Wednesday, April 18, 2012

كيو-ميد تتوقف عن استعمال ماكرولان في مجال الجراحات التجميلية للثدي


أوبسالا، السويد - يوم الأَرْبعاء 18 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يُعتبر "ماكرولان" منتجاً آمناً وصحياً قابلاً للحقن يُستعمل لزيادة محيط الجسم وتصحيح العيوب التي تطال الأنسجة، وتمّ إطلاقه في عام 2008 حيث ساهم منذ ذلك الحين في تحسين نوعية حياة آلاف المرضى الذين تتراوح حالاتهم بين ضمور الدهن نتيجة الإصابة بمرض الإيدز وتكبير الثدي. هذا وقد تمّ وضع نظام للإبلاغ في مجال السلامة موضع التنفيذ منذ إطلاق هذا الدواء، ولم يتم تسجيل أي مخاوف صحية منذ ذلك الحين. إلا أن عمليات تكبير الثدي كافةً، بما في ذلك تلك التي تتطلب استعمال "ماكرولان" قد تتداخل مع قراءة صور الثدي الشعاعية.
وفي الحقيقة، فإن أخصائيي الأشعة لا يُجمعون حالياً على سلامة خضوع الأشخاص الذين تلقوا علاجاً بواسطة "ماكرولان" لفحص الأشعة. وبعد مراجعة الوضع الحالي وبالتشاور مع السلطات التنظيمية، فقد قررت "كيو-ميد" إحدى الشركات التابعة لـ"جالديرما" أن توقف استعمال "ماكرولان" إلى أن تتوصل جميع الأطراف إلى إجماع على قرارٍ واحدٍ تحدد من خلاله أفضل الممارسات في مجال فحص الأشعة بعد استعمال "ماكرولان".
ويتألف "ماكرولان" وهو هلام غير دائم من حمض الهايلورونيك الذي يتفتت في الجسم بصورة طبيعية، ونظراً لعدم تسجيل أي مخاوف صحية جراء استعمال المنتج بحدّ ذاته، فلم تضطر النساء اللاتي أجرين عملية تكبير الثدي بواسطة "ماكرولان" إلى اتخاذ أي تدابير إضافية باستثناء الاستشارات الروتينية أو اتباع التدابير التي ينصح بها الأطباء. وطبعاً وعلى غرار أي عملية تكبير ثدي أخرى، فمن الضروري إعلام اختصاصي الرعاية الصحية بالحصول في وقتٍ سابقٍ على علاج يعتمد على "ماكرولان" للقيام بأي عملية تقييم للثدي.
وفي الواقع، تتداخل عمليات تكبير الثدي جميعها بما في ذلك تلك التي تتطلب استعمال "ماكرولان" مع قراءة صور أشعة الثدي، إلا أن الجهات المختصة تعلم ذلك جيداً، وهي تعتمد على تقنيات تقييم قياسية إضافية لمواجهة أي خلل يمكن أن يطرأ. وتوفر المعلومات التي يحصل عليها الأطباء والنساء اللاتي خضعن لعلاج بواسطة "ماكرولان" قراءة واضحة عن هذا الأمر، إلا أن بعض الأطباء ينصحون بضرورة إجراء الفحص الرئيسي، واللجوء إلى تصوير الثدي الرقمي، ويُعلمون المريض بإمكانية حاجتهم إلى التصوير بالموجات فوق الصوتية للحصول على معلومات دقيقة عن نسيج الثدي لأغراض الفحص. ويقترح خبراء أوروبيون بارزون في مجال التصوير بالأشعة اليوم تطبيق إجراءات التقييم هذه ويشددون على أهميتها.
وبهدف تأكيد صحة هذه التوصيات، فقد أجرت "كيو-ميد" دراسة امتدت لأكثر من 24 شهراً في السويد وفرنسا لتقييم فائدة جمع تصوير الثدي الرقمي والتصوير بالموجات فوق الصوتية في ذات الوقت. وأثبتت النتائج الأولية لهذه الدراسة التي أُنجِزت حديثاُ إمكانية القيام بفحصٍ سليم عبر استخدام هاتين التقنيتين. هذا وتنوي "كيو-ميد" نشر هذه البيانات بين أوساط اختصاصيي التصوير بالأشعة. وبالمقابل، ستتابع "كيو–ميد" أيضاً التحقيق في الحاجة إلى تحديث التوصيات الحالية فيما يتعلق بفحص الثدي عبر التصوير بالأشعة لا سيما في ظلّ توافر تقنيات جديدة.
هذا وستُبلِغ "كيو–ميد" عملاءها بالتغييرات التي تطال تعليماتها فيما يتعلق باستعمال "ماكرولان" خلال الأيام المقبلة، وستقدّم لهم المعلومات كافةً عبر مواقعها الإلكترونية وعلى لسان الجراحين.
لمحة عن "ماكرولان"
تُشرِف "كيو–ميد" التابعة لشركة "جالديرما" في السويد على تصنيع "ماكرولان"، وهو هلام بلوري من حمض الهايلورونيك المثبت. ويُعتبر هذا الحمض مكوناً طبيعياً من مكونات الأنسجة البشرية ويتفتت طبيعياً مع الوقت في الجسم بفضل الأنزيمات. ويُعد حمض الهايلورونيك مادة آمنة تُستعمل حول العالم في ملايين العلاجات الطبية والتجميلية المتنوعة. وبصفته مكوناً طبيعياً من مكونات الجلد، يحبس حمض الهايلورونيك الماء ويساعد على المحافظة على الحجم. وتمّ تطوير "ماكرولان" لتقديم علاج ترميمي أو تجميلي يعتمد بشكلٍ أقل على عمليات التجميل.
لمحة عن "كيو–ميد"، إحدى الشركات التابعة لـ"جالديرما"
تطوّر "كيو–ميد"، إحدى الشركات التابعة لـ"جالديرما"وتصنّع وتسوّق حلولاً للعلاجات التجميلية والتصحيحية. وتقدّم هذه الشركة حقيبة كاملة عالمية في مجال التجميل تشمل ماركات مثل "ريستيلان"، و"إميرفيل"، و"أزالور"، و"ديسبور"*. ومن المنتجات الأخرى التي تهدف إلى تحسين صحة المرضى في المجال التصحيحي نذكر "ديفلوكس"، و"سوليستا" و"دورولان". وأصبحت "كيو–ميد" منذ عام 2011 مملوكة بالكامل من قبل "جالديرما" التي تعتبر شركة عالمية تُعنى بشؤون الصيدلة ومتخصصة في مجال طبّ الجلد ولديها نحو 4000 موظف في أكثر من 70 دولة. ويُعتبر الموقع القائم في أوبسالا، السويد مركز "جالديرما" العالمي المتميز لمنتجات التجميل والتصحيح. للمزيد من المعلومات حول "كيو-ميد" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.q-med.com.
للمزيد من المعلومات حول "جالديرما" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.galderma.com.
* تمتلك "إيبسين" علامة "ديسبور" التجارية.
إنَ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جالديرما"
مكتب الاتصالات المؤسسية
أنيكا أوهلين
+33 1 58 86 45 37
البريد الإلكتروني: annika.ohlin@galderma.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5281/ar

No comments:

Post a Comment