Thursday, September 5, 2013

شرطة أبوظبي تشارك في فعاليات الصيد والفروسية بشعارها وزيّها المستخدم في 1957


عرضت صوراً قديمة من تاريخها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 4 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بشعارها وزيها الرسمي، المستخدمَـيْن في مرحلة التأسيس عام 1957، ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية2013؛ في صورة فلكلورية جسّدت النمط الانضباطي قديماً، حيث يعتبر تاريخ الشرطة والأمن العام في إمارة أبوظبي - آنذاك - جزءاً مهماً من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستمتع الحضور بمشاركة شرطة أبوظبي، التي تمثلت بدورية راجلة لكوكبة من الشرطة بين الجمهور من جانب، وتعريفهم بمرحلة تأسيس نواة شرطة أبوظبي من جانب آخر.
وقال العقيد سيف الشامسي، رئيس قسم النشاط الثقافي والاجتماعي في إدارة النوادي بشرطة أبوظبي (المشرف على الدورية الراجلة): جاءت مشاركة شرطة أبوظبي بهذه "الدورية" تعريفاً للجمهور بالمهام والأدوار المنوطة بعناصر الشرطة والحراسة (الخفارة) في تلك الفترة التي تعتبر ركيزة صلبة وأساسية لحماية الوطن، والحفاظ على مكتسباته وتوفير الأمن لجميع المواطنين والمقيمين والزوّار.
وأضاف: ضمّت المشاركة، عرض صور قديمة من تاريخ ومسيرة الشرطة ورجالاتها، وتخريج أفواج من الخريجين والتدريبات التي اكتسبوها، وذلك ضمن جناح قرية نادي تراث الإمارات في المعرض الدولي للصيد والفروسية، حيث أوضحت الصور، المهام الانضباطية والواجبات في تلك الحقبة الزمنية.
ووفقاً للعقيد الشامسي، تعرّف الحضور إلى العناصر الشرطية بزيهم القديم؛ يجولون فيما بينهم ضمن تشكيلات نظامية، يوزعون المهام بعد تلقي الأوامر من قائدهم، مشيراً إلى أن الجماهير تعرّفت إلى النظام الشرطي قديماً، وكيفية اكتسابهم فنون التدريب والقتال، والآداب والسلوكيات المجتمعية وتأدية الخدمات الشرطية والمجتمعية المتعددة.
واضاف  إن الشرطة، كمؤسسة وطنية، تحافظ دائماً على ذاكرتها التاريخية، وتعتز ببدايات التأسيس؛ وتعتبر ما وصلت إليه اليوم امتداداً لمراحل متصلة، ونتيجة لجهود أجيال متلاحقة من أبناء الوطن الذين عملوا تحت راية الوطن منذ فجر الاتحاد.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1:  العقيد الشامسي يشرح دور شرطة أبوظبي قديماً
صورة 2: أحد الشيّاب مستذكراً الحقبة الزمنية القديمة لشرطة أبوظبي

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8411/ar

 

No comments:

Post a Comment