Monday, April 30, 2012

MSCI تعيد تقديم مؤشرات عن البورصة السعودية


جنيف - يوم الإثنين 30 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) وقعت شركة MSCI، الشركة الرائدة في تزويد أدوات دعم قرارات الاستثمار في جميع انحاء العالم إتفاقية تطوير المؤشرات المالية مع شركة السوق المالية السعودية (تداول)، لتطوير و توزيع مؤشرات ماليةمع اصدار مؤشرات مستقلة، هذا بعد التوصل إلى إتفاق مع السوق المالية السعودية (تداول) لتوفير معلومات السوق.
تم تصميم مؤشرات MSCIالمحليه السعودية، التي يعاد تقديمها، للمؤسسات الاستثمارية الراغبة في الاستثمار في المملكة العربية السعودية الذين لا تقيدهم حدود الملكية الأجنبية. وتتضمن هذه المؤشرات، مؤشرات الشركات ذات رأس المال الكبير، و مؤشرات الشركات ذات رأس المال المتوسط، و مؤشرات الشركات ذات رأس المال الصغير.
و قال بيير بيتيت، العضو المنتدب ورئيس المؤشرات المالية بشركة MSCI، "نحن سعداء جداً انه بإمكاننا تقديم مؤشرات تغطي سوق الأسهم السعودي مرة أخرى، إن هذا الإعلان سيجد اهتمام بالغ على الصعيدين المحلي والعالمي. عملائنا حريصون في طلبهم لمؤشرات ذات جودة عالية تعكس بدقة فرص الاستثمار في أسواق الأسهم في المنطقة، سواء كمعايير أو كأسس لمختلف الأدوات المالية".
وأعرب عبد الله السويلمي المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية (تداول) عن سعادته بتوقيع الإتفاقية مع شركة MSCI: "يمكن للمستثمرين ومديري الأصول في المملكة العربية السعودية وحول العالم الآن استخدام خدمات MSCIفي نظرتهملسوق الأسهم في المملكة، و يمكن لمقدمي المنتجات المالية استخدام MSCIكأسس للمنتجات التي تمكن المستثمرين من المشاركة في أداء سوق الأسهم السعودية."
تعيد أيضاً شركة MSCIتقديم مؤشرات MSCIلدول مجلس التعاون الخليجي و مؤشرات  MSCIللأسواق العربية، بما فيهم الصيغ المحلية للمؤشرات الإقليمية القائمة.
وستبدأ شركة  MSCIبإتاحة مؤشرات السوق السعودي والمؤشرات الإقليمية ذات العلاقة إبتداء من شهر يونيو 2012

Contacts


جو مورجان
لندن
+ 44.20.7618.2224


"إم إتش بي كوميونيكيشنز"
سالي تود/ جنيفر سبيفي
لندن
+ 44.20.3128.8100


"أبيرناثي ماك جريجور"
باتريك كليفورد/ فيكتور موراليس
نيويورك
+ 1.212.371.5999


خدمة العملاء العالمية في "إم إس سي آي"
خدمة العملاء في الأمريكيتين
1.888.588.4567
+ 1.212.804.3901


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5345/ar

No comments:

Post a Comment