Saturday, November 12, 2016

ماسيمو تحصل على منحة من مؤسسة غيتس لتطوير جهاز فحص الالتهاب الرئوي المركب لمواقع عالية الأعباء

إرفاين، كاليفورنيا - يوم الجُمْعَة 11 نوفمبر
2016 [ME NewsWire]

(بزنس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرقم:NASDAQ: MASI) وقبيل اليوم العالمي للالتهاب الرئوي الذي يصادف غداً، أنها حصلت على منحة بقيمة 4.95 مليون دولار أمريكي من مؤسسة "بيل وميليندا جيتس" ("بي إم جي إف"). وسوف تغطي المنحة نفقة جهود "ماسيمو" في تطوير مقياس التأكسج (مقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض) منخفض التكلفة لاستخدامه في فحص الالتهاب الرئوي في العديد من المناطق ذات الموارد المتدنية من خارج الولايات المتحدة. وفي حين لا يزال الجهاز في طور التطوير، يرجّح أن يقيس نسبة تشبع الأكسجين ("إس بي أو تو") ومعدل التنفس ("بي آر") وهما اثنتين من المعلمات الرئيسية التي من شأنها أن توفر معلومات إضافية للأطباء عند فحص حالات الالتهاب الرئوي المحتملة في مواقع عالية الأعباء. وستغطي المنحة أيضاً نفقة دراسة بيئة الاستخدام السريري في مثل هذه المواقع لضمان سهولة استخدام الجهاز وأنه يناسب الغرض منه. وقد تغطي المنحة أيضاً نفقة المواد التعليمية لتعزيز التدريب والاستخدام المناسبين للجهاز في جميع مستويات التعليم.

ولا يزال الالتهاب الرئوي سببَ العدوى الوحيد والأكبر القابل للعلاج المسبب لوفاة الأطفال في جميع أنحاء العالم، مُوقعاً أكثر من 900 ألف حالة وفاة سنوياً بين الأطفال ما دون الـ 5 سنوات1. وفي دراسة مموّلة من اتحاد نمذجة التشخيص التابع لمؤسسة "بي إم جي إف"، خلص الباحثون إلى أنه في المواقع حيث يتوفر أوكسجين إضافي، يمكن لإضافة مقياس التأكسد إلى الإدارة المتكاملة القياسية لبروتوكولات مرض الطفل أن تقلل من معدلات وفيات الالتهاب الرئوي2. وفي الآونة الأخيرة، رعت منظمة الصحة العالمية ("دبليو إتش أو") دراسة تم إجراؤها في بلدان متعددة بهدف مواصلة تقييم كيفية تعزيز الإدارة المجتمعية لمعالجة الالتهاب الرئوي3.

ويعدّ تعزيز فحص المريض أمراً في غاية الأهمية في الحد من العبء العالمي للالتهاب الرئوي. وعلاوة على ذلك، قد يؤدي تعزيز الفحص من تمكين مقدّمي الرعاية الصحية من خلال دعم قرارات مستنيرة تتعلق بتشخيص ومعالجة الالتهاب الرئوي، عبر إعطاء الوصفة الطبية المناسبة من المضادات الحيوية والعلاج بالأوكسجين عند الحاجة وتأمل "ماسيمو" و"بي إم جي إف" أن تساعد تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" ، في تشخيص أمراض الأطفال بشكل أفضل حتى في أكثر الظروف صعوبة.

وعلّق راسا إزادنيجاهدار، مدير البرنامج الأول لفريق الالتهاب الرئوي في "بي إم جي إف" قائلاً: "نحن سعداء للدخول في شراكة مع ’ماسيمو‘ لغرض تحسين الكشف عن الالتهاب الرئوي للسماح باتخاذ قرارات إحالة محسنة من قبل العاملين في مجال الصحة في المناطق ذات الموارد المنخفضة. ويعتبر تشخيص حالة التنفس السريع لدى الطفل حجر الزاوية في تقييم الالتهاب الرئوي، كما أن الجمع بين ذلك ونهجٍ موثوق وفعال لتقييم تشبع الأوكسجين، يمكن أن  يكون له أثرٌ كبير في ضمان توفير الرعاية المناسبة للأطفال الذين يعانون من الالتهاب الرئوي. وقد أظهرت مراجعتُنا الشاملة لتقنيات وسائل تشخيص الالتهاب الرئوي بوضوح ضعفَ أداء الوسائل التشخيصية القائمة، ولا سيما تقنيات توقيت معدل التنفس. هذا ويمكن للوسائل التشخيصية المزوّدة بحساسية محسّنة وخصوصية تم تكييفها وتصميمها للاستخدام من قبل العاملين في مجال الصحة ومقدمي الرعاية، أن يكون لها تأثير كبير على علاج الالتهاب الرئوي. ونحن نتطلع إلى العمل مع ’ماسييمو‘على تطويع تقنياتها الحساسة والدقيقة لتلبية احتياجات العاملين في مجال الصحة ومقدمي الرعاية وكذلك الأطفال في البلدان التي لا تزال ترزح تحت عبء الالتهاب الرئوي وارتفاع نسبة الوفيات بشكل غير مقبول" .

ويُستخدَم "ماسيمو إس إي تي" لقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" بهدف رصد الملايين من المرضى في جميع أنحاء العالم. ويبرهن هذا المشروع على التزام الشركة القوي في الحد من العبء العالمي الكبير وغير الضروري للالتهاب الرئوي عن طريق جلب تقنياتها المثبتة في فحص ومراقبة المريض إلى المناطق التي هي بأمس الحاجة إليها.

ومن جهته قال جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ماسيمو": "نشعر بالامتنان لتمكننا من الدخول في شراكة مع ‘بي إم جي إف’، والتي انضمت إلينا مؤخراً في الشراكة في تأسيس تحالف ‘يونايتد فور أوكسجين’ لزيادة فرص الحصول على الأوكسجين وقياس نسبة الأوكسجين في الدم عن طريق النبض في أثيوبيا، لدعم جهودنا الرامية إلى المساعدة في مكافحة الالتهاب الرئوي". وأضاف: "نأمل أن نوفّر أداة فحص ملحة لمناطق من العالم ابتُليت بوفيات لا تعد ولا تحصى قد يمكن تجنبها، ناتجة عن مرض يعتبر منخفض المخاطر في العالم المتقدم."

@MasimoInnovates | #Masimo

المراجع

    صحيفة وقائع الالتهاب الرئوي، منظمة الصحة العالمية ("دبليو إتش أو")، سبتمبر 2016http://www.who.int/mediacentre/factsheefts/fs331/en/.
    فلويد جاي وآخرون. تقييم أثر مقياس التأكسج على الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي في مرحلة الطفولة في بيئات فقيرة الموارد. طبيعة. 3 ديسمبر 2015، عدد 528 (7580): إس 53-9.
    منظمة الصحة العالمية ("دبليو إتش أو")، 2016.

لمحة عن شركة "ماسيمو"

شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية عن طريق نقل المراقبة غير الباضعة إلى مواقع وتطبيقات جديدة. وأطلقت الشركة في عام 1995، لأول مرة تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حد كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. وتستخدم "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل ("إس بي إتش بي")، ومحتوى الأكسجين ("إس بي أو سي")، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين ("إس بي سي أو")، والميثيموجلوبين ("إس بي ميت")، ومؤشر "بليث" للتقلب ("بي في آي") ومؤشر احتياطي الأكسجين ("أو آر آي") بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة ("إس بي أو 2") وسرعة النبضات ومؤشر التروية ("بي آي"). وفي عام 2014، أطلقت "ماسيمو" منصة "روت"، وهي منصة ربط ومراقبة المرضى سهلة الاستخدام مع واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" ("إم أو سي-9"). كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم من خلال نبضات القلب عند أطراف الأصابع "مايتي سات". ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها من خلال الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. يمكنكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشوة حول منتجات "ماسيمو" من خلال الرابط الإلكتروني التالي: http://www.masimo.com/cpub/clinical-evidence.htm.

بيانات تطلّعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 آيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية  نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، بما في ذلك: قياس مستوى الهيموجلوبين الكلي في الدم "إس بي إتش بي"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اكتشافات "ماسيمو" الطبّية غير الباضعة تقدّم حلولاً فعالة من حيث التكلفة تتميّز بدقة قابلة للمقارنة وبمزايا فريدة، بما في ذلك: نتائج فورية ومستمرة تمكّن العلاج المبكر من دون التسبب بأذى التدخل الجراحي لدى جميع المرضى وفي كل حالة سريرية. فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم عوامل الخطر في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الواردة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذر من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها. 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ماسيمو"

إيفان لامب

949-396-3376 :هاتف

البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19035/ar

No comments:

Post a Comment