إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

+81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15565/ar

1 comment:

  1. يتم الحصول على مجموعة الفورمولا 1 المشجعين للسباق الأخير من العام الذي يقام في أبوظبي في 27 تشرين الثاني - 29 ، 2015. دخول العام 7TH لها، و صيغة الجائزة 1 أبو ظبي الكبرى هي أكبر حدث في الشرق الأوسط و حدث الصدارة الرياضية من السنة أن يقدم كل المشاهدين تجربة اجتماعية و رياضة السيارات لا مثيل لها. مشاهدة ABU DHABI GRAND PRIX على الانترنت

    ReplyDelete