Wednesday, April 11, 2012

الخدمات المدارة تمكّن الشركات من التركيز على مجالات عملها الأساسية

منطقة دبي للتعهيد تشارك في مؤتمر "أسواق نمو الخدمات المدارة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 11 إبريل 2012 [ME NewsWire]
تساعد الخدمات المدارة الشركات على إعادة ترتيب وهيكلة عملياتها التكنولوجية بما يتيح لها التركيز على مجالات عملها الأساسية وتحقيق فوائد استراتيجية ومالية بعيدة المدى، بحسب عمار المالك، مدير إدارة العمليات في منطقة دبي للتعهيد.
وأضاف: "تتطلع الشركات اليوم إلى التركيز على أعمالها الأساسية من خلال التعاون مع مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات؛ فهم قادرون على توفير الخبرة وكذلك موائمة حلول تكنولوجيا المعلومات بما يخدم الأهداف المستقبلية لتلك الشركات. وقد أصبح العديد من الشركات يركز بشكل متزايد على النفقات التشغيلية بدلاً من الاستثمار في رأس المال، وقد شهدنا في منطقة دبي للتعهيد توجهاً متزايداً نحو هذا النموذج، وتلقينا استجابة واهتماماً كبيراً من مزودي الخدمات المدارة لإقامة مكاتب ومراكز بيانات خاصة بهم في المنطقة".
وتأتي تعليقات المالك تزامناً مع استعداد منطقة دبي للتعهيد للمشاركة في مؤتمر "أسواق نمو الخدمات المدارة" الذي ينعقد يومي 16-17 أبريل في رويال ميراج دبي. ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل شركة "إنفورما تليكومز آند ميديا"، المزود الرائد لخدمات ومعلومات الأعمال.
ووفقاً للتقرير الذي أعدته "فروست آند سوليفان" بتكليف من منطقة دبي للتعهيد، يتوقع أن تصل قيمة سوق التعهيد الإقليمية إلى 1.08 مليار دولار بنهاية عام 2016، ما سيمكنها من مواصلة تطورها نحو توفير خدمات تقنية المعلومات، مثل خدمات تعهيد البنى التحتية والدعم التقني التي كانت أولى الخدمات التي سعت الشركات إلى تعهيدها. وكان المحرك الرئيسي لذلك هو تكلفة توظيف واستبقاء العمالة الماهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والأثر السلبي الذي نتج عن تركيز الشركات على أنشطة غير أساسية بالنسبة لأعمالها.
وسيتضمن الحدث سلسلة من حلقات النقاش بمشاركة نخبة من خبراء القطاع، حيث ستركز النقاشات على التحديات التي تواجه بيئة الخدمات المدارة، كما سيتم تسليط الضوء على بعض الدروس في مجال خدمات التعهيد من قطاعات مختلفة، وتعزيز أداء الشركات من خلال الخدمات المدارة، والمشهد المستقبلي لقطاع الخدمات المدارة، والاتجاهات الجديدة في القطاع، والفرص التي توفرها تكنولوجيا السحابة لمشغلي الاتصالات، واقتصاديات الخدمات المدارة، والتعهيد الأخضر، وغيرها من المواضيع.
وتوفر منطقة دبي للتعهيد بنية تحتية شاملة ومتخصصة للشركات التي تسعى إلى إطلاق عملياتها في المنطقة، فضلاً عن مزايا إدارة التكاليف والوصول إلى الكفاءات عبر الاستفادة من المواهب والتكنولوجيا والخبرات التي تزخر بها دولة الإمارات.
يذكر أن منطقة دبي للتعهيد تستضيف حالياً عدداً من الشركات المتخصصة في قطاعات متنوعة مثل الأعمال المصرفية والتمويل، والمحاسبة، وتكنولوجيا المعلومات، وتجهيز جداول الرواتب، والهندسة، والأبحاث والتطوير، إضافة إلى التصميم. ومن أبرز الاسماء التي تضمها المنطقة طيران الإمارات، وآكسا للتأمين، ودو، وبنك المشرق، والبنك العربي، وفيرست داتا، وكوبولا، ولارسن أند توربو إنفوتك المحدودة، والفطيم ويليس، ومجموعة جميرا.
-       انتهى-
ملاحظات للمحررين:
منطقة دبي للتعهيد:
تعد منطقة دبي للتعهيد، العضو في تيكوم للاستثمارات، أول منطقة حرة في العالم متخصصة بصناعة التعهيد. توفر المدينة بنية أساسية متكاملة وبيئة مثالية لشركات التعهيد لبناء مقرات لها وتقديم خدماتها للأسواق الإقليمية والعالمية. تشمل التسهيلات التي تقدمها منطقة دبي للتعهيد إعفاءات ضريبية بنسبة 100 %، بنية اتصالات تقنية متقدمة، خدمات النافذة الواحدة لعمليات الدعم وبيئة أعمال مثالية لصناعات التعهيد. كما تتضمن منطقة دبي للتعهيد مركز تشغيل متطور لشركات خدمات تعهيد الأعمال لتهيئة أعمالهم والبدء بتقديم خدماتهم، وتتضمن أبرز مشاريع البنية الأساسية في المنطقة، والتي بدأ العمل فيها،  مركز متطور يوفر بنية أساسية جاهزة تضم جميع خدمات ما قبل التشغيل لشركات تعهيد الأعمال مجهزة بآخر التقنيات التي تمكن الشركات من تشغيل عملياتهم فور انتقالهم إلى المنطقة. لمزيد من المعلومات:www.doz.ae  

Contacts


نانسي سودهير
أبكو العالمية – مكتب دبي
+ 971 4 369 2834
بريد إلكتروني: nsudheer@apcoworldwide.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/5251/ar

 

No comments:

Post a Comment