Tuesday, April 17, 2012

برنامج جديد من بنتلي ديكارت يوسع القدرات الشاملة للشركة في معالجة السحابات النقطية وإدارتها


نسخة محسّنة من "في 8 آي" ("سيليكت سيريز 3") تقدّم حلاً هو الأول من نوعه في القطاع: نماذج ثلاثية الأبعاد تجمع السحابات النقطية والصور النقطية وعلم الهندسة خدمةً لأعمال التصميم والعمليات

هيوستن - يوم الثُّلَاثاء 17 إبريل 2012 [ME NewsWire]
مؤتمر "سبار"
(بزنيس واير): أعلنت شركة "بنتلي ديكارت"، الرائدة في مجال تقديم حلول برمجيات شاملة بهدف تحقيق استدامة البنى التحتية، اليوم عن حدث هو الأول من نوعه في القطاع، مع إطلاق برنامج "بنتلي ديكارت في 8 آي" ("سيليكت سيريز 3") بالأبعاد الثلاثية الذي يجمع السحابات النقطية والصور النقطية وعلم الهندسة. وتزيد نماذج هذا البرنامج من فائدة السحابات النقطية عبر دعم تدفق التصميم الهجين الذي يقدّم نماذج ثلاثية الأبعاد تعمل تلقائياً لخدمة عمليات المشغّلين-المالكين وتلبية حاجة الصيانة. وبفضل تمكين تعدد النماذج –أي التصفّح السهل للنماذج التلقائية بسياق ثلاثي الأبعاد يشمل المعلومات الهندسية بأي صيغة– فإن "بنتلي" ملتزمة بتحسين سلامة البنى التحتية ومتنانتها لزيادة عوائد المشغّلين-المالكين على استثماراتهم الهندسية.
وهيّأت "بنتلي" لهذا الابتكار عبر دمج النماذج الأرضية القابلة للتوسيع وبعدها السحابات النقطية كأنماط أساسية لتطبيقات نماذج المعلومات وخدمات إدارة المعلومات الهندسية. وكانت قد أضافت السحابات النقطية أولاً إلى حافظتها عبر دمج محرّك "فورتكس" فائق الأداء في برنامج "مايكروستيشن"، كما استحوذت مؤخراً على شركة "بوينتولز"، وهي مزوّد المعدات الرائد لبرامج السحابات النقطية.
وتطلق "بنتلي"، من خلال إصدار "بنتلي ديكارت في 8 آي" ("سيليكت سيريز 3")، وهو منتج لوضع نماذج معلومات بهدف تقديم معالجة متطورة للسحابات النقطية –ولإدارة النماذج الأرضية القابلة للتوسيع– ويعالج تقريباً كل حاجات المختصين في البنى التحتية لمعالجة الصور ثلاثية الأبعاد. وتستفيد فرق المشاريع بفضل هذا المنتج من السحابات النقطية في أعمال الهندسة في جميع مجالات البنى التحتية. وفضلاً عن ذلك، ستحظى تلك الفرق بفرصة العمل مع أي نوع من بيانات السحابات النقطية، وتشمل تقنية "ليدار" الأرضية والهوائية والرادار الخارق للأرض.
وستطلق "بنتلي" قريباً عرضاً جديداً يتميز بقدرته على التغلب على النطاق الصعب للسحابات النقطية، الذي لطالما أعاق تنوع نماذج المعلومات. وإن هذا النموذج، الذي يدعى "بروجكت وايز" لخدمات السحابات النقطية، يبث بحسب الطلب على تطبيقات "بنتلي" جزءاً واحداً من السحابة النقطية المطلوبة، الأمر الذي يسهّل العمل التعاوني واستخلاص قيمة وحدات تيرابايت من بيانات السحابة النقطية.
ويقدّم الدمج بين رؤية السحابات النقطية ومعالجتها وإدارتها على منتجات "بنتلي" كافة – ومنها "مايكروستيشن" و"بنتلي ديكارت" و"بنتلي بوينتولز" و"بروجكت وايز" – برنامج الهندسة الأقوى والأشمل والأكثر إنتاجاً لاستخدام بيانات السحابات النقطية طوال دورة حياة البنى التحتية. وتواصل "بنتلي" إصدار منتجات مبنية على تقنية "بوينتولز"، وتشمل "بنتلي بوينتولز" لتدفقات الأعمال المستقلة وتطبيقيْ "آي وير" المتاحين مجاناً وهما: "بنتلي بوينتولز فيو" و"بنتلي بوينتولز بود كريتور".
وقال ريتشارد زامبوني، مدير التسويق العالمي في "بنتلي" في هذا السياق: "لقد أحدث برنامج ’بنتلي ديكارت‘منذ سنوات ثورة في وضع النماذج ثنائية الأبعاد مما مكّن مستخدمينا من دمج الصور مع علم الهندسة بطريقة ملائمة وبالزمن الفعلي، وذلك بفضل تقنية التحوير المبتكرة من شركتنا. وها هو اليوم برنامج ’بنتلي ديكارت‘ الجديد يحقّق النجاح ذاته بنموذج معلومات ثلاثي الأبعاد، ليساعد المستخدمين بسرعة على إدارة النماذج الأرضية القابلة للتوسيع وتركيبها بصور جوية للحصول على صورة طبوغرافية فائقة الدقة للأرض. ويجوز الأمر أيضاً لنماذج المدينة الثلاثية الأبعاد، بحيث تُدمج الصور والنماذج الهندسية للحصول على الدقة الهندسية والصرامة التي يسعى إليها المختصون بالبنى التحتية".
وتابع قائلاً: "أمّا بالنسبة للسحابات النقطية، فالنسخة الجديدة من ’بنتلي ديكارت‘ تجمع بصورة فريدة هذا النوع الأساسي من البيانات مع الصور النقطية وعلم الهندسة بنماذج معلومات ثلاثية الأبعاد عبر قدرات معالجة مثل تعديل تصنيف السحابات النقطية؛ وحجب وقطع عناصر التوجيه على السحابات النقطية؛ وميّزة جديدة تسمح للمستخدم بالتصوير الحيوي للأسطح على السحابة النقطية بهدف الاستمتاع بتصفح وفهم أسرع؛ وميّزة قطع ذكية تسهم في أتمتة مهمة تحديد أعلى أو أدنى أو متوسط نقطة على مسار يحدّده المستخدم وهي مهمة تتطلب الوقت؛ إلى جانب القدرة على تحويل البيانات إلى برامج ’لاس‘ أو ’بود‘ لتُستخدم في تطبيقات أخرى. كل هذه التحسينات تجعل من السحابات النقطية أسهل وأكثر إنتاجاً، فتمّكن المختصين في مجال النماذج الأرضية القابلة للتوسيع والتصميم بالحاسوب ومسّاح الأرض والمخططين المدنيين والمهندسين لاستخدام النماذج الهجينة وبالتالي إنشاء بنى تحتية أذكى وأفضل أداءً".
وفي معرض تعليقه على الإصدار الجديد لبرنامج "بنتلي ديكارت في 8 آي"، قال ماثيو ماكارتر، وهو تقني في مجال التصميم بالحاسوب في مديرية برامج العاصمة في مترو أنفاق لندن: "بصفتي مستخدم لبيانات السحابات النقطية في مختلف برامج التصميم بالحاسوب طوال 12 سنة، فقد أعجبت بأدوات معالجة السحابات النقطية التي يقدّمها برنامج ’بنتلي ديكارت‘. لذا فإنني أتطّلع قدماً إلى استخدام التقطيع و’فلاش لايت‘ وغيرها من الوظائف الهندسية لتحسين فعالية فريق مسح الأرض في مترو أنفاق لندن".
من جانبه قال ستيفان بويتراس، مدير موارد المعلومات في مدينة ساغينيه في كيبيك في كندا: "تمتدّ مدينة ساغينيه على مساحة 1136 كيلومتر مربّع، ولطالما اعترضتنا المشاكل في ابتكار نماذج أرضية تغطي المدينة بأكملها. لكن هذه المشكلة اختفت بفضل تقنية نموذج الأراضي القابلة للتوسيع مع برنامج ’بنتلي ديكارت في 8 آي‘ (’سيليكت سيريز 3‘). لقد وضعنا نموذج أرضي قابل للتوسيع يمتد على أكثر من 1.5 جيجابت من الصور النقطية فوق الأرض ولاحظنا أداء عرض مدهش".
وقال مورتن إم سورنسن، رئيس المشاريع في شركة "نيراس بلوم إنفو": "بات من المحتمل تحقيق تحسين قوي في تصوير بيانات المسح التي نجريها مع إصدار برنامج ’بنتلي ديكارت في 8 آي‘ (’سيليكت سيريز 3‘)، لأنّ النسخة الجديدة تخوّلنا تعديل نماذج أرضية ضخمة ووضع صور جوية فائقة الدقة عليها. هذه الوظائف الجديدة سهّلت تدفق أعمالنا وحسّنت النتائج، لذا يمكننا اليوم إيصال نتائجنا إلى العملاء بطريقة أسرع وأفضل وأكثر إقناعاً".
ويعمل برنامج "بنتلي ديكارت في 8 آي" ("سيليكت سيريز 3") على "مايكرو ستيشن في 8 آي" ("سيليكت سيريز 3") حيث يطوّر وضع نماذج المعلومات، ولا سيّما في  أصول البنى التحتية ونماذج المدن ثلاثية الأبعاد وذلك من خلال:
·        معالجة متطورة للسحابات النقطية
·        القدرة على إدارة نماذج أرضية كبيرة يمكن توسيعها
·        وظيفية وضع بنية النماذج ثلاثية الأبعاد
لمزيد من المعلومات حول برنامج "بنتلي ديكارت في 8 آي" ("سيليكت سيريز 3")، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.bentley.com/descartesAIM.
لمحة عن "بنتلي سيستمز"
"بنتلي" هي شركة رائدة عالمياً في مجال تزويد المهندسين المعماريين والمهندسين والمختصين في مجال الجغرافيا المكانية والبنّائين والمالكين بحلول برمجيات شاملة لبنى تحتية مستدامة. وتتمثّل مهمة "بنتلي" بتمكين مستخدميها من الاستفادة من تنظيم المعلومات عبر مشاريع متكاملة للتوصل إلى بنى تحتية ذكية. وتشمل حلولها منصة "مايكرو ستيشن" لتصميم البنى التحتية ووضع النماذج لها ومنصة "بروجيكت وايز" لتعاون فريق مشروع البنى التحتية وتشارك العمل ومنصة "آسيت وايز" لعمليات أصول البنى التحتية، حيث تدعم جميعها حافظة واسعة من التطبيقات المتداخلة التي تتمّمها خدمات مختصة حول العالم. تأسست "بنتلي" في عام 1984 وهي اليوم تضم نحو 3 آلاف موظف في أكثر من 45 بلد وتبلغ إيراداتها السنوية 500 مليون دولار أمريكي. ولقد استثمرت الشركة منذ عام 2001 أكثر من مليار دولار في مجال الأبحاث والتطوير والاستحواذ.
يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول "بنتلي" على www.bentley.comوفي تقرير الشركة السنوي. ولمتابعة أخبار "بنتلي"، يمكنكم الاشتراك بإشعارات "آر إس إس" وإصدارات "بنتلي" الصحفية وآخر الأخبار. أمّا للاطلاع على مجموعة يمكن البحث فيها على مشاريع البنى التحتية المبتكرة من جوائز "بي إنسبايرد" السنوية، فيمكنكم الرجوع إلى منشورات "البنى التحتية هذا العام" من "بنتلي". وللدخول إلى موقع تواصل مهني يساعد أعضاء مجتمع البنى التحتية على التواصل والاتصال والتعلم من بعضهم البعض، الرجاء زيارة: "بي كوميونيتيز".
لتحميل تصنيفات أكبر 500 مالك ل"بنتلي إنفراستركتشور"، وهي المجموعة العالمية الفريدة التي تضم مالكي البنى التحتية في القطاعين العام والخاص المستندة على قيمة استثمارات البنى التحتية المتراكمة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.bentley.com/500.
"بنتلي" وشعار "بنتلي" "B" و"بي" و"مايكرو ستيشن" و"بروجيكت وايز" هي علامات تجارية مسجّلة أو غير مسجّلة أو علامات خدمة ل"بنتلي سيستمز" أو إحدى الشركات التابعة لها مباشرة أو غير مباشرة. أمّا العلامات وأسماء المنتجات الأخرى، فهي ملك لأصحابها.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "بنتلي سيستمز" للاستفسارات الإعلامية
رون كوفلد
+1 610-321-6493
البريد الإلكتروني: ron.kuhfeld@bentley.com


يمكنكم متابعتنا على "تويتر" على:




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5273/ar

 

No comments:

Post a Comment