Wednesday, April 18, 2012

مصرف "سيتي" يدرس إدراج جنوب أفريقيا في المؤشر العالمي للسندات الحكومية



نيويورك - يوم الأَرْبعاء 18 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنس واير): أعلن مصرف "سيتي" أن مؤشر السندات الحكومية في جنوب أفريقيا أصبح مؤهلاً ليُدرج في مؤشره العالمي للسندات الحكومية، إذ أن ملف شهر أبريل للعام 2012 لبّى متطلبات المؤشر العالمي للسندات الحكومية الثلاثة: الحجم، والائتمان، وعدم وجود عوائق للدخول.
وفي حال استمرت جنوب أفريقيا في تلبية متطلبات المؤشر العالمي للسندات الحكومية في ملفي شهري مايو ويونيو، ستصبح حينها أول سوق سندات حكومية أفريقية تُدرَج في المؤشر العالمي للسندات الحكومية، مما سيزيد عدد الأسواق السيادية إلى 23، اعتباراً من أكتوبر 2012.
وقال إيرنست باتيفارانو، الرئيس الدولي لنمو وإنتاج المؤشرات: "إنها نقطة تحول هامة جداً للمؤشر العالمي للسندات الحكومية فيما نتابع تنويع تغطيتنا. وقد ينضم مستثمرون، لم يأخذوا جنوب أفريقيا في عين الاعتبار من قبل، إلى السوق المثير والنامي."
ويشمل ملف جنوب أفريقيا عن شهر أبريل 2012، 11 سنداً حكومياً بقيمة سوقية بلغت 88.34 مليار دولار أميركي، ما سيؤدي إلى بلوغ المؤشر الوزني 0.44%.
المؤشر العالمي للسندات الحكومية هو مؤشر العائد الإجمالي الذي يشمل حالياً سندات حكومية من 22 بلداً. أما تحدّد معايير الدخول في هذا المؤشر فهي: (1) حد أدنى من سوق الرسملة السوقية (50 مليار دولار أميركي، 40 مليار يورو، 5 ترليون ين ياباني)، (2) تصنيف ائتماني (تصنيف طويل الأمد أ-/أ3 إما من قبل إس&بي أو من قبل مووديز)، (3) عدم وجود عوائق للدخول. كما يشمل المؤشر سندات كلٍ من الأسواق المتطورة والنامية. وسيحظى كل بلد بمعاييره الخاصة من حيث المبلغ القائم بالنسبة للسندات التي سيشملها المؤشر.
ويحتوي مصرف "سيتي"، وهو المصرف العالمي الرائد، على حوالي 200 مليون حساب للعملاء ويقوم بأعمال في أكثر من 160 بلد وولاية. يزّود "سيتي" المستهلكين والشركات والحكومات والمؤسسات بمجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المالية، بما فيها الخدمات المصرفية والائتمانية للمستهلكين والخدمات المصرفية الاستثمارية والمؤسسية  الاستثمارية والتجارية، وسمسرة الأوراق المالية وخدمات المعاملات التجارية وإدارة الثروات.
يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع:  www.citigroup.comومتابعتنا على تويتر @Citiويوتيوب: www.youtube.com/citiوالمدونة: http://new.citi.comوفايسبوك:www.facebook.com/citiولينكد إن: www.linkedin.com/company/citi.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


العلاقات الإعلامية "سيتي"
سكوت هيلفمان
 +1 2128169241  


سيمون بوغي
0044 207 508 3864




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5283/ar

No comments:

Post a Comment