Monday, April 23, 2012

كوريون توقع اتفاق اختبار نظام تجميد الوحدات التابع لها مع مختبرات باسيفيك نورث ويست ناشيونال


"كوريون" تمضي قدماً نحو تسويق مجموعتها التقنية التالية

إرفين، كاليفورنيا - يوم الإثنين 23 إبريل 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت شركة "كوريون" الرائدة في مجال إدارة النفايات النووية أنها أبرمت اتفاق تعاون مع مختبرات "باسيفيك نورث ويست ناشيونال" لاختبار نظام تجميد الوحدات "إم في إس" وتجربته من خلال استعمال محفزات النفايات المشعة كمرحلةٍ تالية ضمن استراتيجية التسويق التجاري التي تتبعها. هذا وستُجرى الاختبارات والتجارب كافةً في مختبرات "باسيفيك نورث ويست ناشيونال" في مختبر معالجة المواد الإشعاعية، "إيه كي إيه" المبنى 325، وذلك في موقع "هانفورد" التابع لوزارة الطاقة الأميركية. وستسدد "كوريون" رسوماً لتغطية تكاليف الاختبار ولتؤمن نظام تجميد الوحدات لتنشئ بذلك نظاماً غير إشعاعي باستثناء ما يتعلق بالتعديلات البسيطة المراد منها تأمين توافق مساحة البحث. ويشمل العقد على أحكام خاصة للمحافظة على نزاهة تقييم مختبرات "باسيفيك نورث ويست ناشيونال"واستقلاليته.
وقال جون ريمونت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كوريون": "لقد اعتاد المزودون المحتملون في وزارة الطاقة الاعتماد على تمويل الحكومة لاختبار تقنياتهم. ومع ازدياد حجم الضغط على ميزانيات الحكومة، لا سيما فيما يتعلق بتمويل تقنيات إدارة النفايات النووية المبتكرة، فإننا نتجاوز بذلك المفهوم التقليدي ونتحمل خطر هذا التطور بأنفسنا على أمل أن يصبح علامة تجارية للشركات المدعومة برأسمال استثماري وبالقيمة التي تقدمها ’كوريون‘ ليستفيد منها العملاء". 
وأضاف ريمونت: "بعد أن كان النجاح حليف مرحلة نظام الوسيط الأيوني المحدد، وهي أولى المراحل التقنية التي قمنا بها والتي أردنا من خلالها تنظيف عشرات ملايين الجالونات من المياه الملوثة في مفاعل فوكوشيما دايتشي النووي الذي تضرر بفعل أمواج التسونامي العاتية التي ضربت المنطقة، فإن الشركة اليوم تسرّع تسويق المرحلة التالية ألا وهي نظام تجميد الوحدات. ولذلك فمن الأهمية بمكان الحصول على تقييم مستقل وموثوق وحيادي يعتمد على بيانات اختبار النفايات المشعة الذي سينفذه أفضل العلماء المؤهلين في مختبر ’باسيفيك نورث ويست ناشيونال‘ نظراً لخبرتهم في اختبار تصاميم التذويب وعلم العمليات النووية".
ويتجسد الهدف الأساسي لفريق مختبرات "باسيفيك نورث ويست ناشيونال" إلى برهنة سكون النويدات المشعة التي تمّ التقاطها في نظام الوسيط الأيوني المحدد الذي تستعمله شركة "طوكيو للطاقة الكهربائية" لمعالجة المياه ذات مستوى التلوث العالي في مفاعل فوكوشيما دايتشي النووي. وسيجري المختبر اختبارات إضافية على مزود النفايات منخفضة النشاط لمصنع هانفورد لمعالجة النفايات وتسكينها.
هذا وستُستعمل المحفزات المشعة للتأكيد على الاختبارات الداخلية التي تجريها "كوريون" على المحفزات غير المشعة التي تُظهِر نظام الوسيط الأيوني المحدد المعتمد في مفاعل فوكوشيما دايتشي النووي، وتبيّن أنه من الممكن تخفيض حجم مزوّد النفايات منخفضة النشاط بنجاح وتحويله إلى بوروسيليكات مستقرة أو حديد الفوسفات من خلال التجميد. وستشكل نتائج الاختبارات جزءاً من الدراسات التي ترمي إلى تحديد ما إذا كان بالإمكان تنفيذ تقنية "كوريون" للتجميد بفعالية لتخفيف كلفة دورة حياة عملية تثبيت نفايات مفاعل فوكوشيما دايتشي النووي بشكلٍ دائم، والمساهمة في تسريع وتخفيض كلفة دورة حياة عملية التثبيت الدائم لحوالي 56 مليون جالون من المياه المشعة والخطيرة على المستوى الكيميائي المخزنة في حقل خزان "هانفورد" والبالغة 59.9 مليار دولار أمريكي.
وقال الدكتور ريتشارد كينان، نائب مدير قسم الهندسة لدى "كوريون": "لقد طوّرت ’كوريون‘ بنجاح نظام تجميد الوحدات إلى الحد الذي تستطيع معه الاستمرار دون استعمال المحفزات المشعة التوكيدية. وفي الواقع فإن العمل مع مختبرات ’باسيفيك نورث ويست ناشيونال‘ الذي يضم أبرز العلماء والمنشآت في العالم يسمح لشركة ’كوريون‘ بإجراء اختبار غير مشع ناجح في منشأة اختبار نظام تجميد الوحدات الذي يستعمل المحفزات المشعة، وتطوير أصول التوكيد التجريبي، ورفع مستوى الجاهزية التقنية للنظام وفقاً للتوجيهات التي وضعتها وزارة الطاقة وذلك مع توجه الشركة نحو التسويق التجاري".
وقال الدكتور مارك دانتون، مدير العمليات التقنية لدى "كوريون": "تمّ إجراء أكثر من 70 اختبار على مجموعةٍ كبيرة من محفزات النفايات التي تستعمل نظام تجميد الوحدات في منشآت ’كوريون‘ حيث تم تأكيد أن هذه التقنيات تعِد بالكثير وتضمن شرحاً مجتهداً ومستقلاً. ويسرنا أن مختبرات ’باسيفيك نورث ويست ناشيونال‘ وافقت على اختبار نظامنا وتجربته، ونحن على يقين أن ذلك يمكن أن يخفض كثيراً من تكاليف دورة الحياة ويسرّع من تطابق برامج إدارة النفايات في مواقع وزارة الطاقة، ومفاعل فوكوشيما دايتشي النووي والمصانع والمنشآت النووية حول العالم".
لمحة عن "كوريون"
تقدم "كوريون" تقنيات مبتكرة وسهلة التطبيق لتسريع أداء وامتثال المشاريع، والحد من تكاليف دورة حياة إدارة النفايات الإشعاعية للعملاء على نحو ملموس. وتحظى "كوريون" بدعم مستثمرَين رائدَين في الطاقة وهما "لَكس كابيتال مانيجمنت" و"فايرليك كابيتال مانيجمنت"، وتتخذ "كوريون" من إرفين في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها وتدير منشأة أبحاث وتطوير في أوك ريدج في تينيسي، ومنشأة أبحاث في رولا في ميزوري. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: WWW.KURION.COM.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على شبكة الإنترنت عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كوريون"
كاتي وود زناميروسكي
 +1-650-801-7952
البريد الإلكتروني: Katie.Wood@Zenogroup.com
الموقع الإلكتروني: www.kurion.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5312/ar

 

No comments:

Post a Comment