Friday, February 24, 2023

مختبر ويبرو لاب 45 يعتمد على قوّة تقنية التعاملات الرقمية بلوك تشين لتغيير نموذج تحديد الهوية الرقمية والمصادقة عليه

 نيويورك وبنغالور، الهند - الخميس, ٢٣. فبراير ٢٠٢٣ أيتوس واير  



يُطلق المختبر معرّف الهوية اللامركزية وتبادل بيانات الاعتماد ("دايس") لتسريع وتسهيل وتعزيز أمان عملية تحديد الهوية الرقمية والمصادقة على بيانات


 


يعمل معرّف "دايس" على بناء ثقة فورية بين الأطراف ويمنح المستخدمين النهائيين فرصة التحكم في بياناتهم الشخصية


 


أُدرجت "ويبرو" مؤخراً في قائمة "بلوك تشين 50" لعام 2023 من "فوربس"


 


(بزنيس واير): أعلن اليوم مختبر "ويبرو لاب 45" للابتكار التابع لشركة "ويبرو" المحدودة (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز NSE: WIPRO)، الرائدة في مجال الخدمات التكنولوجية والاستشارات، عن إطلاق معرّف الهوية اللامركزية وتبادل بيانات الاعتماد ("دايس") الذي يمنح المستخدمين فرصة التحكم ببياناتهم الشخصية ويتيح لهم مشاركة معلوماتهم الخاصة عبر الإنترنت بطريقة أسرع وأسهل وأكثر أماناً.


 


وبدعم من تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين"، يتيح معرّف "دايس" إصدار بيانات اعتماد رقمية غير قابلة للتزوير وقابلة للتحقق الذاتي والمصادقة عليها. ويُخزّن الحلّ معلومات شخصية يتحقق منها مصدرين معتمدين في محفظة هوية يملكها المستخدم. (يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو)


 


ويتم تشفير جميع البيانات وتضمينها ولا يتلقاها المستخدم إلا في محفظة الهوية الخاصة به. ويمكن استخدام هذه المحفظة الرقمية لمشاركة الهوية أو بيانات الاعتماد لمجموعة واسعة من الأغراض، بما في ذلك أرباب العمل الحاليين أو المحتملين أو مزوّدي الرعاية الصحية أو الخدمات المالية أو المؤسسات التعليمية. كما يتيح معرّف "دايس" للمستخدمين التحكم في بياناتهم الشخصية، ما يمكّنهم من تحديد مقدار ونوع المعلومات التي يرغبون في الكشف عنها في الإعدادات الرقمية بالضبط.


 


وقال سوبها تاتافارتي، الرئيس التنفيذيّ لشؤون التكنولوجيا في شركة "ويبرو" المحدودة، في هذا السياق: "يستند معرّف ’دايس‘ إلى المبادئ الأساسية لتقنية التعاملات الرقمية ’بلوك تشين‘ لتحويل الطريقة التي يدير بها المستهلكون هوياتهم عبر الإنترنت. فالتعريف الحالي عبر الإنترنت يعتمد على استخدام خدمات تسجيل الدخول الأحادي، ما يتطلب من المستخدمين مشاركة بياناتهم الشخصية مع عدة جهات خارجية. وعليه، يمنح معرّف ’دايس‘ القوة للفرد، ما يجعل إدارة مشاركة البيانات الشخصية على المنصات الرقمية أسهل وأكثر أماناً من ذي قبل. ونؤمن، أنّ الهوية اللامركزية وتكنولوجيا بيانات الاعتماد القابلة للتحقق ستغير قواعد اللعبة وستؤدي إلى تحوّل في مساحة الهوية. ويسعدنا أن نكون في طليعة هذه التكنولوجيا المبتكرة".


 


ويستفيد معرّف "دايس" من نموذج بيانات الاعتماد المفتوح القابل للتحقق من رابطة "دبليو 3 سي" (رابطة الشبكة العالمية)، ما يجعل بيانات الاعتماد قابلة للقراءة آلياً وقابلة للتشغيل البيني وتسمح بالتبادل الآمن بين مشغلي منظومة الاتصالات.


 


وبعد تجربته من قبل عملاء محددين منذ سبتمبر 2022، انطلقت عملية تطبيق معرّف "دايس" فعلياً بطرق متعددة، إثباتاً لقوته في التحقق من بيانات الاعتماد لأغراض توريد المواهب/ الحشود بشكل خاص.


 


ومن بين حالات استخدام معرّف "دايس"، نذكر:


 


تستخدم مؤسسات تكنولوجيا التعليم والكليات والمجتمعات التي تستعين بمصادر خارجية معرّف "دايس" لإنشاء منظومة لتبادل المواهب من خلال بيانات اعتماد المهارات المحمولة للمتعلمين والمهنيين المستقلين.


تستخدم مؤسسات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية معرّف "دايس" للتعامل مع موافقة المستخدم ومشاركة بياناته مع الحفاظ على خصوصيته وسرية بياناته.


تستخدم شركات التكنولوجيا الصحية الناشئة معرّف "دايس" لحماية البيانات الطبية، وتعزيز ثقة المرضى بمنصتها.


تستخدم المؤسسات التابعة للحكومة معرّف "دايس" لمساعدة المواطنين على إثبات أهليتهم للحصول على المزايا والمخططات الاجتماعية الأخرى.


تستخدم منصات "ميتافيرس" معرّف "دايس" لبناء مجتمعات مقاومة لهجمات "سيبيل" من خلال هويات تحمل أسماءً مستعارة للشخصيات الرمزية (الأفاتارات).


 


للمزيد من المعلومات حول "لاب 45"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wipro.com/lab45؛ وللمزيد حول معرّف "دايس"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.diceid.com/


 


لمحة عن شركة "ويبرو" المحدودة


تُعدّ شركة "ويبرو" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز NSE: WIPRO) شركة رائدة في مجال الخدمات التكنولوجية والاستشارات تُركز على ابتكار حلول مبتكرة تلبي متطلبات التحول الرقمي الأكثر تعقيداً لعملائها. ونسخّر حافظتنا الشاملة من القدرات في الاستشارات والتصميم والهندسة والعمليات لمساعدة عملائنا على تحقيق طموحاتهم الأكثر جرأة وبناء أعمال مستدامة ومستعدة للمستقبل. وبفضل أكثر من 250 ألف موظف وشريك تجاري في 66 دولة، فإننا نفي بوعدنا بمساعدة عملائنا وزملائنا ومجتمعاتنا لتحقيق الازدهار في عالم دائم التغير. للمزيد من المعلومات، تفضّلوا بزيارتنا على الموقع الالكتروني التالي: www.wipro.com.


 


بيانات تطلّعية


تمثل البيانات التطلعيّة الواردة في هذا البيان الصحفي معتقدات "ويبرو" فيما يتعلق بالأحداث المستقبليّة التي يُعدّ الكثير منها بطبيعته غير مؤكد وخارج عن سيطرة "ويبرو". وتتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بآفاق نمو "ويبرو" ونتائجها التشغيليّة الماليّة المستقبليّة وخططها وتوقعاتها ونواياها. وتحذر "ويبرو" القراء من أن البيانات التطلعيّة الواردة في هذا البيان هي عرضة للمخاطر وعدم اليقين ما قد يؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة بشكل ملموس عن تلك المتوقّعة في مثل هذه البيانات. وتتضمن قائمة المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر والشكوك المتعلقة بتقلبات إيرادات وعائدات وأرباح الشركة، وقدرتنا على توليد وإدارة النمو، وإتمام الإجراءات المؤسسيّة المقترحة، والمنافسة الشديدة في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، وقدرتنا على المحافظة على ميزتنا التنافسيّة من حيث التكاليف، وارتفاع الأجور في الهند، وقدرتنا على استقطاب المهنيين ذوي المهارات العاليّة والحفاظ عليهم، والتغيرات في الوقت والتكلفة في الأسعار الثابتة، والعقود ذات الجدول الزمني الثابت، ومجالات تركيز العملاء، والقيود على الهجرة، وقدرتنا على إدارة عملياتنا الدوليّة، وانخفاض الطلب على التكنولوجيا في مجالات تركيزنا الأساسيّة، والأعطال التي قد تطرأ على شبكات الاتصالات، وقدرتنا على الإتمام الناجح ودمج عمليات الاستحواذ المحتملة، ومسؤولياتنا عن الأضرار التي تلحق بعقود خدماتنا، ونجاح الشركات التي نستثمر فيها استراتيجياً، وسحب الحوافز الحكوميّة الماليّة، وعدم الاستقرار السياسي، والحروب، والقيود القانونيّة المتعلقة بارتفاع رأس المال أو الاستحواذ على شركات خارج الهند، والاستخدام غير المرخص لملكيتنا الفكريّة، والظروف الاقتصاديّة العامة التي تؤثر على شركتنا وقطاعنا.


 


هذا وتم تفصيل مخاطر إضافيّة يمكن أن تؤثر على نتائج عملياتنا المستقبليّة في الملفات التي أودعناها لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصة الأمريكيّة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التقارير السنويّة وفق النموذج "20-إف". ويمكنكم الاطلاع على هذه الملفات على الموقع الإلكتروني التالي: www.sec.gov ويمكن أن نقوم من حين لآخر بإصدار بيانات تطلعيّة شفويّة أو كتابيّة أخرى ومن ضمنها البيانات التطلعيّة المذكورة في ملفات الشركة المودعة لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصة، وفي تقاريرنا التي نوجهها إلى مساهمينا كذلك. ولا نتعهد بتحديث أي بيانات تطلعيّة صادرة من حين لآخر سواء من قبلنا أو بالنيابة عنا.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230222005503/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2302202330547

جهات الاتصال

سانوبر جروهي


شركة "ويبرو" المحدودة


البريد الإلكتروني: sanuber.grohe@wipro.com

No comments:

Post a Comment