Sunday, August 30, 2015

العودة إلى المدارس – حان الوقت المناسب للسلامة المرورية في محيط المدارس والحافلات المدرسية


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 30 أغسطس 2015 [ME NewsWire]

    الفوضى المرورية في أوقات إيصال واصطحاب الطلاب من المدارس وإليها.
    غياب السلوك الصحيح الواجب اتباعه حول حافلات المدارس.
    ضرورة توعية الطلاب حول السلامة المرورية.

مع اقتراب "العودة إلى المدارس" فإن مشهد الفوضى المرورية في المناطق المحيطة بالمدارس عند أوقات إيصال واصطحاب الطلاب سيكون حاضراً من جديد. وتسهم عوامل متنوعة مثل ضغط الوقت ومزيج حركة المرور الكثيفة وحركة المشاة وحافلات المدارس والدراجات الواصلة إلى المدارس، في خلق الحاجة لتنظيم حركة المرور حول المدارس. ولا شك بأن الأهالي الذين يوصلون أبنائهم إلى المدارس عند بدء الدوام هم المساهم الأكبر في هذه الاختناقات المرورية، التي غالباً ما تشتد عند بدء الدوام اليومي وعند اصطحاب الطلاب من المدارس بعد انتهاء الدوام.

وبالإضافة إلى تلك العوامل فإن هناك عامل غياب الوعي من قبل السائقين فيما يخص التعامل مع الحافلات المدرسية، فعلى الرغم من تزويد هذه الحافلات بإشارة "قف" وأنوار تحذيرية تعمل عند توقف الحافلة للسماح للطلاب بالنزول والصعود بأمان، إلا أن الكثير من السائقين يتجاهلونها ويتسببون بمواقف خطرة.

وقال توماس إيدلمان، مؤسس منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) في معرض تعليقه: "تعتبر السلامة المرورية ذات أهمية استراتيجية لقطاع التعليم، وإننا نريد نقل أبنائنا بسلام من المدارس وإليها، ولكننا نريد في ذات الوقت تثقيفهم حول مسائل السلامة المرورية في المدارس، وذلك حتى يكونوا قادرين على حماية أنفسهم وتنشئة الجيل المقبل من مستخدمي الطرق المسؤولين"، وأضاف إيدلمان: "يجب على الأهالي والطلاب إدارة الوقت بصورة جيدة عبر الوصول إلى المدرسة قبل بدء الدوام بفترة كافية، واصطحاب الطلاب من المدرسة بعد انتهاء الدوام بفترة مناسبة، وذلك لتجنب ازدحامات ساعة الذروة. ويجب أن يقدم الأهالي مثلاً أعلى لأبنائهم بهذا الخصوص وتثقيفهم حول السلوك الآمن الواجب عليهم اتباعه".

هذا وتعمل "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) مع شركة "مرسيدس بنز" الخبيرة في مجال الحافلات المدرسية، على توفير إرشادات السلوك الآمن فيما يخص التعامل مع الحافلات المدرسية. وأوضح توماس جريبيل، مدير المبيعات والتسويق في شركة "مرسيدس بنز فانز" بالقول: "تعتبر الحافلات المدرسية وسيلة النقل الرئيسية للطلاب، ولذلك يتوجب على السلطات في المدارس والأهالي إيلاء اهتمام خاص إلى سلامة الطلاب فيها. نحن نسعى في ’مرسيدس بنز‘ وبصورة حثيثة إلى تطوير حلول مرورية لضمان رحلة ممتعة وآمنة للطلاب إلى مدارسهم من البداية وحتى النهاية".

هذا وتقدم منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) قائمة متكاملة من نصائح وحيل للسلامة المرورية في المدارس وحول الحافلات المدرسية: http://www.roadsafetyuae.com/around-schools-and-school-buses/.

-انتهى-

لمحة عن منصة www.RoadSafetyUAE.com

تتمثّل رؤيتنا في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة... إذ نطمح لإحداث تغيير!.

أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. ونريد أن نقدّم منصةً بناءةً للتواصل والتحسين والمعرفة.

وتعمل منصة www.RoadSafetyUAE.com مع مستخدمي الطريق، والسلطات الحكومية، والإعلام، والشركات ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. وتعتبر قائمة "نصائح وحيل" أساس المحتوى التوعوي على منصتنا ضمن أكثر من 50 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص.

ونقوم بنشر المحتوى عبر وسائل الإعلام (الرقمية والتقليدية)، وقنوات التواصل الخاصة بالجهات الداعمة ذات التوجه الواعي حيال المسؤولية الإجتماعية للشركات، إلى جانب العلاقات العامة وتنظيم الفعاليات. وتفخر منصة (RoadSafetyUAE.com) بتمتعها بدعم أكثر من 30 هيئةٍ حكوميةٍ وشركةٍ ومؤسسةٍ من مختلف المجالات والقطاعات.

لمحة عن "مرسيدس بنز" للمركبات التجارية

تعتبر "دايملر الشرق الأوسط وبلاد الشام" المكتب الإقليمي للمبيعات وخدمات ما بعد البيع (الصيانة وقطع الغيار) والذي يدعم أسواق الشرق الأوسط في كل من (مجلس التعاون الخليجي، وبلاد الشام، وأفغانستان، والعراق، وباكستان، واليمن). ويتمثل هدف المكتب الإقليمي في الاقتراب أكثر من العملاء وتحسين حساسية الأسواق وزيادة فعالية القيمة المُضافة خلال وقت قصير. هذا وتم إعداد المكتب وإطلاق عملياته مذ شهر نوفمبر 1998 تحت اسم "دايملر كرايسلر الشرق الأوسط" عقب اندماج "دايملر-بنز" و"كرايسلر إنترناشيونال". وحملت "دايملر كرايسلر الشرق الأوسط" اسم "دايملر الشرق الأوسط وبلاد الشام" وذلك بعد انفصال مجموعة "كرايلسر جروب". وتضم "دايملر الشرق الأوسط وبلاد الشام" 150 موظفاً وتفخر بتوفيرها لبيئة عمل متعددة الثقافات ومتنوعة، حيث يعمل أكثر من 29 جنسية مختلفة بتناغم تحت سقف واحد. ويجري تنظيم التوزيع عن طريق شبكة موزع عام حصرية تغطي 12 سوقاً/منطقة، ويتم تمثيلها من قبل 17 شريك أعمال في 34 موقعاً، ويمتد متوسط فترة عقد الموزع العام إلى نحو 40 عاماً.

Contacts

توماس إيدلمان

هاتف: 216 19 55 50 971+

البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15571/ar


No comments:

Post a Comment