Tuesday, February 28, 2023

بورتيك أكويزيشن وكلين باي رينيوابلز تعلنان عن توقيع خطاب نوايا لدمج أعمال الشركتين

ستصبح الشركة الجديدة منصة للطاقة المتجددة والزراعة المستدامة



 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "بورتيك أكويزيشن" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: BRKH), وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة مدرجة في البورصة أو ما يُعرف بـ"سباك" (المشار إليها في ما يلي بـ"بورتيك")، عن توقيع خطاب نوايا (LOI) مع "كلين باي رينيويبلز" (المشار إليها في ما يلي بـ"كلين باي")، وهي شركة للتكنولوجيا البيئية في مرحلة متأخرة تركّز على إنتاج الغاز الطبيعي المتجدد المستدام (RNG)، والهيدروجين الأخضر والأسمدة الطبيعية ذات التحلل البطيء. وتهدف هذه الإتفاقية إلى دمج الأعمال المرتقبة بين الشركتين.

 

يعتقد مجلس إدارة شركة "كلين باي" أن دمج الأعمال مع "بورتيك" يشكّل الخطوة التالية الإيجابية والطبيعية لها. ويؤمن الرؤساء التنفيذيون أن هذه الشركة الجديدة ستوفر فرصًا لتقديم مساهمات ذات مغزى في مجال المناخ وتحول الطاقة، وأنها تعود بالفائدة على المساهمين في "كلين باي".

 

وقال توماس سبانجلر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "كلين باي": "نؤمن أن عملياتنا تعمل على تحسين جودة الهواء والتربة والمياه حول منشآتنا. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر منتجات الطاقة المتجددة التي نقدمها طريقة مستدامة وصديقة للبيئة من شأنها تقليل الانبعاثات وتوفير حل منخفض الانبعاثات الكربونية لوقود المركبات والاستخدام السكني وشحن المركبات الكهربائية وإنتاج الهيدروجين". وأضاف: "نعتقد أن مشاريعنا يمكن أن تساعد في معالجة أهداف السياسة المناخية الأمريكية والعديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

 

من جهته، قال دونال باكلي، الرئيس التنفيذي لشركة "كلين باي": "تساهم عملياتنا في تحويل المنتجات الثانوية الزراعية إلى سماد عالي الجودة، وإعادتها إلى المجتمع الزراعي لدعم تطوير المحاصيل وتوفير تربة صحية". وأضاف: "فيما نواصل تطوير منشآت جديدة، نأمل أن نصبح أحد أكبر المصادر الفردية للأسمدة الصديقة للبيئة في البلاد".

 

وأشار شاهال خان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بورتيك": "نحن متحمّسون للتعاون مع ’كلين باي‘، ونعتقد أن الوصول إلى أسواق رأس المال سيمكّنها من تسويق عملياتها الخاصة والحاصلة على براءة اختراع وتوسيع نطاقها. نتطلع إلى العمل مع فريق إدارة ’كلين باي‘ لإتمام عملية دمج الأعمال. إذ تتيح المشاريع الجاهزة للتنفيذ من قبل شركة ’كلين باي‘ فرصة استثمارية جذابة للمساهمين الحاليين والمستقبليين. بالإضافة إلى ذلك، إنّ الوصول إلى حوافز السندات البلدية في ولاية ماريلاند وكاليفورنيا قد يساهم في إنشاء منصة اقتصادية قوية للمساعدة في تمويل هذه المصانع وإنتاج الغاز الطبيعي المتجدد المستدام والهيدروجين والأسمدة الطبيعية على نطاق صناعي. والأهم من ذلك، يمكن لمصادر الغاز الطبيعي المتجدد المستدام "صُنع في الولايات المتحدة"، أن تساعد، من خلال اتفاقيات الشراء، منتجي الوقود الأحفوري والشركات الزراعية على تقليص بصمتهم الكربونية. مع تسعة منشآت محددة وثمانية منشآت مستقبلية محتملة في طور الإعداد، نعتقد أن ’كلين باي‘ ستصبح جهة فاعلة في سوق الأسمدة الطبيعية والغاز الطبيعي المتجدد المستدام في أمريكا الشمالية".

 

ووفقًا لإدارة "كلين باي"، تتمتع كل منشأة تحويل حيوي تابعة لشركة "كلين باي" بالقدرة على إعادة تدوير، بكامل طاقتها، أكثر من 150 ألف طن من فضلات الدواجن سنويًا. من خلال إعادة توظيف مصدر محتمل للمغذيات الزائدة، يمكن لكل منشأة أن تنتج أكثر من 750 مليون حرارية بريطانية من الغاز الطبيعي المتجدد المستدام، و100 ألف طن من الأسمدة الطبيعية ذات التحلل البطيء، وما يصل إلى مليون طن من أرصدة الكربون المكافئة لثاني أكسيد الكربون التي يمكن أن تكون متاحة لتحقيق عائدات في أسواق الكربون العالمية. ويمكن للمنشآت أيضًا إنتاج الهيدروجين النظيف بمعدل 20.000 طن سنويًا كبديل للغاز الطبيعي المتجدد. وقد اكتسبت شركة "كلين باي" مجموعة متراكمة من الملكيات الفكرية تغطي عملية التحويل وتشمل الأسرار التجارية وبراءات الاختراع الأمريكية وطلبات براءات الاختراع المعلقة في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

نظرة عامة على الصفقة

 

بموجب شروط خطاب النوايا، سيقوم حاملو الأسهم الحاليون بشركة "كلين باي" بتحويل كامل أسهمهم في الشركة إلى الشركة العامة المُدمجة. وقد قدّرت الصفقة المقترحة قيمة شركة "كلين باي" بنحو 330 مليون دولار أمريكي. ويحتوي حساب "بورتيك" الاستئماني حالياً على مبلغ نقدي يبلغ 294 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تعلن "بورتيك" عن المزيد من التفاصيل المرتبطة بعملية دمج الأعمال المقترحة عند تنفيذ اتفاق الاندماج النهائي في الربع الثاني من عام 2023.

 

يخضع إتمام عملية دمج الأعمال مع "كلين باي"، من بين أمور أخرى، لإجراء التقصي اللازم، والتفاوض على اتفاقية نهائية تنصّ على الصفقة، واستيفاء الشروط التي تم التفاوض عليها فيها، والموافقة على الصفقة من قبل مجلس الإدارة والمساهمين في كلّ من شركتي "بورتيك" و"كلين باي". تجدر الإشارة إلى أنّه لا يُمكن ضمان إبرام اتفاقية نهائية أو تنفيذ الصفقة المقترحة وفقاً للشروط أو الجدول الزمني قيد النظر حالياً، أو حتى تنفيذها على الإطلاق.

 

لمحة عن شركة "كلين باي رينيوابلز"

 

تُعدّ "كلين باي"، التي تأسّست في العام 2013، شركةً متخصّصةً في مجال التكنولوجيا البيئية تُركّز على إدارة المنتجات الثانوية الزراعية بطريقة مُستدامة من خلال تقنيات الهضم اللاهوائي واستعادة المواد المُغذية للتربة التي تنتج الغاز الطبيعي المتجدد والأسمدة الطبيعية/ العضوية التي يتمّ التحكّم في إصدارها. وتقوم الشركة بتطوير المشاريع بشكل نشط في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. ويساهم الحلّ المقدّم من "كلين باي" للحد من تلوث الهواء والتربة والمياه، بتزويد الشركات بالفرصة لتعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويوفر لمُربّي الدواجن بديلاً عن فضلات الدواجن لديهم، ولمُزارعي المحاصيل الزراعية أسمدةً يتم التحكم فيها لزيادة الإنتاج الغذائي المستدام ودعم التربة الصحية.

 

تملك شركة "كلين باي" مشروعاً جاهزاً للتنفيذ الفوري في ولاية ماريلاند يحق له الاستفادة من نحو 250 مليون دولار أمريكي من السندات البلدية المعفاة من الضرائب، ومشروعاً ثانياً على وشك أن يجهز للتنفيذ (مُرتقباً في الربع الأخير من عام 2023) في ولاية ديلاوير، ومشروعاً ثالثاً في كاليفورنيا حصل على قرار بتخصيص 540 مليون دولار أمريكي على شكل سندات إيرادات من قبل هيئة تمويل مكافحة التلوث في كاليفورنيا. وتعمل الشركة حالياً على الحصول على التصاريح اللازمة لتنفيذ هذا المشروع. وكجزء من حافظتها المُتنامية، حدّدت "كلين باي" 17 موقعاً آخر محتملاً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية لإقامة مشاريع تؤمن الشركة أنّ بإمكانها تطوير حافظتها التي تضمّ مرافق التحويل الحيوي بشكل سريع للتصدي لتغيرات المناخ على المستوى العالمي.

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://cleanbayrenewables.com.

 

لمحة عن شركة "بورتيك أكويزيشن"

 

تُعدّ "بورتيك أكويزيشن" شركةً في مرحلة التطوير يتولّى قيادتها الرئيس التنفيذي السيد شاهل خان ويتمثّل هدفها التجاري في إجراء عملية اندماج، أو صفقة تبادل رأس المال، أو استحواذ على الأصول، أو شراء أسهم، أو إعادة تنظيم، أو عمليات دمج مماثلة للأعمال مع شركة أو أكثر من الكيانات.

 

لا عرض أو التماس

 

لا يُقصد أن يشكل هذا البيان الصحفي عرضاً لتوكيل أو موافقةً أو تفويضاً فيما يتعلق بأي أوراق مالية أو عملية دمج الأعمال المُقترحة. ولا يشكل هذا البيان الصحفي عرضاً للبيع أو التماساً لعرض شراء أي أوراق مالية، ولا يجوز أن يتمّ أي بيع للأوراق المالية في أي منطقة أو ولاية قضائية يكون فيها مثل هذا العرض أو الالتماس أو البيع أمراً غير قانونيّ قبل التسجيل أو التأهيل بموجب قوانين الأوراق المالية لأي ولاية قضائية من هذا القبيل. ولن يتم تقديم أي عرض للأوراق المالية إلا من خلال نشرة الإصدار التي تفي بمتطلبات القسم 10 من قانون الأوراق المالية للعام 1993، بصيغته المعدّلة، أو بإعفاء منه.

 

البيانات التطلعية

 

يتضمن الإعلان الوارد هنا بعض البيانات التي لا تعتبر حقائق تاريخية ولكنها بيانات تطلعية لأغراض أحكام الملاذ الآمن بموجب قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية الأمريكية لعام 1995. بشكل عام، تكون البيانات التطلعية مصحوبة بكلمات مثل "يعتقد"، و"قد"، و"سوف"، و"يقدر"، و"يواصل"، و"يتوقع"، و"يعتزم"، و"يتطلع"، و"ينبغي"، و"سوف"، و"يخطط"، و"يتنبأ"، و"يرتقب"، و"يبدو"، و"يسعى"، و"المستقبل"، و"توقعات"، والعبارات المماثلة التي تتنبأ أو تشير إلى الأحداث أو الاتجاهات المستقبلية أو التي لا تمثل بيانات عن مسائل تاريخية. تشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بالتوقعات والتقديرات والتنبؤات المتعلقة بالإيرادات والمقاييس المالية ومقاييس الأداء الأخرى وتوقعات فرص السوق، وقدرة "بورتيك" على إبرام اتفاقية نهائية أو إتمام صفقة مع الشركة المستهدفة وقدرة "بورتيك" على الحصول على التمويل اللازم لإتمام الصفقة المحتملة. تستند هذه البيانات إلى افتراضات مختلفة وإلى التوقعات الحالية لإدارة "بورتيك" ولا تعتبر توقعات للأداء الفعلي. يتم تقديم هذه البيانات التطلعية لأغراض توضيحية فقط ولا يُقصد منها أن تكون بمثابة ضمان أو تأكيد أو توقع أو بيان حقيقة نهائي أو احتمالية، ويجب ألا يعتمد عليها أي مستثمر. من الصعب أو المستحيل التنبؤ بالأحداث والظروف الفعلية وستكون مختلفة عن الافتراضات. وإن الكثير من الأحداث والظروف الفعلية خارجة عن سيطرة "بورتيك" والشركة المستهدفة. تخضع هذه البيانات التطلعية لعدد من المخاطر والشكوك، بما في ذلك: قدرة "بورتيك" على إبرام اتفاقية نهائية فيما يتعلق بدمج الأعمال المقترح أو إتمام صفقة مع الشركة المستهدفة؛ وخطر عدم الحصول على موافقة مساهمي "بورتيك" على الصفقة المحتملة؛ عدم تحقيق الفوائد المتوقعة من الصفقة المحتملة، بما في ذلك نتيجة التأخير في إتمام الصفقة المحتملة؛ وقيمة طلبات الاسترداد التي قدمها مساهمو "بورتيك" ومقدار الأموال المتبقية في حساب الاستئمان لشركة "بورتيك" بعد تلبية هذه الطلبات؛ والعوامل التي تمت ماقشتها في نشرة الاكتتاب العام الأولي لشركة "بورتيك" بتاريخ 10 ديسمبر 2021، تحت عنوان "عوامل الخطر"، وغيرها من المستندات الخاصة بـ "بورتيك" التي تم إيداعها أو سيتم إيداعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. في حال تحققت المخاطر أو ثبت عدم صحة الافتراضات، فقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن النتائج المتضمنة في هذه البيانات التطلعية. قد تكون هناك مخاطر إضافية لا تعرفها "بورتيك" في الوقت الحالي أو تعتقد بأنها غير هامة والتي قد تؤدي أيضاً إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. بالإضافة إلى ذلك، تعكس البيانات التطلعية توقعات "بورتيك" أو خططها أو تنبؤاتها للأحداث والآراء المستقبلية اعتباراً من تاريخ هذا المستند. وتتوقع "بورتيك" أن الأحداث والتطورات اللاحقة ستؤدي إلى تغير تقييمات "بورتيك". بيد أنه في حين قد تختار "بورتيك" تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، إلا أنها تتنصل على وجه التحديد من أي التزامات للقيام بذلك. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات "بورتيك" اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ هذا البيان الصحفي. وبناءً على ذلك، لا ينبغي الاعتماد بشكل غير مبرر على البيانات التطلعية.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://BurTechacq.us/.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230224005415/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/2702202330619
جهات الاتصال
كميل شيتريت

شركة "بورتيك أكويزيشن"

هاتف: +12404235984

أو

آندي هولمارك

مدير الاتصالات المؤسسية

"كلين باي رينيوابلز"

البريد الإلكتروني: Andy@cleanbayrenewables.com

No comments:

Post a Comment