Wednesday, August 26, 2015

الدعم الأمني" و "الميتروبوليتان" يطبقان السيناريوهات الأمنية ميدانياً

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 26 أغسطس 2015 [ME NewsWire]

أجرى وفد "الدعم الأمني" بشرطة أبوظبي تبادلاً للخبرات الميدانية مع شرطة لندن "الميتروبوليتان"، بتطبيق نماذج من السيناريوهات الأمنية في القبض على المشتبه بهم والسيطرة على الحدث؛ وفق المعايير الأوروبية المتبعة في شرطة لندن.
وقال النقيب جاسم محمد الزعابي، رئيس الوفد، إنه في إطار تعزيز القدرة على تخطيط وتنفيذ المهام الأمنية بأعلى قدر من الكفاءة لمنتسبي "الدعم الأمني" بشرطة أبوظبي، تم تبادل الخبرات في مجال تطبيق السيناريوهات الأمنية ميدانياً، والتعرف على نهجها في شرطة العاصمة البريطانية "الميتروبوليتان".
وأضاف أن السيناريوهات التي طبقت ذات أهمية كبيرة في أداء المهام الشرطية الميدانية، كالقبض على المشتبه بهم والسيطرة على الحدث، فضلاً عن تنفيذ المهام الحرجة الميدانية في الوقت المناسب، وبأفضل التكتيكات الملائمة، بهدف الخروج بأفضل النتائج، وبأقل الخسائر والتضحيات، وبمشاركة فريق متخصص من"الميتروبوليتان" في تطبيق العمليات الميدانية، إضافة إلى أنه تم التعرف على أنواع السيناريوهات، وخطوات إعدادها، وأهميتها في العمل الشرطي.
وأضاف أن وفد "الدعم الأمني" شارك ضمن تطبيق السيناريوهات الأمنية الميدانية في تبادل خبرات التفتيش والبحث في المباني، إضافة إلى تبادل الخبرات والتدرب على الأسلحة الأقل فتكاً وخطورة.
الجدير بالذكر أن وفداً يضم عناصر من منتسبات ومنتسبي إدارة الدعم الأمني، في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، غادر إلى لندن في زيارة تستمر أسبوعين، لمشاركة شرطة العاصمة البريطانية "الميتروبوليتان"، المهام الميدانية في دورياتهم اليومية؛ وتدريباتهم المختلفة، وذلك ضمن التعاون الدولي في المجالات الأمنية والشرطية، وبرنامج تبادل الخبرات.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15552/ar

No comments:

Post a Comment