Thursday, April 19, 2012

باناسونيك ستقوم ببث مباشر لكسوف الشمس الحلقي من قمة جبل فوجي باستخدام الطاقة الشمسية فقط



أوساكا، اليابان - يوم الخَمِيس 19 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت شركة باناسونيك  "النقل المباشر للكسوف من جبل فوجي ياما عبر الطاقة الشمسية"وستقوم ببث الكسوف الشمسي الحلقي يوم 20 مايو 2012 (توقيت المحيط الهادي) مباشرة إلى العالم من قمة جبل فوجي الذي يعتبر رمزاً مهماً للطبيعة في اليابان، وذلك باستخدام الطاقة النظيفة فقط.
ويسعى هذا المشروع إلى تسليط الضوء على الاهتمام البالغ الذي توليه "باناسونيك" لقسم أعمال "حلول الطاقة" لديها والتقنيات الديناميكية والمنتجات التي تدعمها. هذا وسيتم الحصول على الكهرباء اللازمة لجميع لأجهزة المستخدمة للبث مثل كاميرات الفيديو ومعدات التصوير والحواسيب من "خلايا إتش آي تي الشمسية" التي تتميز بأنها الرائدة في القطاع* من حيث إنتاج الطاقة وسيتم توفير هذه الكهرباء من خلال بطاريات قابلة لإعادة الشحن صنعتها "باناسونيك".
هذا وسيكون جبل فوجي في يوم حصول الكسوف في موقع مثالي ضمن "المسار المركزي للكسوف" مما يسمح بمشاهدة مثلى ويعتبر المشهد خلاباً للغاية في الجو النقي على قمة الجبل. ومع ذلك، فإن قمة جبل فوجي تكون في شهر مايو مغطاة بالثلوج وتكون درجات الحرارة منخفضة للغاية ولا توجد أي كهرباء للنشاطات اليومية. ولذلك سيقوم الفريق العامل على المشروع بشحن موارد طاقة محمولة للاستخدام العادي من خلال الطاقة التي سيتم توليدها عبر خلايا إتش آي تي الشمسية وسيقومون بحملها صعوداً على السفح المتجمد للجبل.
وإلى جانب جهود الفريق للتغلب على مصاعب مثل هذه البيئة القاسية، سيقوم المشروع ببث الكسوف الحلقي مباشرة لباقي العالم من أقرب نقطة إلى الشمس في اليابان.
وسيتم توثيق تقدم المشروع على موقع إلكتروني خاص وصفحة على الفايسبوك وسيتم إطلاقهما في 17 أبريل (18 أبريل بتوقيت اليابان) حتى تاريخ 20 مايو (21 مايو بتاريخ اليابان) وهو اليوم الذي سيحدث فيه كسوف الشمس الحلقي. كما ننوي تقديم تقارير عن معدات التصوير والتعريف بأعضاء الطاقم بالإضافة إلى إجراء اختبارات تجريبية قبل موعد الكسوف. ونتطلع قدماً إلى نقل ظاهرة الكسوف الحلقي التي يكتنفها الغموض إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير العالمية.
*القدرة السنوية المتوقعة لتوليد الطاقة لكل كيلو واط من سلسلة إتش آي تي 210 للطاقة الشمسية: 1.169 كيلو واط ساعي لكل كيلو واط (لمدينة أوساكا) لشهر فبراير 2012. "الحسابات المتوقعة لتوليد الطاقة سنوياً" في قطاع أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية وفقاً لمعايير الجمعية اليابانية للطاقة الفوتوفولطية. كما بينت الأبحاث التي قامت بها شركتنا.
تفاصيل "البث المباشر للكسوف من فوجي ياما بالطاقة الشمسية"
 [البرنامج] *الأوقات والتواريخ واردة جميعها بتوقيت المحيط الهادي
البث المباشر للكسوف الحلقي (وفقاً للمخطط): 3:30 من بعد ظهر يوم 20 مايو 2012 (7:30 صباحاً يوم 21 مايو بتوقيت اليابان)
 (الجدول الزمني للأحداث)
1)     17 أبريل ~(18 أبريل بتوقيت اليابان)
سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني الترويجي وصفحة الفايسبوك مع عرض لفيلم للتعريف بالمشروع. كما سيتم نشر تقرير عن تقدم المشروع بما في ذلك تعريف بالعاملين فيه وبث حيّ للتجارب، على الموقع الإلكتروني وصفحة الفيسبوك.
2)     16 مايو (17 مايو  بتوقيت اليابان)
سيتم إنشاء المخيم الخاص بعمل فريق المشروع عند نقطة المنتصف على جبل فوجي وسيتم توليد الطاقة وشحن البطاريات.
3)     19 مايو (اليوم الذي يسبق الكسوف / 20 مايو بتوقيت اليابان)
سيقوم فريق العمل الأمامي بتسلق المسافة التي تفصل بين منتصف جبل فوجي والقمة (سيتم بث عملية التسلق مباشرة على الهواء).
4)     20 مايو (يوم حدوث الكسوف الكلي / 21 مايو بتوقيت اليابان)
سيتم وصل جميع المعدات بالبطاريات على القمة وسيتم بث الكسوف مباشرة على الهواء.
5)     بعد الكسوف
سيتم وضع فيلم خاص لتوثيق الجدول الزمني المذكور أعلاه  على الموقع الإلكتروني الترويجي.
 [الموقع الإلكتروني الترويجي] (موقع البث المباشر): http://panasonic.net/eclipselive (فيديو ترويجي) http://youtu.be/gdOcs_ROEm4
انضموا إلى قائمة المعجبين بصفحتنا على الفايسبوك: http://www.facebook.com/PanasonicEclipseLive
وتابعونا على تويتر: http://twitter.com/FujiyamaEclipse
<إشارة> كسوف الشمس الحلقي:
بتاريخ 20 مايو (21 مايو بتوقيت اليابان) يمكن رؤية الكسوف الحلقي للشمس في اليابان ضمن "المسار المركزي للكسوف" الذي يمتد من كيوشو الجنوبية حتى إقليم كانتو. وتعتبر هذه ظاهرة نادرة للغاية خاصة كما أن المرة الأخيرة التي كان فيها الكسوف مرئياً من اليابسة في اليابان كان في 23 سبتمبر 1987 وذلك من جزيرة أوكيناوا.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50243070&lang=en
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


تفاصيل الاتصال (فيما يخص المشروع بما في ذلك الصور)
شركة "باناسونيك"
آنا كيهارا
العلاقات العامات
+81-3-5572-6316   (للاستفسارات باللغة اليابانية)
البريد الإلكتروني: a-kihara@vectorinc.co.jp(للاستفسارات باللغتين اليابانية والإنجليزية)





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5288/ar

No comments:

Post a Comment