Thursday, August 27, 2015

زيادة صافي أرباح زد تي إي بنسبة 43.2 في المائة خلال ستة أشهر مع ارتفاع عائدات شبكات الجيل الرابع بتقنية مشروع التطوير طول الأمد

ساعدت حلول الجيل الرابع بتقنية مشروع التطوير طويل الأمد الرائدة في القطاع، والتي تشمل "كلاود راديو" و"ماجيك راديو"، شركة "زد تي إي" على تعزيز مبيعات نظم شبكات شركات الاتصالات؛ كما سجلت عائدات نظم وخدمات برمجيات الاتصالات نمواً قوياً

شينزن، الصين - يوم الخَمِيس 27 أغسطس 2015 
[ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK وبورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ)، وهي المزوّد العالمي الرائد لحلول الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنيات الشركات والمستهلكين في مجال الإنترنت الجوال، أن صافي أرباح النصف الأول من العام سجل زيادة بنسبة 43.2 في المائة نتيجة لزيادة مبيعات الشركة من معدات شبكات الجيل الرابع بتقنية مشروع التطوير طويل الأمد "4 جي إل تي إي" إلى شركات الاتصالات.

كما سجلت الأرباح الصافية العائدة إلى المساهمين في الشركة المدرجة زيادة لتصل إلى نحو 1.62 مليار رنمينبي (252 مليون دولار أمريكي) خلال الأشهر الستة الأولى، وفقاً لإعلان النتائج الأولية الصادر عن شركة "زد تي إي" اليوم. هذا وارتفعت الأرباح الأساسية للسهم الواحد لتبلغ 0.47 رنمينبي، بينما ازدادت العائدات بنسبة 21.8 في المائة لتسجل 45.9 مليار رنمينبي.

وقد ساعدت حلول شبكة الجيل الرابع الرائدة في السوق من "زد تي إي" والتي تشمل "كلاود راديو" و"ماجيك راديو" على جذب المزيد من طلبيات العملاء في سوق معدات شبكات "4 جي إل تي إي" على الصعيد العالمي. هذا وقد مكّنت ابتكارات "زد تي إي" في مجال نظم التطور طويل الأمد بتقنية الازدواج بتقسيم التردد ("إف دي دي – إل تي إي") والتطور طويل الأمد بالتقسيم الزمني ("تي دي-إل تي إي") الشركة من ترسيخ شراكاتها مع شركات اتصالات رائدة عالمياً، بما في ذلك "تيليفونيكا"، و"إم تي إن جروب"، و"بهارتي إيرتيل". كما عززت شركة "زد تي إي" أيضاً مكانتها الرائدة في سوق حلول شبكات "4 جي إل تي إي" في الصين.

وتسهم مكانة "زد تي إي" المتينة في سوق شبكات الجيل الرابع بتزويدها بمنصة تنطلق منها لتقود القطاع في مسيرة تحوله إلى الجيل المقبل من تقنيات الجيل الخامس. لذا تقوم "زد تي إي" بتسخير المزيد من الاستثمارات لأبحاث تقنية الجيل الخامس، كما تعمل مع العديد من شركات الاتصالات حول العالم لتسريع نشر حلول التقنية السابقة للجيل الخامس المملوكة للشركة، والتي من شأنها أن تقدم تحسينات فورية على أداء الشبكة وتقدم تجربة أفضل في مجال النطاق العريض الجوال للمستخدمين النهائيين قبل أن يتم توحيد الجيل الخامس في القطاع.

وبالإضافة إلى المنتجات اللاسلكية، سجلت شعبة "وايرلاين" التابعة لشركة "زد تي إي" نمواً، مدعوماً بطلبيات قوية على شبكات النقل البصرية ونظم النطاق العريض.

ارتفعت عائدات شعبة شبكات شركات الاتصالات بأكثر من 30 في المائة لتسجل 28.51 مليار رنمينبي. وشهدت عائدات شعبة نظم برمجيات الاتصالات والخدمات، والمنتجات الأخرى ارتفاعاً بنسبة 36.11 في المائة لتبلغ 7.43 مليار رنمينبي، مع زيادة الشركة لمبيعات نظم الفيديو ومنتجات محطات الشبكات.

وتقوم "زد تي إي"، بالإضافة إلى ذلك، بتوسيع أعمال شعبة خدمات الاتصالات في أسواق تتضمن ألمانيا، وبلجيكا، ولوكسمبورغ، وإسبانيا وكولومبيا.

ومن جهة أخرى، سجلت شعبة حلول المؤسسات والحكومات نمواً قوياً خلال النصف الأول من العام مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وذلك نتيجة لزيادة الشركة مبيعاتها لعملاء في قطاعات رأسية أساسية على غرار المدينة الذكية، والنقل والطاقة. كما تقوم "زد تي إي" بتعزيز موقعها كمزود لمراكز البيانات وحلول السحابة وشبكات النطاق العريض لمشغلي الإنترنت.

أما عائدات قسم الأجهزة الجوالة لدى "زد تي إي" فبلغت 9.96 مليون رنمينبي خلال النصف الأول من العام، نظراً لأن الشركة ركزت على عملياتها في أسواق رئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين. هذا وسجلت الشركة نمواً قوياً في أسواق رئيسية، بما في ذلك آسيا المحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا، مرسخة بذلك موقعها كونها الشركة الصينية الأكثر نجاحاً في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة. والجدير بالذكر أن شركة "زد تي إي" تعتزم إطلاق منتجات جديدة ضمن عائلة هواتف "أكسون" الذكية الرائدة خلال النصف الثاني من العام، في سعيها لترسيخ وجودها في قطاع المنتجات الراقية في السوق. هذا وستطلق "زد تي إي" في شهر سبتمبر، "أكسون ميني"، أول هاتف ذكي في العالم بتقنية "فورس تاتش".

هذا وستواصل الشركة، في إطار استراتيجيتها الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي) تركيز عملياتها على ثلاثة قطاعات رئيسية ألا وهي شبكات شركات الاتصالات، وأعمال المؤسسات، والأجهزة الجواّلة. ستعمل "زد تي إي"، في ما يتعلق بشبكات شركات الاتصالات، على تطوير حلول لشبكات أكثر ذكاء لدعم شركات الاتصالات في تحولها إلى عمليات قائمة على المعلومات. كما يساعد حل شبكة الوصول اللاسلكي القائم على بروتوكول الإنترنت ("آي بي ران") من "زد تي إي" الذي يستند إلى تقنية الشبكات المعرَّفة بالبرمجيات ("إس دي إن") شركات الاتصالات على بناء شبكات رئيسية عالية الأداء تتمتع بمرونة أكبر لمواكبة تطور عملياتها وأعمالها.

أما في شعبة أعمال المؤسسات، ستدعم "زد تي إي" بقوة اعتماد "إندستري 4.0" أو "الإنترنت الصناعية" من قبل المؤسسات والمجالات الرأسية في القطاع، لتقدم كفاءة تشغيلية وإنتاجية معززة للعملاء. علاوة على ذلك، ستركز "زد تي إي" على تعزيز الابتكارات في مجال التكنولوجيات الرئيسية، بما في ذلك الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والمدن الذكية. أما في قسم الأجهزة الجوالة، ستسعى "زد تي إي" لاغتنام الفرص في مجال تقنيات الأجهزة الذكية وإيجاد طرق جديدة لتحسين التفاعل بين الإنسان والآلة للمستخدمين.

لمحة عن "زد تي إي"

تعتبر "زد تي إي" شركة مزودة لأنظمة الاتصالات المتطورة والأجهزة الجوالة وحلول تقنية الشركات للمستهلكين ومشغلي الاتصالات والشركات وعملاء القطاع العام. وكجزء من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجوالة "إم-آي سي تي" الخاصة بـ"زد تي إي"، تلتزم الشركة بتوفير الابتكارات المتكاملة والشاملة للعملاء من أجل تقديم التميز والقيمة، في ظل التقارب الحاصل بين قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتقوم الشركة، المدرجة في كل من بورصتي هونج كونج وشينزن (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ)، ببيع منتجاتها وخدماتها إلى أكثر من 500 شركة اتصالات في أكثر من 160 بلداً. وتلتزم "زد تي إي" بتقديم 10 في المائة من إيراداتها السنوية لأغراض الأبحاث والتطوير، وتضطلع بأدوار قيادية  في عدد كبير من الهيئات الدولية التي تطور معايير جديدة للاتصالات. كما تلتزم الشركة بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى كونها عضواً في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.zte.com.cn.

Contacts

شركة "زد تي إي"

مارجريت ما

هاتف: 26775207 755 86+

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn



"إدلمان للعلاقات العامة"

مارك لي

هاتف: 4756-2837-852+

البريد الإلكتروني: mark.lee@edelman.com



دايزي يو

هاتف: 4796 2837 852+

البريد الإلكتروني: daisy.yu@edelman.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15554/ar

No comments:

Post a Comment