Sunday, April 29, 2012

بنك أوف أمريكا يعلن عن نتائج الربع الأول للعام المالي 2012


تشارلوت، نورث كارولينا - يوم الأحد 29 إبريل 2012 [ME NewsWire]
·        بلغ صافي الدخل 653 مليون دولار أمريكي، أو 0.03 دولار أمريكي للحصة المخففة الواحدة
·        شملت النتائج تعديلات التخمين السلبي لمبلغ 4.8 مليار دولار أمريكي قبل اقتطاع الضرائب، أو 0.28 دولار أمريكي للحصة الواحدة، بسبب تقلص انتشار ائتمانات الشركة
·        تحقيق ميزانية أقوى، ورقم قياسي لمعدل حقوق الملكية العادية من الفئة الأولى بنسبة 10.78 في المائة
·        ارتفعت المصادر العالمية لفائض السيولة لتسجّل رقماً قياسياً بلغ 406 مليار دولار أمريكي، وتحسّن وقت التمويل اللازم ليصل إلى 31 شهراً
·        تسجيل أداء قوي في الأسواق العالمية، حيث كانت المبيعات وإيرادات التداول من دون تعديلات تخمين الدين في المرتبة الثالثة الأعلى منذ الاستحواذ على "ميريل لينش"
·        مصرف الاستثمار يحتل المرتبة الثانية من حيث صافي رسوم الاستثمار المصرفية العالمية
·        معدّل القروض التجارية في الولايات المتحدة لعملاء من شركات وتجار ارتفعت للربع الخامس على التوالي، مما يعكس نمواً بنسبة 3 في المائة مقارنة مع الربع الأخير من العام 2011
·        قسم الثروة العالمية وإدارة الاستثمار يحقق 547 مليون دولار أمريكي، وهو ثاني أعلى صافي دخل يُحقق خلال ربع عام منذ الاستحواذ على "ميريل لينش"
·        انخفاض مخصصات خسائر الائتمان إلى أدنى مستوياتها منذ الربع الثالث من عام 2007 وذلك مع استمرار تحسّن جودة الائتمان
 (بزنيس واير): أعلنت شركة "بانك أوف أمريكا" اليوم عن تحقيق صافي دخل بلغ 653 مليون دولار أمريكي أي 0.03 دولار أمريكي للحصة المخفّفة الواحدة وذلك خلال الربع الأول من عام 2012. أمّا الإيرادات، وصافي نفقات الفائدة، على أساس المعادل الخاضع بالكامل للضرائب1، فبلغت 22.5 مليار دولار أمريكي، وتشمل تعديلات التخمين السلبي المتعلقة بالتغيرات في انتشار ائتمانات الشركة الذي وصل إلى 4.8 مليار دولار أمريكي قبل اقتطاع الضرائب، أي 0.28 دولار أمريكي للحصة الواحدة.
وتأتي هذه النتائج بالمقارنة مع الربع ذاته من عام 2011 حيث كان صافي الدخل 2 مليار دولار أمريكي، أي 0.17 دولار أمريكي للحصة المخففة الواحدة، مع إيرادات بلغت 27.1 مليار دولار أمريكي عندما أعلنت الشركة عن تعديلات التخمين السلبي بقيمة 943 مليون دولار أمريكي، أي 0.06 للحصة الواحدة. كما انخفضت الإيرادات بنسبة 3 في المائة في الربع الأول من عام 2012 إلى 27.3 مليار دولار أمريكي وذلك باستثناء تعديلات التخمين في الفترتين2.
وقال بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ"بانك أوف أمريكا" في هذا الصدد: "نحن نقوم بأعمال أكثر ونحقق نجاحات كبيرة في السوق بفضل تركيزنا على بناء علاقات متينة مع العملاء. لقد أثبتت الاستراتيجية التي نتبعها نجاحها، فمع تحسّن الاقتصاد بثبات وبفضل العمل الذي نقوم به لتعزيز شركتنا وتسهيل عملياتها، فقد شهدنا تحقيق ربحية أكبر في جميع مجالات أعمالنا خلال هذا الربع مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي".
من جانبه قال بروس تومبسون، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية: "يعكس تقلص انتشار الائتمان التقدّم الهائل الذي أحرزناه لتعزيز الميزانية. فقد تمكنا خلال هذا الربع من زيادة معدل حقوق الملكية العادية من الفئة الأولى بـ92 نقطة أساس بالمقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، كما تمكنا من تحسين وضع السيولة إلى مستويات قياسية، وواصلنا الحد من الأصول المحفوفة بالمخاطر. ومع أنّ التحسن في انتشار الائتمان يؤدي إلى تعديل سلبي لأرباح هذا الربع، إلا أنّه لا يجب أن يخفي ذلك الزخم الإيجابي الذي تشهده أعمالنا".
1 إنّ المعادل الخاضع بالكامل للضرائب هو تدبيرمالي مغاير لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. للاطلاع على التسوية ليصبح التدبير متوافقاً مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، الرجاء الرجوع إلى الصفحة 34 من هذا البيان الصحفي. أمّا مجموع الإيرادات، صافي نفقات الفائدة على أسس مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، فبلغ 22.3 و26.9 مليار دولار أمريكي للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2012 و31 مارس 2011. أمّا الإيرادات،وصافي نفقات الفائدة المعادل الخاضع بالكامل للضرائب باستثناء تعديلات تخمين الدين والتعديلات لأغراض التقييم فقط، فهي كذلك تدبير مالي مغاير لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. للاطلاع على التسوية ليصبح التدبير متوافقاً مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، الرجاء الرجوع للصفحة الثانية من هذا البيان.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات المستثمرين:
كيفين ستيت
"بانك أوف أمريكا"
هاتف: 5667 386 980 1
لي ماكانتاير
"بانك أوف أمريكا"
هاتف: 6780 388 980 1


لاستفسارات الإعلام:
جيري دوبروسكي
"بانك أوف أمريكا"
هاتف: 2840 388 980 1
البريد الإلكتروني: jerome.f.dubrowski@bankofamerica.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5338/ar

No comments:

Post a Comment