Thursday, April 26, 2012

حلول التعافي من الكوارث في المصارف تضمن حماية البيانات المهمة


إي هوستينغ داتا فورت تشارك في أبرز حدث عالمي في مجال التقنية المالية للأسواق الناشئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 إبريل 2012 [ME NewsWire]
أكد ياسر زين الدين، الرئيس التنفيذي لشركة إي هوستينغ داتا فورت، أن خطط التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال لا تغطي المنشآت المادية  فحسب، وإنما البنية التحتية الرقمية أيضاً.
وقال زين الدين: "تنتشر القوة العاملة حاليا فيالمؤسسات المالية عبر مواقع متعددة، كما يستخدم  عملائها نقاط اتصال متنوعة لإجراء  معاملاتهم المصرفية.  ولذلك، تحتاج النظم المصرفية للعمل على مدار الساعة. ولأن العالم أصبح  أكثر ترابطاً واتصالاً  في هذه الأيام ، فقد بات  من غير الممكن  أن تعمل البنوك بدون وجود خطة للتعافي من الكوارث للتكنولوجيا المعلومات."
وأضاف زين الدين: "ينبغي على البنوك أن تقوم بحماية بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات من تعطل الأجهزة والبرمجيات، والجرائم الإلكترونية، والكوارث الطبيعية و خصوصا مع ظهور تقنيات جديدة مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال، فقد أصبح نطاق التهديدات أكثر تعقيداً. ومن هنا، باتت حلول التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال أمراً بالغ الأهمية."
  جاءت تصريحات زين الدين قبيل مشاركة إي هوستينغ داتا فورت في معرض ومؤتمر التقنية المالية في الشرق الأوسط (MEFTEC)، الحدث العالمي الأبرز في مجال التقنية المالية للأسواق الناشئة، والذي يركز على منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا. وسيعقد الحدث خلال الفترة من 25 – 26 أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويجمع الحدث نخبة من قادة قطاع التقنية المالية، ومشتري ومزودي تكنولوجيا المعلومات، حيث يوفر منصة لمناقشة القضايا المتعلقة بالتغييرات التنظيمية، واتساع نطاق نشر النماذج المالية الجديدة، والحوسبة السحابية في القطاع المالي.
وفي هذا الحدث المهم ستقوم إي هوستينغ داتا فورت بعرض محفظة خدماتها المتكاملة في مجال التعافي من الكوارث، بما في ذلك مواقع التعافي من الكوارث، وحلول التعافي من الكوارث، ومقاعد التعافي من الكوارث.
هذا، وتقوم العديد من الشركات الإقليمية، وخاصة المؤسسات المالية، بتعزيز استثماراتها في خدمات  التعافي من الكوارث لحماية أصولها من الحوادث الطارئة التي قد تصيب بنيتها الرقمية.
وقد تم الكشف عن هذا التوجه في إطار دراسة استمرارية الأعمال في الشرق الأوسط، التي أجرتها إي هوستيغ داتا فورت مؤخراً بالتعاون مع شركة (Continuity and Resilience) المتخصصة في استشارات إدارة استمرارية الأعمال.  وأظهرت الدراسة أن القطاع المالي يعد أكثر فعالية من القطاعات الأخرى في المنطقة فيما يتعلق بتنفيذ حلول التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال. وقال 72 بالمائة من المشاركين من القطاع المالي أن لديهم مستويات عالية من الجاهزية على صعيد التعافي من الكوارث التي قد تتعرض لها شبكة تكنولوجيا المعلومات، في حين لم يؤكد ذلك سوى 33 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع  من القطاعات الأخرى.
وقد شهدت إي هوستينغ داتا فورت مؤخراً نمواً كبيراً في معدلات الطلب على حلول التعافي من الكوارث وخدمات استمراريةالأعمال . و قام عدد من العملاء الجدد، المحليين والعالميين  باستثمارات مهمة في هذه المجالات.
وتقوم إي هوستينغ داتا فورت باستضافة موقع التعافي من الكوارث لبنك سوسيتيه جنرال، والذي يخدم جميع الفروع الإقليمية للبنك . ولذا في حالة حدوث أي كارثة، يمكن للمستخدمين في هذه الفروع الاتصال عن بعد مع موقع التعافي من الكوارث الذي يعمل باستمرار على حفظ نسخ احتياطية من البيانات.
وتضم قاعدة الشركات المحلية التي تستخدم حلول وخدمات التعافي من الكوارث التي توفرها إي هوستينغ داتا فورت، كلا من مركز دبي التجاري العالمي، وسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، ومنتجع أتلانتس النخلة، والعديد غيرها.
يذكر أن إي هوستينج داتا فورت، ومن خلال مراكز بيانات عالمية المستوى، وبنية تحتية مرنة وقابلة للتوسيع، وعمليات مدارة على مدار الساعة، نجحت في بناء مكانة رائدة في السوق في مجال استضافة وإدارة خدمات تقنية المعلومات. وتمت في عام 2009 الإشادة بتميز الشركة من حيث استخداماتها المبتكرة للتقنيات الحديثة، كما نالت في العام 2010 و 2011 على جائزة «أفضل مركز بيانات مشترك»، و حازت أيضاعلى جائزة «أفضل مزود للخدمات المدارة للعام » على مستوى المنطقة في أعوام 2008 و2009 و2010 و2011.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ehdf.com
نبذة حول إي هوستينج داتا فورت
إي هوستينج داتا فورت هي شركة تابعة بالكامل لتيكوم للاستثمارات، وتعد الشركة مزوداً رائداً لخدمات إدارة واستشارات تكنولوجيا المعلومات. وقد دخلت الشركة مشاريع كبرى لتوفير خدمات تعهيد عالمية المستوى عبر دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والولايات المتحدة، وأوروبا. وتضم قائمة المشاريع التي تتولى الشركة إدارة بنيتها الأساسية لتكنولوجيا المعلومات بعضاً من كبرى المؤسسات العالمية مثل سوق دبي المالي، أورسيلور ميتال (أكبر مصنّع للفولاذ في العالم)، وتجاري، وأكسيوم تيليكوم، وبلدية دبي، وصحيفة خليج تايمز، وباناسونيك، وحكومة دبي الإلكترونية، وشركة دو.
الموقع الإلكتروني: www.ehdf.com، البريد الإلكتروني: info@ehdf.com، هاتف: +971 4 391 3040.
 فاكس: +971 4 391 3050

Contacts


نانسي سودهير
"أبكو العالمية "
(جيوين للعلاقات العامة)
البريد الإلكتروني: nsudheer@apcoworldwide.com
+ 971 4 369 2834





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5333/ar

 

No comments:

Post a Comment