Tuesday, November 1, 2016

"آي تي ووركس التعليمية" تحصد جائزتين مرموقتين في مهرجان جوائز التكنولوجيا العربية 2016 من "ارابيان كمبيوتر نيوز"


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 31 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

تقديراً لمساعيها الكبيرة في اطار ترسيخ مفهوم "مدرسة بلا حدود" التعليمي، حصلت "آي تي ووركس التعليمية" على جائزة مهرجان التكنولوجيا العربية من "ارابيان كمبيوتر نيوز" للعام 2016، في اشادة بدورها اللافت في تقديم حل فريد من نوعه لتعليم الاطفال السوريين في مخيم اللاجئين في شتورة بمنطقة وادي البقاع في لبنان، حيث قامت "ارابيان كمبيوتر نيوز" بتكريم "آي تي ووركس التعليمية" على إنجازها البارز ومنحتها جائزتين عن فئتي "تشجيع الإبتكار" و "أفضل إنجاز تعليمي للعام".
وفيما تم منحها جائزة ولقب "أفضل إنجاز تعليمي للعام" بصفتها من المؤسسات التعليمية التي تطبق الحلول المبتكرة لتحسين فرص الحصول على التعليم وتعزيز العملية التعليمية وخلق تأثير إيجابي في حياة الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، حصلت "آي تي ووركس التعليمية" على جائزة "تشجيع الابتكار" لتميزها في استخدام أحدث التقنيات المتطورة وتسخيرها لتحقيق منافع حقيقية وتحسين العملية التعليمية.
وتعليقا على هذا الإنجاز، قال السيد/ حاتم سلام، الرئيس التنفيذي لشركة "آي تي ووركس التعليمية":
"يسرنا كثيرا أن يتم تكريم فريق عمل الشركة لما يقدمه من حلول مبتكرة وجهود إبداعية في تطوير منصاتنا التعليمية لإحداث أكبر تأثير إيجابي دائم في حياة اطفال اُبعدوا عن بلدهم، وجيل كامل من المحرومين عن التعليم في جميع أنحاء العالم. منحنا جائزة "تشجيع الابتكار" ما هو إلا شهادة تقدير وتميُّز لما ننفذه من أعمال، أما فوزنا بجائزة "أفضل إنجاز تعليمي للعام"، فهو تكريم كبير لنجاح آي تي ووركس التعليمية في ترجمة رؤيتها ل"مدرسة بلا حدود" على ارض الواقع، مع ما يعنيه ذلك لملايين الأطفال والأسر التي تواجه العديد من التحديات للحصول التعليم؛ ما يعتبره البعض امتيازاً، وما يراه آخرون على انه حق طبيعي لكل طفل".
وأضاف سلام: "للتغلب على هذه التحديات وتحويلها إلى دافع للتغيير الإيجابي، قامت الشركة بتصميم حل غير تقليدي قد يشكّل الأمل الوحيد للأطفال اللاجئين لمواصلة تحصيلهم العلمي وتجاوز العوائق التي تقف حائلاً بينهم وبين التعلم، بما في ذلك النزوح، والبُعد عن المدرسة، وعدم وجود الوثائق الرسمية، وعدم كفاية الموارد والإمكانيات في الحكومات المحلية. يتمثل هذا الحل في تطبيق "وينجيجو" الذي يتمتع بامكانات هائلة لمساعدة جميع الطلاب على الاستفادة من تقنيات وأساليب التعليم المتاحة في القرن الحادي والعشرين. من هنا، نحن متحمسون لرؤية ما سيأتي، ولدينا ما يلزم من منصات وحلول مبتكرة للتعليم الإلكتروني التي من شأنها الانطلاق بالعملية التعليمية نحو آفاق جديدة، كما أن حلولنا نقوم بتحفيز ودعم المدارس، والمعلمين، والطلاب، والإداريين، وأولياء الأمور من حول العالم ".
يضم مشروع "آي تي ووركس التعليمية" التجريبي والذي تم تنفيذه في مخيم شتورة لللاجئين، استخدام منصة "وينجيجو"   للتعليم الاجتماعي عبر الانترنت، ومجموعة من أساليب التعليم المبتكرة، مع محتوى رقمي مرتبط بالمناهج ومراكز التعليم ذات الإمكانيات التكنولوجية الذكية، وهو مخصص لتمكين الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 9 و 14 سنة من الحصول على التعليم المناسب.
تنفيذ المشروع يتميز بالسرعة والبساطة ويمكن تطبيقه لتوفير فرصة التعليم للأطفال غير الملتحقين المدارس، وذلك بفضل عملية التجهيز التي لا تتطلب استثمارات أو إمكانيات كبيرة - مثل البنية التحتية للمدارس - والتدابير المستهلكة للوقت كتوظيف مدرسين ذو كفاءات عالية.
وقد تم تنفيذ مشروع تجريبي آخر في إحدى المدارس السورية بتركيا في سبتمبر الماضي، حيث تم استخدام "وينجيجو" لتأمين تعليم مستدام وعالي الجودة لأطفال اللاجئين السوريين المقيمين في اسطنبول. وبفضل هذا المشروع استطاعت المدرسة استيعاب 50% أكثر من العدد الأساسي للطلاب، فضلا عن تقوية مهارات المدرسين وأساليبهم التعليمية دون الحاجة إلى ضخ استثمارات إضافية كبيرة.
وفقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش، من المتوقع أن يصل عدد الأطفال المحرومين من التعليم إلى حوالي 104 مليون طفل نتيجة النزاعات المسلحة، والكوارث الطبيعية، والتحديات الاقتصادية واللوجستية – بما في ذلك 250 ألف طفل سوري غير ملتحق بالمدرسة في مخيمات اللاجئين في لبنان. ولهذا تقوم "آي تي ووركس التعليمية" حالياً بالعمل على تقديم حلولها المبتكرة لتوفير التعليم لأطفال اللاجئين في شتى أنحاء العالم.

Contacts

منى مشهور
+974 66186797






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot18959/ar