Thursday, April 12, 2012

تسوية الخلاف القضائي بين شركة إم بي إي جي إل إيه وشركة نيرو


دنفر وكارلسباد، ألمانيا - يوم الخَمِيس 12 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تم مؤخراً تسوية الخلاف القائم بين كلّ من شركتي "إم بي إي جي إل إيه" و"نيرو إيه جي"، والذي كان منظوراً أمام محكمة لوس أنجلس العليا. وعبرت الشركتان عن سعادتهما بحلّ الخلاف برضا الطرفين والتوصل للاتفاق بأن تبقى "نيرو" تحمل صفة صاحبة الترخيص ذات الوضع الجيد، وفقاً للرخص التالية الممنوحة لها من "إم بي إي جي إل إيه": رخصة حافظة براءات الاختراع إم بي إي جي-2، ورخصة حافظة براءات الاختراع إم بي إي جي-4 فيجوال، ورخصة حافظة براءات الاختراع إيه في سي/إتش.264، ورخصة حافظة براءات الاختراع في سي-1.
لمحة عن "إم بي إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية
تُعتبر "إم بي إي جي إل إيه" الرائدة على مستوى العالم في مجال رخص التقنية البديلة، فتمكّن المستخدمين من الحصول على حقوق براءات الاختراع العالمية اللازمة لمعيار أو منصة لتقنية ما من عدّة مالكي براءات اختراع وذلك في صفقة واحدة كبديل للتفاوض حول رخص فردية. وبما أنّ رخصة براءة اختراع في محطة واحدة ومستقلة توفّر بديلاً مناسباً لمساعدة المستخدمين على تطبيق خياراتهم التقنية، فقد يقدّم نموذج الترخيص الذي ابتكرته واستخدمته "إم بي إي جي إل إيه" حلاً. ومن خلال الموازنة بين مصلحة مستخدمي براءات الاختراع في الحصول على نفاذ معقول إلى حقوق الملكية الفكرية من جهة والعوائد المعقولة من الاستثمار من جهة أخرى، توفّر "إم بي إي جي إل إيه" فرصة تبني تقنيات جديدة وتشجّع الابتكار. والجدير بالذكر أنّ برنامج ترخيص "إم بي إي جي إل إيه" الأول لضغط الفيديو الرقمي "إم بي إي جي -2"، ساعد على وضع المعيار الأكثر استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الإستهلاكية، وقد أصبح نموذج ترخيص "إم بي إي جي إل إيه" النموذج المستخدم لمعالجة تقنيات أخرى. وتدير اليوم "إم بي إي جي إل إيه" برامج ترخيص مؤلّفة من 6 آلاف براءة اختراع في 74 بلداً مع 157 مرخِّص ونحو 5 آلاف مرخّص لهم. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة http://www.mpegla.com.
لمحة عن "نيرو"
تنشئ شركة "نيرو" تطبيقات البرمجيات والمنصات التي تساعد المستهلكين على التمتع بصورهم ومقاطعهم المصورة وموسيقاهم ببساطة. وتمكّن منصة "نيرو كويك ميديا" المستهلكين من الوصول إلى المحتوى الرقمي عبر الحواسب والهواتف الذكية والحواسب اللوحية والشبكات الاجتماعية على الإنترنت، وتعزيز المحتوى ومشاركته. وتنتج "نيرو" أيضاً مجموعة من البرمجيات متعددة الوسائط التي حققت أعلى المبيعات، والتي تحتوي على تطبيقات قوية لإدارة وسائل الإعلام وتحرير المقاطع المصورة وتحويلها وتخزين احتياطي للملفات ومزامنة المحتوى ونسخ الأقراص.
تتخذ "نيرو" من كارلسباد في ألمانيا مقراً لها، ولديها مكاتب في كارلسباد في ألمانيا، وجليندال في كاليفورنيا، الولايات المتحدة، ويوكوهاما في اليابان، وهانغزو في الصين.

Contacts


إم بي إي جي إل إيه"
توم أوريلي
1710 200 303
البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com


"نيرو"
بول بريتون
818-956-5930
225
البريد الإلكتروني: pbreton@nero.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5254/ar

No comments:

Post a Comment