Monday, April 23, 2012

معهد صناديق الثروة السيادية يقوم بإنشاء مجلس المستثمرين في المعهد


لاس فيجاس - يوم الإثنين 23 إبريل 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): انضم وفد شمل عدداً من المديرين التنفيذيين الحكوميين من العاملين في مجال الاستثمار من جميع أنحاء العالم إلى مجلس المستثمرين في المعهد، حيث ضمت فئات الأعضاء التي حضرت الاجتماع: صناديق الثروات السيادية، وصناديق المعاشات التقاعدية العامة، والمصارف المركزية، وهيئات الاستثمار الحكومية، وجهات حكومية أخرى، وكان من بين الأعضاء الأساسيين بعض من كبار الشخصيات العاملة في قطاع الاستثمارات العامة.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المستثمرين في المعهد هو هيئة محايدة من الأعضاء يمثل المشاركين في مجتمع الاستثمار الحكومي العالمي، والهدف الأساسي من المجلس هو خدمة أعضاء المجلس المشاركين في مجتمع الاستثمار الحكومي العالمي من خلال رعاية المنتديات التفاعلية التي تمت إقامتها لأغراض تربوية، ومبادرات بحثية، وللتفاعل بين الأعضاء.
وفي هذا الصدد قال مايكل مادويل رئيس معهد صناديق الثروات السيادية: "يوفّر مجلس المستثمرين في المعهد قناة  فريدة من نوعها للمستثمرين العامين للاجتماع ومناقشة القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك. وأود هنا الإشارة إلى أن التعاون ما بين المستثمرين العامين يجب أن يكون على مستوى عالمي".
ويعتبر مفهوم مجلس المستثمرين للمعهد ثمرة لرؤى وأفكار المديرين التنفيذيين في معهد صناديق الثروة السيادية، وقد حصل على مدخلات من كبار الشخصيات في مجتمع المستثمرين العامين في جميع أنحاء العالم. هذا ويقوم المعهد باستضافة مؤتمرات حصرية، وعمل كذلك على استقطاب قادة من الصناديق السيادية العامة، وصناديق المعاشات التقاعدية العامة، والمصارف المركزية، والمستثمرين الحكوميين. وتم خلال منتدى الصناديق السيادية الذي عقد بمدينة مونترو في سويسرا في 24 أكتوبر 2011، عرض إطار عمل المجلس على المستثمرين العامين الذين حضروا المنتدى، وجرى حفل الإطلاق الرسمي في 16 أبريل 2012 في قمة الصندوق المؤسسي 2012، التي دارت فعالياتها بمدينة دانا بوينت في كاليفورنيا. وقام براين جيبسون، النائب الأول للرئيس لشؤون الملكية لدى شركة "ألبرتا لإدارة الاستثمار" بترؤس الجلسة الأولى التي حضرها كبار المديرين التنفيذيين في مجال الاستثمار العام من مختلف أنحاء العالم.
وأضاف السيد مادويل: "إنه لأمر جيد أن يجتمع هذا الطيف المتنوع من المستثمرين المؤسسيين العامين ممن لديهم وجهات نظر مختلفة، وهذا من شأنه منع التوجه لاتخاذ خطوات أحادية الجانب ما بين المستثمرين".
للمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني للمجلس المؤسسي للمستثمرين:
لمحة عن معهد صناديق الثروة السيادية
معهد صناديق الثروة السيادية هو عبارة عن منظمة عالمية تهدف إلى دراسة صناديق الثروة السيادية، والمستثمرين الحكوميين العاملين في المشاريع طويلة الأمد في مجالات الاستثمار، وخصخصة الأصول، والمخاطر، والحوكمة، والاقتصاد، وسندات التأمين، والتجارة، والمجالات الأخرى ذات الصلة. يقوم المعهد بتقديم خدمات متخصصة مثل الأبحاث والاستشارات إلى مؤسسات وصناديق وحكومات مختلفة، ويعمل كذلك على تقديم معلومات وتصورات عن القضايا والتوجهات الراهنة ذات الصلة بالصناديق السيادية. وتعتبر نشرة "سوفراين ويلث" الفصلية الصادرة عن المعهد، الأولى في مجال الصناديق السيادية. بالإضافة إلى ذلك يقوم المعهد بتسهيل فعاليات الصناديق السيادية حول العالم، وتجدر الإشارة إلى أننا قمنا بتقديم المساعدة في إنشاء سوق الصناديق السيادية، كما قمنا بتحديد مفاهيم ومفردات مثل مؤشر "لينابورج – مادويل" للشفافية، ومفهوم الصناديق السيادية للشركات "سوفراين ويلث إنتربرايز".
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"معهد صناديق الثروة السيادية"
كارل لينابورج
415-717-6912
البريد الإلكتروني: support@swfinstitute.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5307/ar

No comments:

Post a Comment