Friday, February 24, 2023

أكيوتار بيوتكنولوجي تعلن عن منح جرعة من عقار إيه سي 0176 (AC0176) التجريبي إلى أول مريض في الصين في إطار المرحلة الأولى من الدراسة لتقييم فعالية العقار لعلاج سرطان البروستاتا


 رانبيري، نيوجيرسي وشنغهاي - الخميس, ٢٣. فبراير ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 


(بزنيس واير):  أعلنت شركة "أكيوتار بيوتكنولوجي"، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير المدعوم بالذكاء الاصطناعي، عن منح جرعة من عقار "إيه سي 0176" (AC0176) إلى أول مريض في الصين في إطار المرحلة الأولى من الدراسة لتقييم فعالية "إيه سي 0176" (AC0176)، وهو جزيء للتحلل الخيميري متوفر حيوياً يؤخذ عن طريق الفم مصمم لاستهداف بروتين مستقبلات الأندروجين بقوة وانتقائية عاليتين.


وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، قال جي فان، الحائز على دكتوراه، والرئيس التنفيذي لشركة "أكيوتار بيوتكنولوجي": "يأتي انطلاق هذه الدراسة في إطار البرنامج الثاني من حافظة جزيئات التحلل الخيمري لدينا التي تدخل قيد الاستخدام في العيادة في الصين، في أعقاب البدء بدراسة المرحلة الأولى من الدراسة لتقييم فعالية عقار ’إيه سي 0176‘ (AC0176) في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على الموافقة على العقار كعقار تجريبي جديد من قبل إدارة المنتجات الطبية الوطنية الصينية العام الماضي." وأضاف: "يعدّ سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الرجال في الصين، كما تحتل معدلات الإصابة والوفيات المرتبطة به المرتبة الأعلى في الصين. لهذه الغاية، نحن نتطلع إلى تسريع الجهود لتطوير عقار ’إيه سي 0176‘ (AC0176) على مستوى العالم، بهدف تزويد المرضى بالأدوية التحويلية المنقذة للحياة."


ستتولى المرحلة الأولى من الدراسة في الصين تقييم سلامة العقار وقدرة التحمل والحرائك الدوائية والنشاط الأولي المضاد للورم للعلاج بعقار "إيه سي 0176" (AC0176) لدى المرضى الصينيين المصابين بسرطان البروستاتا النقيلي المقاوم للإخصاء. يمكن العثور على معلومات إضافية حول هذه التجربة السريرية على الموقع الالكتروني التالي: www.clinicaltrials.gov. (الرقم المعرّف للوثيقة: NCT05673109)


لمحة عن عقار "إيه سي 0176" (AC0176)


يعدّ عقار "إيه سي 0176" (AC0176) عامل تحلل خيميري قيد الدراسة لمستقبلات الأندروجين متوفّر حيوياً يُؤخذ عن طريق الفم للعلاج المحتمل لسرطان البروستاتا. تشكّل مستقبلات الأندروجين من البروتينات المسؤولة عن عوامل النسخ الهرموني، وتؤدي أدواراً هامة أثناء ظهور سرطان البروستاتا وتطوره. وقد أظهر عقار "إيه سي0176" (AC0176) في دراسات المرحلة ما قبل السريرية قدرة قوية وانتقائية على إحداث تحلل بروتين مستقبلات الأندروجين مع تغطية واسعة لمتحوراته وخصائص دوائية مواتية ونشاطاً واعداً مضاداً للورم في النماذج الحيوانية.


لمحة عن شركة "أكيوتار بيوتكنولوجي"


 


تُعدّ "أكيوتار" شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير باستخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقها لاكتشاف وتطوير أدوية متمايزة سريرياً.


 


ندعوكم لإحداث تحوّل نوعي. من أجل المرضى.


للمزيد من المعلومات عن شركة "أكيوتار"، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.accutarbio.com.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230223005641/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2302202330578

جهات الاتصال

البريد الإلكتروني: jiaqiren@accutarbio.com

No comments:

Post a Comment