Wednesday, April 18, 2012

نشر ملخص في المجلة الكندية للجراحة حول النتائج الأولية لدراسة نظام إيه بي تيرا لمعالجة جروح البطن بالضغط السلبي من كي سي آي


سان أنطونيو - يوم الأَرْبعاء 18 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كايناتيك كونسبتس"اليوم أن الملخص حول نظام "إيه بي تيرا" لمعالجة جروح البطن المفتوح ("إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي") من "كي سي آي"، يشير إلى أن هذه الدراسة الاستباقية الجماعية توصلت إلى وجود تراجع في نسبة الوفيات ("آر آر" 0.48 في المائة، "سي آي" 0.25–0.92) وارتفاع في معدل غلق الأنسجة الموصلة ("آر آر" 1.5، 95 في المائة، "سي آي" 1.1 – 2.0) لدى المرضى الذين حصلوا على "إيه بي تيرا" بالمقارنة مع نظام التعبئة بالفراغ  القائم على تقنية "باركر"1.
وتم تقديم هذه البيانات مع تفاصيل أكثر خلال المؤتمر العالمي لمتلازمة الحيز البطني 2012 ("دبل يو سي إيه سي إس"). ووصفت المداخلة الدراسة الخاصة الممولة من قبل "كي سي آي" والتي أطلق عليها إسم "إيه بي تي إيه سي" والتي تعتبر إستباقية ورصدية ومفتوحة التسمية وأجريت بهدف تقييم تقنيتين للغلق المؤقت للبطن (تي إيه سي): "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" وتقنية "باركر" للتعبئة بالفراغ. وشملت الدراسة 280 شخصاً من 20 مستشفى مشارك في الولايات المتحدة. وشمل المشاركون مرضى مصابين أو خضعوا لجراحات وتوجب معالجتهم بالغلق المؤقت للبطن على إثر عملية فتح للبطن للحد من الأضرار أو لعلاج ارتفاع الضغط داخل البطن أو الإنتان الحاد في الدم. وحصلت مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة على علاج متواصل عن طريق الغلق المؤقت للبطن من خلال "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" (94 شخصاً) أو تقنية "باركر" للتعبئة بالفراغ (44 شخصاً). وجرت دراسة كلا المجموعتين من حيث العمر ومؤشر كتلة الجسم والمعدلات المسجلة وفقا لإطار "إس أو إف إيه" للمحاكاة الطبية و"أباتشي 3" و"آي إس إس" (وهي عبارة عن ثلاثة معايير لتحديد خطورة المرض)، ولم تظهر أي اختلافات مهمة إحصائياً فيما يتعلق بهذه المتغيرات2.
أما أهم قياسين للنتائج من "إيه بي تي إيه سي" فقد كانا معدل الغلق الأولي للأنسجة الموصلة (قياس أولي) ومعدل الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب (قياس ثانوي). ووصل معدل الغلق الأولي للأنسجة الموصلة لدى المرضى الذين تمت معالجتهم بشكل متواصل على مدى 48 ساعة بتقنية الغلق المؤقت للبطن (خلال 30 يوماً) إلى 76 في المائة لمجموعة "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي"، و57 في المائة للذين تمت معالجتهم بتقنية "باركر" للتعبئة بالفراغ (بي=0.03). وكان معدل الوفيات الناجم عن جميع الأسباب على مدى 30 يوماً نحو 15 في المائة بالنسبة للمرضى الذين تمت معالجتهم بتقنية "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" و34 في المائة للذين تمت معالجتهم بتقنية "باركر" للتعبئة بالفراغ (بي=0.01).
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم عرض الملخّص أيضاً خلال اللقاء العلمي السنوي للجمعية الكندية للإصابات 2012 الذي انعقد في 13 أبريل 2012.
هذا ويتم وصف "إيه بي تيرا" وهو نظام ضغط سلبي مبتكر صمم للمساعدة في معالجة جروح البطن المفتوحة، من أجل العبور المؤقت لفتحات جدار البطن حين تكون عمليات الغلق الأساسية غير ممكنة أو حين توجد ضرورة للتدخل مرات عديدة في البطن. وقد صمم النظام للاستعمال في جروح البطن المفتوح حيث تكون الأمعاء ظاهرة كما هو الحال على سبيل المثال وليس الحصر في حالات الإصابة بمتلازمة الحيز البطني (إيه سي إس).
للمزيد من المعلومات حول "كي سي آي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kci1.com.
لمحة عن "كي سي آي"
تُعتبر شركة "كايناتيك كونسيبتس"، شركة رائدة عالميّاً في مجال التقنيات الطبية ومتخصّصة في اكتشاف وتطوير وتصنيع وتسويق علاجات ومنتجات فائقة التقنية للعناية بالجروح وإعادة تجديد الأنسجة وأنظمة دعم العلاجات. وتتخذ الشركة من سان أنطونيو في تكساس مقراً لها، وقد واصلت تحقيق النجاح تلو الآخر على مدى أكثر من ثلاثة عقود، ويعود ذلك إلى تاريخ عريق من الابتكار والشغف لتحقيق تحسن كبير في نتائج العلاج وخفض التكاليف لدى المرضى حول العالم. وقد أحدثت تقنيات "كي سي آي" الخاصة بالضغط السلبي ثورة في طريقة معالجة مختلف أنواع الجروح. فنظام "في إيه سي ثيرابي" استُخدم لعلاج أكثر من 6 ملايين جرح حول العالم. للمزيد من المعلومات حول "كي سي آي" ومنتجاتها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التاالي: www.KCI1.com.
1"دي روبرتس"، و"دي زيجان"، و"جيه جريندار"، و"سي بول"، و"إتش روبرتسون"، و"جي إف أويليت"، و"إم شيتام"، و"إيه كيركبارتريك"، علاج الجروح بالضغط السلبي لدى المرضى البالغين ذوي الحالات الحرجة مع جروح مفتوحة في البطن"، المجلة الكندية للجراحة، أبريل 2012، عدد 55، ملحق.
2"إم شيتام  "، دراسة "إيه بي تي إيه سي-50": مقارنة بين تقنيتي "إيه بي تيرا" و"باركر" للتعبئة بالفراغ، المؤتمر العالمي الخامس لمتلازمة الحيز البطني، "لايك بوينا فيستا"، فلوريدا، 12 أغسطس 2011.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الاتصالات المؤسسية، "كي سي آي"
مايك بارجر
210-255-6824
البريد الإلكتروني: mike.barger@kci1.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5275/ar

No comments:

Post a Comment