Thursday, February 2, 2023

كيوكسيا تُركّب أنظمةً لتوليد الطاقة الشمسية في مصنعَي كيتاكامي ويوكايتشي باليابان في إطار مبادرة رئيسية جديدة للاستدامة

(بزنيس واير): في إطار جهوده لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، عمدت مجموعة "كيوكسيا جروب" إلى تركيب أنظمة لتوليد الطاقة الشمسية على نطاق واسع للمرة الأولى في مصنَعي كيتاكامي ويوكايتشي. وستُثبّت أنظمة الطاقة الشمسية الجديدة على سطح مُنشأتَي تصنيع ذاكرة الفلاش، وستكون الأكبر من نوعها في أي مصنع لأشباه الموصلات في اليابان1. وبفضل قدرة توليد إجمالية تبلغ نحو 7.5 ميغاواط، يُتوقع أن تولّد أنظمة الطاقة الشمسية الجديدة نحو 7,600 ميغاواط ساعي من الطاقة الكهربائية سنوياً لشركة "كيوكسيا" وتُسهم في الحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 3,200 طن سنوياً. وتوازياً مع تركيب هذه الأنظمة الجديدة، سنُسرّع وتيرة جهودنا المبذولة للتصدي لتغيّر المناخ، وهو أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية إدارتنا.





 


هذا وتم تشغيل نظام توليد الطاقة الشمسية في منشأة "فاب 1" في مصنع كيتاكامي الخاص بنا مؤخراً، فيما سيتم تشغيل النظام في منشأة "فاب 6" في مصنع يوكايتشي في شهر يونيو المُقبل.


 


كما حدّدت مجموعة "كيوكسيا" هدفاً يتمثل في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة بحلول السنة المالية 2040، بما في ذلك الطاقة الشمسية. وسنواصل العمل بشكل استباقي للتصدي لتغيّر المناخ بالتزامن مع السعي لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.


 


للمزيد من المعلومات حول مبادرات شركة "كيوكسيا" المرتبطة بتغيّر المناخ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.kioxia-holdings.com/en-jp/sustainability/environment/climate.html


 

ملخص نظام توليد الطاقة الشمسية في مجموعة "كيوكسيا"

 

كيتاكامي ("فاب 1")

يوكاتيتشي ("فاب 6")

قدرة توليد الطاقة

نحو 3,600 كيلوواط

نحو 3,900 كيلوواط

التوليد المُقدّر للطاقة سنوياً

نحو 3,500 ميغاواط ساعي

نحو 4,100 ميغاواط ساعي

الانخفاض السنوي من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

نحو 1,600 طن

نحو 1,600 طن

تاريخ بدء التشغيل

20 يناير 2023

مُقرّر في يونيو 2023

 

تجدر الإشارة إلى أنّه سيتم تشغيل الأنظمة وصيانتها بموجب نموذج اتفاقية شراء الطاقة2.

 

1 استناداً إلى أبحاث شركة "كيوكسيا" (كما في الأول من فبراير 2023)

2 يمتلك المُشغّلون بموجب اتفاقية شراء الطاقة معدات توليد الطاقة الشمسية وهم مسؤولون عن تركيب النظام وصيانته؛ أما الأطراف الثالثة التي توفر المساحة اللازمة (وهي في هذه الحالة شركة "كيوكسيا") فتشتري الكهرباء المولدة في المواقع من المشغلين.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230131006201/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

كوتا ياماجي

قسم العلاقات العامة

شركة "كيوكسيا هولدينجز كوربوريشن"

هاتف: 8136782319

البريد الالكتروني: kioxia-hd-pr@kioxia.com

No comments:

Post a Comment