Saturday, September 28, 2013

محاضرة تثقيفية بـ"الجنسية والإقامة" حول أمراض القلب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
شهد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة

والمنافذ بالإنابة، المحاضرة التثقيفية التي نظمها قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة؛ بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية فرع التثقيف الصحي حول
(أمراض القلب وحمايته من ضغط الدم و ارتفاع الدهون)، والتي ألقاها الدكتور أحمد فتحي معروف من إدارة الخدمات الطبية، فرع التثقيف الصحي، وذلك في قاعة (روح الاتحاد) بمقر مكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.
حضر المحاضرة مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام، وعدد كبير من الضباط وضباط الصف والأفراد، والعنصر النسائي العامل في شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن نشاط قسم الإعلام والعلاقات العامة لعام 2013م؛ بهدف نشر الوعي الصحي وتثقيف الموظفين، وإكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة في تجنب التعرض للإصابة بالأمراض، خصوصاً مشاكل الإصابة بأمراض القلب.
وتحدث الدكتور أحمد فتحي في بداية المحاضرة عن وظائف القلب وكيفية عمله، وقدم شرحاً مفصلاً عن أجزائه ووظائفه، والأمراض التي تصيب القلب وأعراضها وأسبابها وأنواعها كالذبحة الصدرية؛ وتضخم القلب وضيق الشريان التاجي.
وتطرق إلى الأساليب المناسبة للوقاية من أمراض القلب، مثل عدم التدخين والحفاظ على مستويات طبيعية لضغط الدم والكوليسترول والسكري، والحرص على ممارسة الرياضة، وعمل نظام غذائي صحي، والحفاظ على الوزن وخفض مستوى التوتر والسيطرة عليه.
كما تطرق إلى أساليب الوقاية من تصلب الشرايين، مثل إجراء اختبار الكوليسترول عن طريق فحص الدم في المختبر، ومحاولة تغيير نمط الحياة وكيفية خفض الكوليسترول، ونصح بتناول الفاكهة والخضار الطازجة لتجنب خطر التعرض للإصابة بأمراص القلب.
وفي نهاية المحاضرة تقدم مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالإنابة بالشكر والعرفان لإدارة الخدمات الطبية؛ لتعاونها المثمر مع جميع قطاعات وزارة الداخلية، وعلى الجهود التي تبذلها في توعية وتثقيف منتسبي وزارة الداخلية بشكل عام ، وقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بشكل خاص.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: خلال المحاضرة التثقيفية 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8624/ar

No comments:

Post a Comment

Post a Comment