Tuesday, February 28, 2023

تقريرٌ يُشير إلى أنّ مجموعة براءات الاختراع قد تلعب دوراً رئيساً في اعتماد شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة

  (بزنيس واير) — أشار تقريرٌ حديثٌ نشره المُحاضر في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد الأستاذ جوش ليرنر وشركة "بيلا برايفت ماركتس" إلى أنّ مجموعة براءات الاختراع قد تضطلع بدورٍ محوريّ في اعتماد تقنية شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.



ويمكن العثور على التقرير المُعنون "تسريع وتيرة الابتكار في مجال الاتصال: حالة مجموعة براءات الاختراع في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة"، والذي أعد بطلب من شركة "أليوم"، وهي مشروعٌ مشتركٌ بين شركتَي "إم بيه إي جي إل إيه" و"يونيفايد باتنتس" عبر الضغط هُنا. وكانت "أليوم" قد طرحت في العام الماضي ترخيص حافظة براءات الاختراع في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: https://www.alium-llc.com/blog/alium-introduces-open-ran-patent-portfolio-license


 


وفي هذا السياق، قال الأستاذ جوش ليرنر: "لطالما اضطلعت مجموعة براءات الاختراع بدور محوريّ على مرّ التاريخ في دعم الابتكار من خلال الحدّ من المخاطر المرتبطة بالملكية الفكرية وتشجيع ضخّ الاستثمارات في التقنيات الجديدة من قبيل شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة التي تُعدّ مكوناً رئيساً في إطلاق العنان لاعتماد شبكات الجيل الخامس على نطاق واسع. وإن مجموعة براءات الاختراع الخاصة بشركة ’أليوم‘ مثال على الجهود الرامية لتسريع وتيرة اعتماد شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والإسهام في تحقيق فوائدها المُحتملة الكثيرة".


 


من جانبه، قال كريغ تومبسون، مدير التراخيص بشركة "أليوم": "نُعرب عن تقديرنا للعمل الذي أنجزه كلّ من جوش ليرنر وشركة ’بيلا برايفت ماركتس‘ لإظهار الدور الذي تضطلع به مجموعة براءات الاختراع في اعتماد تقنية شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. إذ في حين تتمتع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بالقدرة على إحداث تغييرٍ جذري في سوق الاتصالات السلكية واللاسلكية للجوال من خلال زيادة تنوّع البائعين، وخفض التكاليف المُتكبّدة واستهلاك الطاقة، وتسهيل اعتماد شبكات الجيل الخامس على نطاق أوسع، ومنح مُشغلي الشبكات تحكماً أكبر في شبكاتهم، إلا أنّها تعتمد على مجال براءات الاختراع المُزدحم والمُعقّد مع معلومات محدودة - إن وُجدت - لقياس معايير الملكية. وهُنا يأتي دور مجموعة براءات الاختراع الخاصة بـ ’أليوم‘. استناداً إلى خبرتنا، نحن واثقون من أن مجموعة براءات الاختراع في مجال تقنيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من ’أليوم‘ ستحُدّ من مخاطر دفع رسوم المُلكية والمماطلة والتقاضي المكلفة، ما سيُساعد بالتالي منفّذي شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة على توفير المليارات من التكاليف مع تسريع وتيرة نمو الإيرادات والربحية وعمليات نشر الخدمات الجديدة في المستقبل".


 


وتهدف "أليوم" إلى توفير الوصول من جميع أنحاء العالم إلى أكبر عدد ممكن من براءات الاختراع الأساسية في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة للجميع وفقاً للشروط نفسها وبموجب ترخيص واحد. وعليه، ترحب "أليوم" بمشاركة أي طرفٍ يمتلك على الأقل براءة اختراع واحدة ضرورية لمعيار شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://www.alium-llc.com/licensors.


 


لمحة عن جوش ليرنر و"بيلا برايفت ماركتس"


تركز شركة "بيلا برايفت ماركتس" بشكل حصريّ على تقديم حلولٍ للتحديات التي تعترض قطاع رأس المال الخاص. وتجمع الشركة التي يرأسها الدكتور جوش ليرنر، الأستاذ المُحاضر بكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، بين النُهج الأكاديمية الدقيقة والخبرة الواقعية في القطاع لتقديم رؤى قابلة للتنفيذ مُخصّصةً لعملائها. كما تصبّ شركة "بيلا" تركيزها على المشاريع المُعقّدة والمُخصّصة التي تتطلب تحليلاً شاملاً، سواء كانت ذات طبيعة كمية أو نوعية، لمساعدة عملائها على تحسين أدائهة، وتعزيز عملياتهم، ووضع استراتيجيات تعود بالربح للمستقبل.


 


لمحة عن "أليوم"


تدعم شركة "أليوم"، وهي مشروعٌ مشتركٌ بين شركتَي "إم بيه إي جي إل إيه" و"يونيفايد باتنتس"، شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة مع أول مجموعة براءات اختراع مُخصّصة للبنية التحتية للاتصالات. وتمنح شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة مُشغلي الشبكات تحكماً ومرونة أكبر عند نشر شبكات الجيل الرابع "4 جي" والجيل الخامس "5 جي" الذي يليه، وتُوفّر مجموعة براءات اختراع "أليوم" حلاً شاملاً لحالات عدم اليقين والمخاطر التي ينطوي عليها ما يصل إلى عشرات الآلاف من براءات الاختراع المملوكة من قبل الكثير من مالكي براءات الاختراع والتي تغطي وظائف الطبقة المادية الدنيا المعيارية لمشروع شراكة الجيل الثالث التي تقوم بها الوحدات الراديوية التي تطبق تقسيم بنية النطاق الأساسي "7-2 إكس" لتحالف "أو-ران".


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230227005684/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2802202330675

جهات الاتصال

توم أو رايلي


"أليوم"


هاتف: 3032001710


البريد الالكتروني: tom@alium-llc.com

No comments:

Post a Comment