Monday, April 9, 2012

تعقد في الفترة بين 18 – 19 أبريل " قمة ڤـارايـتي آرابيــا السينمائية" تستقطب مجموعة من أبرز المتحدثين المختصين


دبي – الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 8 إبريل 2012 [ME NewsWire]

أعلنت "فارايتي آرابيا"، المجلة الوحيدة في الشرق الأوسط المتخصصة في مجال صناعة وأعمال الترفيه، عن مشاركة مجموعة بارزة من أهم المتحدثين البارزين في "قمة ڤـارايـتي آرابيــا السينمائية 2012" والتي ستعقد خلال الفترة بين 18 – 19 أبريل في نادي البادية للجولف في دبي فيستفال سيتي.
وقد تم تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع مدينة دبي للاستديوهات، العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، وستجمع القمة مجموعة متميزة من قادة قطاع الإعلام وذلك لمناقشة وضع قطاع السينما اليوم، وتسليط الضوء على أبرز القضايا والتوجهات الرئيسية التي يواجهها أبرز اللاعبين الرئيسيين الناشطين فيه.
وسيترأس القمة كل من محمد رضا، المحرر الرئيسي في "فارايتي آرابيا"، وبريميلا هون، مؤسسة شركة (Entertainment Capital Advisors)، وستتضمن القمة أيضاً جلسات نقاشية ستتواصل فعالياتها لمدة يومين.
وتركز القمة على قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط ومساهمته وحضوره العالميين، كما تستطلع آراء نخبة من أبرز مدراء الاستديوهات، ومدراء الموزعين، والمدراء المستقلين، فضلاً عن مدراء المهرجانات الذين يحضرون من لوس أنجلوس، ونيويورك، ولندن، وأوروبا، والشرق الأوسط.
كما تستقطب الفعالية حشداً من المختصين بصناعة الأفلام والسينما الصاعدين، والجهات المعنية بهذا الشأن في دولة الإمارات ومن سائر أنحاء المنطقة. وتوفر القمة أيضاً فرصاً هامة للتواصل والتعرف على آراء قيمة حول فرص التمويل والتسويق التجارية المتاحة في قطاع السينما إقليمياً وعالمياً.
وستشهد القمة تقديم كل من عبد الحميد الجمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، وألكسندر كول، مدير عام شوارفيسكي للترفيه (Swarovski Entertainment)، خطابين رئيسيين في اليوم الافتتاحي. وتضم القمة مجموعة من أبرز المتحدثين الآخرين بما في ذلك روهيت خطار، رئيسي مومباي مانتارا ميديا (Mumbai Mantra Media) من مومباي، وجمال الشريف، مدير عام مدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإعلام، وستيف هاميلتون شاو من روكيت بيكتشرز (Rocket Pictures)، وشركة إلتون جون فلم  (Elton John’s Film) للإنتاج السينمائي، وميكيل جارين من شركة إماجينيشن (Imagenation) أبوظبي.
تسلط القمة الضوء على المواضيع الرئيسية التالية:
·        التحول النوعي التي تشهده آليات العمل في القطاع السينمائي
·        الوصول إلى أسواق رأس المال
·        هل يجب على منتجي المحتوى العمل بشكل مستقل؟
·        هل تلعب التكنولوجيا الرقمية دوراً محورياً في قطاع السينما اليوم؟
·        الرقابة، إدارة الحساسيات على المستوى المتعدد الثقافات
·        الربيع العربي وتأثيره على قطاع السينما
·        القرصنة – التأثير العالمي والمحلي على قطاع السينما
·        تأثير المحتوى التركي على العالم العربي
·        النساء في صناعة السينما – تأثيرهم خلف وأمام الكاميرا وعلى الجمهور
·        التحديات التي ينطوي عليها تأسيس ورعاية قطاع السينما في بلدان الخليج العربي
يمكن الإطلاع على معلومات مفصلة حول حفل العشاء، وقمة فارايتي آربيا للسينما على الرابط التالي: www.varietyarabia.com.
-       انتهى –
  حول مدينة دبي للاستوديوهات:
 توفر مدينة دبي للاستوديوهات، العضو في تيكوم للاستثمارات، والتي تم إطلاقها في شهر فبراير 2005 بنية أساسية متطورة ومتكاملة على المستوى الفني والاجتماعي بما يواكب احتياجات قطاعات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والإذاعي وشركات البث والإرسال. وتهدف المدينة التي يتم بناؤها على مساحة تتجاوز 22 مليون قدم مربع، إلى استقطاب شركات الإنتاج والبث، إضافة إلى العديد من شركات الخدمات الداعمة لهذه القطاعات بما في ذلك شركات الرسوم المتحركة،  والمكساج، والمكياج، وتصميم الأزياء، والديكور وإنشاء مواقع التصوير، ووكالات الممثلين، والتلسينما، ومخابر التصوير. وتتضمن المدينة العديد من المكونات الهامة مثل الاستوديوهات مسبقة الصنع، واستوديوهات الصوت، وورش العمل، ومسارح عرض مغلقة ومفتوحة، واستوديوهات ما بعد الإنتاج، وخدمات البث والاتصال الفضائي. كما سيضم المجمع أكاديمية للسينما والتلفزيون، ومكاتب تجارية، ومرافق للمبيعات والترفيه، إضافة إلى الفنادق والخيارات السكنية اللازمة لإقامة طواقم الإنتاج. ويقدم قسم خدمات تراخيص مواقع التصوير في المدينة خدمات متكاملة تحت سقف واحد لاستصدار تصاريح التصوير.


Contacts


زيبا أحمد
أبكو العالمية (جيوين للعلاقات العامة سابقاً)
+9714 361 3590
+9714 361 3333
البريد الإلكتورني: zahmad@apcoworldwide.com.









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/5238/ar

No comments:

Post a Comment