Saturday, February 25, 2023

سيتي فاونديشن تعلن عن إطلاق الدورة الأولى من تحدي الابتكار العالمي لدعم مساعي المنظمات غير الربحية في تحسين الأمن الغذائي العالمي

نيويورك - الخميس, ٢٣. فبراير ٢٠٢٣

أُطلق طلب المقترحات الذي تقدّر قيمته بـ25 مليون دولار أمريكي لدعم مساعي المنظمات غير الربحية الرائدة في مشاريع الأمن الغذائي لتعزيز الصحة البدنية والمالية في المجتمعات المُهمّشة

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "سيتي فاونديشن" (المشار إليها فيما يلي بـ"المؤسسة") عن إطلاق تحدي الابتكار العالمي الأول من نوعه الذي يهدف إلى توسيع نطاق تأثير المنظمات غير الربحية التي تعمل على تطوير حلول مبتكرة لتحسين الأمن الغذائي حول العالم. وسيوفر هذا التحدي بدورته الأولى مبلغاً إجمالياً يقدّر بـ25 مليون دولار أمريكي لــ50 منظمة بغرض دعم أو توجيه أو توسيع نطاق الأفكار والمشاريع المصممة لمعالجة هذه المشكلة وتعزيز الصحة البدنية والمالية للأسر والمجتمعات منخفضة الدخل.

 

ويُعد انعدام الأمن الغذائي أحد أكبر الأزمات العالمية التي نشهدها حالياً، حيث يعاني 770 مليون شخص حول العالم من أحد أشكال سوء التغذية. وجدت دراسة حديثة استندت إلى تقرير "سيتي جلوبال برسبيكتيفز آند سوليوشنز" ("جي بيه إس") أنّ التأثير المقدر لسوء التغذية على الاقتصاد العالمي قد يبلغ 3.5 تريليون دولار أمريكي سنوياً - أو نحو 500 دولار أمريكي لكل فرد على هذا الكوكب - نتيجة لارتفاع أسعار المواد الغذائية الاعتيادية وعوامل الاقتصاد الكلي الأخرى التي أدت إلى اضطرابات مدنية وحركة نزوح عالمي وغيرها.

 

وفي هذا السياق، قال براندي ماك هيل، رئيس مؤسسة "سيتي فاونديشن" ورئيس "سيتي كوميونيتي إنفستنج آند ديفيلوبمنت": "يتملّك القلق نفوس العديد من العائلات حول العالم يومياً نتيجة عدم معرفة مصدر وجباتها اليومية. وندرك العوامل الاقتصادية التي تسهم في هذه الأزمة المتفاقمة، ويتمثل هدفنا من طلب تقديم العروض هذا في تمكين المنظمات غير الربحية المتنوعة والهادفة التي تقدّم حلولاً جذرية سبّاقة وقابلة للتطوير في مجتمعاتها".

 

وفي سياق طلب تقديم المقترحات، ستُولي مؤسسة "سيتي فاونديشن" الأولوية للمشاريع في أربعة مجالات:

 

  • إمكانية الوصول: دعم جهود تعزيز إمكانية توفير الغذاء الصحي بأسعار معقولة للمجتمعات منخفضة الدخل.
  • القدرة على تحمل التكاليف: تحسين القدرة على تحمل تكاليف الطعام من خلال مضافرة جهود التمويل المجتمعي التي تساعد على تقليل الأعباء المالية الواقعة على عاتق المجتمعات منخفضة الدخل.
  • التوفر: مواجهة التحديات في سلسلة الإمداد الغذائي، ما تؤدي إلى جني فوائد مجتمعية إيجابية، مثل خلق وظائف عمل وتأسيس شركات جديدة.
  • المرونة: زيادة عدد الموارد المتاحة التي تمكّن المجتمعات منخفضة الدخل من الاستعداد لمواجهة اضطرابات الأمن الغذائي والاستجابة لها بفعالية أكبر أثناء الأزمات.

 

ومن جهتها، قالت ليزا هنشاو، رئيسة منظمة "جلوبال سيتيزن": "تعد أزمة الأمن الغذائي إحدى القضايا الأكثر إلحاحاً التي يواجهها عالمنا اليوم. وبعد أن تعاوننا بكل فخر مع ’سيتي‘ لأكثر من عشرة أعوام، لمسنا بشكل مباشر التأثير الإيجابي لـهذه المؤسسة في انتشال المجتمعات المحرومة من الفقر. وستوفر هذه المبادرة العالمية التمويل اللازم للمنظمات التي تكافح شحّ الموارد الغذائية بواسطة الحلول المبتكرة التي نحتاجها بشدة".

 

يعتمد تحدي الابتكار العالمي الأول على تاريخ "سيتي" والمؤسسة في دعم الجهود المبذولة لتحسين الأمن الغذائي:

 

  • ساهم دعم "سيتي" ومؤسسة "سيتي فاونديشن" لمنظمة "نو كيد هانغري" على توفير 300 مليون وجبة للأطفال الذين يواجهون شبح الجوع منذ العام 2014.
  • قام المتطوعون في "سيتي" بتوضيب أكثر من 1.7 مليون وجبة نيابة لصالح منظمة "يو إس هانغر" منذ العام 2017.
  • في عام 2020، وسط ذروة انتشار جائحة "كوفيد-19"، دعمت المؤسسة جهود الإغاثة التي تبذلها منظمة "جلوبال فود بانكنج نتوورك" في أمريكا الوسطى والجنوبية.
  • في آسيا، ساعد دعم المؤسسة لمنظمة "ثينك سيتي" في عام 2020 على التعاون مع أربع منظمات مجتمعية في ماليزيا لضمان إمداد الفئات السكانية المهمشة بالطعام واللوازم الطبية.
  • في أوروبا، ساعد مؤخراً الدعم المالي المقدم من المؤسسة منظمة "كراون إيجنتس إنترناشيونال ديفيلوبمنت" على شراء الطعام وتوفيره للأطفال الخدج في أوكرانيا في خضم الصراع الدائر هناك.

 

يُغلق باب التسجيل في 22 مارس 2023 في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة. للمزيد من المعلومات حول هذه الفرصة بما في ذلك متطلبات الأهلية والمناطق الجغرافية المستهدفة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.citifoundation.com/challenge

 

لمحة عن مؤسسة سيتي "فاونديشن"

تعمل مؤسسة "سيتي فاونديشن" على تعزيز التقدم الاقتصادي وتحسين حياة الأفراد في المجتمعات منخفضة الدخل حول العالم. وتستثمر المؤسسة في جهود تعزز الشمول المالي، وخلق فرص عمل للشباب، وإعادة ابتكار الأساليب الكفيلة ببناء مجتمعات مزدهرة اقتصادياً. ويستفيد نهج "أكثر من مجرد عمل خيري" الذي تتبعه مؤسسة "سيتي فاونديشن" من الخبرة الهائلة التي تتمتع بها "سيتي" وموظفيها، ما يمكنها من تحقيق مهمتها ودفع عجلة الريادة الفكرية والابتكار. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.citifoundation.com..

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20230217005249/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

أندرو تالبوت

الاتصالات في مؤسسة "سيتي فاونديشن"

البريد الإلكتروني: andrew.talbot@citi.com

 

No comments:

Post a Comment