Monday, February 27, 2023

التقرير المُعنون نظرة على عمليات التسليم في الميل الأخير من فار آي يكشف أولويات عمليات التسليم في الميل الأخير وفرصها بالنسبة لتجار التجزئة ومُزوّدي الخدمات اللوجستية حتى عام 2027

  كشفت النتائج التي توصّل إليها البحث العالمي من "فار آي" أنّ ذروة نجاح عمليات التسليم في الميل الأخير تتمثّل في تكلفة التوصيل المُنخفضة وتجرية المُستهلك المُعزّزة

 


(بزنيس واير): أصدرت اليوم "فار آي" النتائج الكاملة لتقريرها المُعنون نظرة على عمليات التسليم في الميل الأخير والذي أجرته بالتعاون مع "ريسيرتشسكايب إنترناشيونال". واستكشف التقرير أولويات عمليات التسليم في الميل الأخير وفرصها بالنسبة لتجار التجزئة ومُزوّدي الخدمات اللوجستية على مدى السنوات الخمس المُقبلة.


 


تختلف أولويات مُزوّدي الخدمات اللوجستية لتحسين الأداء بحسب حجم الشركة


فيما يتعلق بمُزوّدي الخدمات اللوجستية، كشفت النتائج التي توصّل إليها بحث "فار آي" أنّ أولئك الذين تفوق إيراداتهم 100 مليون دولار أمريكي يعتبرون التوصيل في الموعد المُحدّد (74 في المائة) وتكلفة كل عملية توصيل (62 في المائة) من أهمّ الأولويات التي يجب أن تعمل مؤشرات الأداء الرئيسية على تحسينها. أمّا بالنسبة لأولئك الذين لا تتجاوز إيراداتهم 100 مليون دولار أمريكي، فتتمثّل أولويّاتهم في تكلفة التوصيل (73 في المائة) ورضا العملاء (64 في المائة). وفي ظلّ نمو عدد مُزوّدي الخدمات اللوجستية، تزداد تبعاً التعقيدات التي يواجهونها والنطاق الذي يعملون فيه، فتزداد بالتالي صعوبة تنفيذ عمليات التوصيل في الوقت المُحدّد بدقة.


 


وقال ستيفان غاين، نائب الرئيس لشؤون المنتجات بشركة "فار آي"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "بخلاف عمليات البيع بالتجزئة، يُعدّ التسليم في الميل الأخير ركيزة عمليات مزوّدي الخدمات اللوجستية الذين سيُصبّون تركيزهم بشكل رئيسي على أداء التوصيل والفعالية في التكاليف. وفي حين أنّ أولويّاتهم لا تختلف كثيراً عن المجالات التي يرغب تُجّار التجزئة بتحسينها، يكمُن الاختلاف في حجم الشركة المُزوّدة للخدمات اللوجستية. إذ كُلّما ازداد الحجم، ازدادت التعقيدات والكفاءة، فتنخفض بالتالي تكلفة كل عملية توصيل فيما تزداد صعوبة إدارة الطلبات وتتبعها".


 


ضرورة تعاون تجار التجزئة ومُزوّدي الخدمات اللوجستية لتحقيق عمليات تسليم فائقة


ستضطلع آلية عمل تجار التجزئة ومُزوّدي الخدمات اللوجستية معاً لتحقيق تجربة فائقة للتوصيل – أي تجربة تحُدّ من تكلفة التوصيل وتزيد في الوقت عينه من مستوى رضا العملاء - بدورٍ مهمّ للغاية. إذ بات تُجّار التجزئة يستعينون بمصادر خارجية لشبكات التوصيل للحصول على عمليات توصيل أسرع (64 في المائة) وتكلفة أقل (37 في المائة) لعمليات التسليم في الميل الأخير. غير أنّهم يضُحّون بذلك بالتحكم في تجربة المستهلك.


 


وتشير النتائج الأولية التي توصّل إليها تقرير "فار آي" إلى أنّ 84 في المائة من تجّار التجزئة الذين استعانوا بمصادر خارجية لشبكات التوصيل الخاصة بهم يرغبون في الحصول على مزيدٍ من التحكم في هذه الشبكات. وبشكل خاص، يواجه 33 في المائة من تُجّار التجزئة تحدياً يتمثل في عدم قدرة مُزوّدي الخدمات اللوجستية على توفير معلومات موثوقة، وهم يعتبرون أداء شركات النقل من أهم العوامل التي تُعيق سرعة التوصيل.


 


أولويات نمو عمليات التسليم في الميل الأخير لمُزوّدي الخدمات اللوجستية


خلال العام المقبل، يتوقّع 77 في المائة من مزوّدي الخدمات اللوجستية أن تزداد ميزانياتهم الخاصة بتكنولوجيا التسليم في الميل الأخير. ويُفيد 82 في المائة منهم أنّه من المُرجّح أن يغيروا الحل المُعتمد لعمليات التوصيل هذه أو أن يقوموا بشراء حلّ جديد في العامين المُقبلين. كما يتوقع 40 في المائة منهم أن يقوموا بشراء منصة التسليم في الميل الأخير في السنوات الخمس المقبلة، فيما يتوقع 40 في المائة منهم أن يُصمّموا منصّتهم الخاصة.


 


وعلى غرار تُجّار التجزئة، يُقيّم مُزوّدو الخدمات اللوجستية أيضاً استخدام المركبات الكهربائية (80 في المائة) والمركبات ذاتية القيادة (44 في المائة) والطائرات بدون طيار (38 في المائة) لجعل أساطيل شركات النقل الخاصة بهم أكثر استدامة وكفاءة على مدى السنوات الخمس المُقبلة.


 


منهجية البحث


تم إصدار التقرير البحثي المُعنون نظرة على عمليات التسليم في الميل الأخير من "فار آي" على قسمين، صَدَرَ الأول في يناير والثاني في فبراير من عام 2023. وفي التقرير، حللت شركة "فار آي" ردود 300 من القادة في قطاع البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية مُكلّفين بتقديم خدمات البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية في الولايات المتحدة (32 في المائة)، وفي أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (36 في المائة)، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (32 في المائة).


 


لمحة عن "فار آي"


تعمل منصة إدارة عمليات التسليم من "فار آي" على تحويل عمليات التسليم إلى ميزة تنافسية. تستخدم شركات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية التابعة لجهات خارجية مزيج "فار آي" الفريد من التنسيق والرؤية في الوقت الفعلي وتجارب العملاء المميزة لتبسيط الخدمات اللوجستية المعقدة للتسليم في الميل الأخير. تتيح منصة "فار آي" للشركات زيادة ولاء المستهلك ورضاه، وخفض التكاليف وتحسين الكفاءات التشغيلية. لدى "فار آي" أكثر من 150 عميلًا في 30 دولة وخمسة مكاتب على مستوى العالم. "فار آي"، الخيار الأول للميل الأخير.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230223005114/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2402202330600

جهات الاتصال

لاتصالات العلاقات العامة:


جولين بيكسوتو


نائب الرئيس لشؤون استراتيجية التسويق والاتصالات


البريد الالكتروني: jolene.peixoto@fareye.com

No comments:

Post a Comment