Tuesday, April 3, 2012

دينهام كابيتال تقفل صندوق استثمار حقوق الملكية الخاصة بقيمة بلغت 3 مليارات دولار أمريكي


بوسطن وهيوستن - يوم الثُّلَاثاء 3 إبريل 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت شركة "دينهام كابيتال مانجمنت إل بي"، وهي شركة استثمارات خاصة رائدة تركز على الطاقة والموارد، اليوم عن إقفال صندوق التمويل السادس الذي حمل اسم "دنهام كوموديتي بارتنرز فاند في آي إل بي".
هذا وقامت "دينهام كابيتال" بجمع 3 مليارات دولار على شكل التزامات من قبل أطراف ثالثة من أجل الصندوق السادس الذي أطلق في يوليو 2011 وأقفل بعد 8 أشهر في مارس 2012. حيث حصل الصندوق على الالتزامات من مجموعة من المؤسسات الاستثمارية من جميع أنحاء العالم تمثل مؤسسات وأوقاف رائدة وصناديق معاشات تقاعدية عامة وخاصة وصناديق سيادية وشركات إدارة مصالح عائلية. هذا وشهد الصندوق السادس إقبالا كبيراً من قبل المشتركين فاق المبلغ المستهدف والذي كان 2.5 مليار دولار أمريكي. وحصلت "دينهام" على دعم قوي من قبل مستثمرين في صناديقها السابقة والذين شكلوا حوالي 90 بالمائة من الالتزامات المشاركة في الصندوق السادس. كما قامت دينهام أيضا بتنويع قاعدة مستثمريها من خلال إضافة شركاء محدودين جدد من القطاع العام داخل الولايات المتحدة إضافةً إلى أوروبا وآسيا.
وفي هذا الإطار قال ستو بورتر، الرئيس التنفيذي لـ"دينهام كابيتال":"إننا مسرورون للغاية لاستكمالنا جمع أموال الصندوق السادس ضمن هذه الأوضاع العالمية الحافلة بالتحديات فيما يخص جمع الأموال. وبفضل علاقاتنا المتينة للغاية مع شركائنا المحدودين الذين يشاطروننا الاعتقاد بأن فرص الاستثمار ستبقى قوية حول الطلب العالمي المستدام لمنتجات وخدمات الطاقة والموارد، فإننا سنتمكن من استعادة اهتمامنا الكامل للاستفادة من الفرص المتوافرة في هذه القطاعات. ونشعر بالامتنان للدعم الذي يقدمه لنا شركاؤنا الحاليون إضافةً إلى شركائنا المحدودين الجدد".
وسيواصل الصندوق السادس كما كان الحال عليه بالنسبة للصناديق السابقة لـ"دينهام كابيتال"، تحديد مواقع خلل القيمة في قطاعات الطاقة والموارد في جميع أنحاء العالم، وتطبيق خبرات ’دينهام‘ في مجال العمليات والتجارة وإستراتيجياتها في إدارة المخاطر، من أجل خلق قيمة في فرص الإستثمار هذه. وسيقوم الصندوق بالإستثمار في شركات وأصول ضمن قطاعات النفط والغاز والمعادن والطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، كما سيسعى وراء استثمارات في جميع مراحل دورة حياة الشركات والأصول وجميع شرائح هيكل رأس المال.
ويرفع الإقفال الناجح للصندوق السادس مبالغ رؤوس الأموال المستثمرة والموضوعة تحت إدارة "دينهام كابيتال" إلى حوالي 7.3 مليار دولار أمريكي. وقام الصندوق السادس حتى الآن باستثمارات في "كاسكيد بتروليوم"، وهي شركة تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج تركز أعمالها في منطقة جبال الروكي، و"أورسا ريسورسز 2"، وهي مشروع متابعة مع فريق "أورسا ريسورسز" الذي قامت سابقاً "دينهام كابيتال" بدعمه بنجاح، إضافةً إلى "فوتو واتيو رينيوابل فنتشرز"، وهي مطور عالمي رائد للطاقة الشمسية، و"تريمونت هولدينجز"، وهو مشروع مشترك مع "بانجيا إكسبلوريشن" من أجل تطوير مشاريع تعدين في أفريقيا، و"ستيلار ماينينج" وهو مشروع للتعدين في البيرو.
هذا ولعبت شركة "لاتهام آند واتكنز إل إل بي" دور المستشار القانوني للصندوق، فيما لعبت مجموعة "بارك هيل جروب إل إل سي" دور وكيل طرح الأسهم.
لمحة عن "دينهام كابيتال"
"دينهام كابيتال" شركةٌ رائدةٌ عالمياً في مجال حقوق الملكية الخاصة التي تركز على الطاقة. وتقوم الشركة التي تملك رؤوس أموال على شكل استثمارات والتزامات تقدر بحوالي 7.3 مليار دولار، باستثمارات مباشرة في قطاعات الطاقة والموارد بما في ذلك الأعمال المتعلقة بالنفط والغاز والمعادن والطاقة ومصادر الطاقة المتجددة. هذا وتقوم الشركة التي تملك مكاتب في بوسطن وهيوستن وشورت هيلز ولندن وساوباولو وسنغافورة، باستثمارات عالمية وتملك حالياً استثمارات في كل من الولايات المتحدة وكندا وأميركا الجنوبية وأوروبا وأستراليا وآسيا. كما تستثمر "دينهام" في جميع مراحل دورة حياة الشركات من مشاريع الاستكشاف والتطوير وصولاً إلى الشركات المكتملة التي تملك عمليات، وكذلك في جميع شرائح هيكل رأس المال. لمزيد من المعلومات حول "دينهام كابيتال"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.denhamcapital.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


عن "دينهام كابيتال مانجمنت إل بي"
لاستفسارات وسائل الإعلام في أمربكا الشمالية:
"بيير بوينت كوميونيكيشنز"
مايك جيهريج
+1 512-448-4950
البريد الإلكتروني: mgehrig@piercom.com


لاستفسارات وسائل الإعلام في العالم:
"كوبيت كونسالتينج"
ميكائيل هينمان
 +44 (0)20 7367 5100
البريد الإلكتروني: michael.henman@cubitt.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5206/ar

No comments:

Post a Comment