Monday, April 16, 2012

مشروع "لندن غيتواي" يحصد إحدى أرقى الجوائز المالية العالمية


دبي، الإمارات العربية المتحدة، بوابة لندن، المملكة المتحدة - يوم الإثنين 16 إبريل 2012 [ME NewsWire]
حاز مشروع "لندن غيتواي" التابع لمشغل المحطات البحرية العالمي "موانئ دبي العالمية" على جائزة "الصفقة العالمية لعام 2011" المرموقة من جوائز "إنفراستراكتشر جورنال"، وذلك تقديرا لنجاح الشركة في تأسيس البنى التحتية للمشروع وتمويله.
وقد فازت موانئ دبي العالمية بالجائزة إعترافا بنجاحها في تنفيذ مشاريع بنى تحتية متميزة في إطار بناء ميناء "لندن غيتواي" العميق المياه، إضافة إلى تمكنها من تأمين التمويل اللازم للمشروع في ديسمبر من العام الفائت، بفضل جهود فريق "لندن غيتواي" بالتعاون مع ممثلين عن كل من "آلين آند أوفري" و"بنك اسكتلندا الملكي" و"سوسيتيه جنرال"، والذين أدّوا جميعاً أدواراً أساسية في تقديم الاستشارة والتمويل للمشروع.
استلم الجائزة نيابة عن فريق العملسرمد قريشي، مدير الشؤون المالية، موانئ دبي العالمية- منطقة أوروبا وروسيا. وقال بالمناسبة: "يأتي نيلنا لهذه الجائزة المرموقة ليعزز أهمية "لندن غيتواي" عالميا، ويؤكد لعملائنا ضخامة هذا المشروع التطويري، ما أهله للحصول على دعم مالي عالمي المستوى. وبفضل تأمين التمويل اللازم للمشروع، تمكنا من المضي قدما بأعمال بناء ما يعرف بأفضل مشروع بنى تحتية في كل القطاعات. وإنني مسرور بهذا الإنجاز في ظل الظروف الاقتصادية التي نعمل فيها".
وأضاف: "إننا واثقون للغاية من قدرة "لندن غيتواي" على تحقيق وفورات مستدامة في تكاليف سلسلة التوريد بالنسبة لشركات الشحن العالمية. كما سنتمكن بفضل موقعنا القريب من أسواق المملكة المتحدة الرئيسية، من مساعدة عملائنا على نقل بضائعهم بطريقة أكثر فاعلية وصداقة للبيئة حيث سيؤدي المشروع إلى التقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وغيره من الغازات الناتجة عن عمليات النقل".
من جانبه قال كيفن ماديك، رئيس شؤون البنى التحتية في "بنك اسكتلندا الملكي": "لمسنا من خلال قيادتنا للاستشارات المتعلقة بديون وتمويل هذا المشروع أهمية "لندن غيتواي" بالنسبة للمملكة المتحدة كأحد أبرز مشاريع البنى التحتية وأكثرها حيوية. لقد أذهلتنا الرؤية الخاصة بالمشروع من خلال عملنا مع شركائنا في الفريق، ، وما هذه الجائزة إلا دليل على ثقتنا بتمويل تطويره".
معبرا عن سعادته بكونه أحد أفراد الفريق الفائز، قال كونراد أندرسون، أحد الشركاء في "آلين آند أوفري": "سيعود مشروع "لندن غيتواي" على اقتصاد المملكة المتحدة بفوائد ملموسة. وتعتبر هذه الجائزة شهادة على العمل الدؤوب والالتزام الذي أبداه جميع من أسهم في نجاح المشروع. ولا شك في أن تأمين تمويل المشروع بسرعة وفاعلية يشكل جزءاً هاماً من هذا النجاح".
وعلق تشارلز جرينفيلد، المدير الإداري لشؤون البنى التحتية لدى "سوسيتيه جنرال، قائلا": "إنني مسرور للغاية بحصول "لندن غيتواي" على التقدير الذي يستحقه. إن مشروع عالمي المستوى كهذا يستحق صفقة مالية عالمية كهذه. لقد بات الحصول على تمويل ممتاز للمشاريع يشكل تحدياً بالنسبة لبعض المؤسسات مؤخرا، ويسعدني تمكن "لندن غيتواي" من إظهار مزاياه التي تجمع بين الرؤية السديدة والفوائد التي يتوقع أن تعود على مستخدميه، الأمر الذي ساهم إلى حد بعيد في الحصول على التمويل اللازم".
-انتهى-
عن موانئ دبي العالمية
تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60(1) محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجام كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حالياً تنفيذ 11مشروعاً جديداً وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.
وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم أكثر من 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.
وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية والمرافق والموظفين، وتعمل بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاجونها.
وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة، كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" لـ 17 عاماً على التوالي.
وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2011 بمناولة ما يقارب 55 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 103ملايين حاوية نمطية بحلول العام 2020  تماشياً مع متطلبات السوق.
________________________
(1) كما في مارس 2012، شاملة محطات البضائع السائبة.

Contacts


ناتاشا بخاري
المدير العالمي لاتصالات الشركات
موانئ دبي العالمية
 +97156 6821699
Natasha.bukhari@dpworld.com


سناء معضاد
مدير الإعلام
موانئ دبي العالمية
 +97150 5522610
Sana.maadad@dpworld.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5270/ar

No comments:

Post a Comment