Monday, May 15, 2017

المدرسة العالمية الهندية الدولية بأبوظبي تطلق مختبر تعلم STEM-ROBOTICS من خلال منح معدات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مجاناً







أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الإثنين 15 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

ستطلق المدرسة العالمية الهندية الدولية بأبوظبي قريباً برنامج تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لجميع طلابها من الصف الثالث حتى الصف التاسع. وقد نفذت المدارس في جميع أنحاء 112 دولة برنامجاً لتعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لمساعدة الطلاب على التعلّم من خلال أنشطة وتجارب تساعدهم في الفهم بشكل أفضل مقارنة بالمعرفة النظرية فقط. 

يساعد التدريب والتجارب العملية للمواد التي تُدرس نظرياً على تحسين القدرة على الفهم والتفكير التحليلي ومهارات حل المشكلات الفنية التي تواجه الطلاب مع تنمية قدراتهم على الإبداع والابتكار. وهذا من شأنه أن يساعد الطلاب على مواكبة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة.

يعتبر عام 2017 بمنزلة "عام العطاء" وتريد المدرسة العالمية الهندية الدولية رفع الروح المعنوية بإخلاص. ومن أجل رفع الروح المعنوية، سيقومون بتوزيع 4 من معدات تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على كافة طلابهم من الصف الثالث وحتى الصف التاسع مجاناً لمساعدتهم على فهم ما يدرسونه من مفاهيم في العلوم والرياضيات بشكل أفضل.

"يُقدَم هذا البرنامج للطلاب دون أي تكلفة إضافية حيث أننا نؤمن بالتزامنا بتزويد طلابنا بالمعدات اللازمة في سيناريو القرن الحادي والعشرين. وكجزء من هذا البرنامج، سيحصل الأطفال على 4 معدات لنظام العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مجاناً لاستخدامها في المنزل في مشاريع مختلفة. ويقول راميش مودجال، مدير المدرسة العالمية الهندية الدولية بأبوظبي: "سيتم تنفيذ بعض المشاريع من خلال مجموعة من الأطفال في المدرسة في مركز STEM/Robotic الجديد الذي يتم إنشائه".

علاوة على ذلك، سيتم إصدار بطاقة عضوية للطلاب بعد سنة من الانضمام للدورة الدراسية ويمكن لهم استخدام هذه البطاقة في إنشاء حساب على الانترنت للوصول إلى الوحدات ومقاطع الفيديو الإلكترونية ومن أجل الاطلاع على غير ذلك من المحتوى العلمي مع الاستمتاع بعروض على شراء قطع الغيار والمعدات. وأضاف راميش قائلاً: "نحن نؤمن بأن الأطفال يمكنهم أن يتعلموا المفاهيم العلمية والتكنولوجية الأساسية بالشكل الأمثل من خلال الاستعانة بالوسائل العملية في سن مبكر حيث يكونون قابلين للتطبع".

توجد 10 طرق أساسية مختلفة يستطيع من خلالها نظام تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أن ينقل المعرفة للطلاب كما يلي:

الأنشطة العلمية والتجارب –وهي العنصر الأساسي في برنامج مختبر MY STEM، تتضمن هذه الوحدة أنشطة وتجارب منظمة حسب الفصول والمواضيع.

التشغيل الآلي -يساعد هذا العنصر على تنمية القدرة على التفكير لدى الطلاب وهذا بدوره يساعد على تنمية القدرة على الابتكار. ومن خلال التشغيل الآلي يمكن للطلاب عمل أنواع مختلفة من الروبوت ترتبط بالمقرر الدراسي في المدرسة.

صناعة نماذج الطائرات -يقوم الطلاب ببناء نماذج خاصة من الطائرات الشراعية والطائرات العادية في عملية تعلم أهمية الشكل والمساحة السطحية وديناميكا الهواء وما إلى ذلك.

الإبداع والاستنتاج -يتضمن هذا العنصر ربط خطوات متنوعة معاً من أجل القيام بعمل مفيد يتضمن عمليات متنوعة لتحويل الطاقة مما يتيح للطلاب فهم أفضل للطاقة وتحويلها.

توفير الآلات -يتعلم الطلاب كيفية صناعة الآلات باستخدام مجموعة مختارة من المواد المتاحة لهم. وسوف تتضح قيمة هذه القدرة على الارتجال وبناء الآلات العملية عندما يكبرون.

صناعة النماذج -يتعلم الطلاب -من خلال استخدام المواد الأساسية -كيفية صناعة نماذج متنوعة مثل الكشاف والمضخة الدوارة وما إلى ذلك مما يُستخدم في الحياة اليومية.

التعامل مع الآلات -يتعلم الطلاب التعامل مع آلات مثل الزرادية والمثقاب الكهربائي ومسدس اللحام وما إلى ذلك بالإضافة إلى تدابير السلامة ذات الصلة.

العلوم حولنا - يتعرف الطلاب على الأشياء والظواهر اليومية مما يجعلهم يفهمون المنطق العلمي لها.

العروض -عرض بعض من الروبوتات الأكثر تقدماً والتي تم تصميمها من خلال نظام تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل السيارة فائقة السرعة والطائرات الشراعية وما إلى ذلك.

العروض الفنية الأخرى -يتواصل المدربون مع مرافق التصنيع / الصناعات نيابة عن المدرسة ويأخذون الطلاب الذين تم اختيارهم إلى هذه المرافق. وسوف يتيح ذلك خبرات فنية للطلاب.

وتتمثل الفكرة من ذلك في إتاحة فرصة المعرفة العملية التي من شأنها أن تساعد الأطفال على استكشاف ما لديهم من مهارات وتحفيز الذكاء الذي يؤدي لتحسين أدائهم من أجل مستقبل أفضل.

نبذة عن المدارس العالمية الهندية الدولية

تأسست المدرسة العالمية الهندية الدولية برعاية مؤسسة المدارس العالمية بغرض تحسين جودة التعليم، لمدة 15 سنة. وعلى مدى السنوات، تزايد وجودها وتأثيرها في جميع أنحاء آسيا بحيث وصل إلى 20 حرم جامعي في 7 بلدان وهي سنغافورة وماليزيا واليابان وتايلاند وفيتنام والإمارات العربية المتحدة والهند. وتقدم المدارس العالمية الهندية الدولية البكالوريوس الدولي والشهادة الأمريكية والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي تحت إشراف جامعة كامبريدج وشهادة المجلس المركزي للتعليم الثانوي للاتحاد الهندي.

Contacts

سونال سالفي

مسؤول العلاقات العامة

+971 55 902 9360

SonalS@AbsoluteCG.net


























الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3890/ar 

No comments:

Post a Comment