Tuesday, September 24, 2013

جيمالتو وأوراكل وفي 2 كوم تتعاون لتوفير تقنية آلة إلى آلة لحلول الشبكة الذكية في أمريكا اللاتينية


أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 24 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أخبار تنظيمية:

أعلنت شركة "جيمالتو" الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز Euronext NL0000400653 GTO)، أنها تعمل مع شركتي "أوراكل" و"في 2 كوم"، الشركة الرائدة في تطوير أنظمة الشبكة الذكية، على توفير حل مرن للطاقة الذكية. وستساعد منصة الشبكة الذكية المتقدمة هذه، التي تستفيد من وحدات "سنتيريون" من "جيمالتو" ومنصتي "أوراكل جافا مايكرو إديشن المدمجة" و"أوراكل جافا ستاندرد إديشن المدمجة"، على تحديث طرق توصيل الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية. كما ستساعد عملية الجمع الفريدة بين أمن البيانات والحلول المعيارية القائمة على لغة البرمجة "جافا"، على تفعيل القياسات الذكية المتطورة، مع تكامل "البيانات الكبيرة"  وأتمتة شبكة الكهرباء، وذلك لتحسين فعالية الطاقة الكلية وجودة الخدمة لشركات مرافق الخدمات العامة.

ويستخدم الحل المبتكر من شركة "في 2 كوم" وحدات "سنتيريون" من شركة "جيمالتو" مع منصة "أوراكل جافا مايكرو إديشن المدمجة" من أجل نقل بيانات استخدام الطاقة بشكل آمن وموثوق عبر الشبكات اللاسلكية. وتتواصل هذه الوحدات بسهولة مع "إنتليجانسوير سيوت" من شركة "في 2 كوم"، الذي يستخدم منصة "أوراكل جافا ستاندرد إديشن المدمجة" وتطبيق "أوراكل يوتيليتيز ميتر داتا مانجمنت" ونسخة تطبيق "جلاس فيش سيرفر" المفتوحة المصدر لربط بيانات العدادات وأجهزة الإستشعار إلى أنظمة تقنيات المعلومات الخلفية المتعلقة بالمرافق. ويمكّن ذلك شركات الكهرباء من الحد من خسائر الطاقة وحوادث الاحتيال من خلال تحسين المراقبة عن بعد وإدارة استهلاك الطاقة. كما تتحسن أيضاً جودة الخدمة المقدمة للعملاء من خلال أوقات استجابة أسرع عند حدوث انقطاع أو غيرها من المشاكل الأخرى. ويعتبر التصميم الذكي قابلاً للتطوير ومرناً وقوياً، ويمكن إحداث تغييرات فيه بشكل سريع وفقاً للمتطلبات الفردية لموردي الطاقة في السوق المحلية.

وقالت نانديني راماني، نائب رئيس شؤون تطوير منصة جافا لدى "أوراكل": "تندمج حلول شركة ‘جيمالتو’ لتقنية آلة إلى آلة بسهولة مع تقنيات شركتي ‘في 2 كوم’ و‘أوراكل’. ونوفر معاً بنية للطاقة الذكية، بسيطة وقابلة للتطوير وفعالة من حيث التكلفة. وتمكن لغة ‘جافا’، المدعومة من أكبر مجتمعٍ للمبرمجين في العالم والمنتشرة في أكثر من ثلاثة مليار جهاز في جميع أنحاء العالم، شركات الطاقة الذكية من إنشاء حلول آلة إلى آلة متطورة لتحسين الأعمال وتكييفها بشكل سريع. كما تعمل شركة ‘في 2 كوم’ أيضاً بشكل وثيق جداً مع وحدة الأعمال المخصصة لمرافق الخدمات العامة في تنفيذ حل ‘أوراكل يوتيليتيز ميتر داتا مانجمنت’ الرائد، والذي يعتبر مفتاح نجاح عملية نشر العدادات الذكية. ويوفر ذلك تأدية وظيفية قوية وقابلة للتطوير، مع مجموعة كاملة من التحليلات لأجل دعم مرافق الخدمات العامة في البرازيل وفي جميع أنحاء العالم".

ومن جهته علّق جيليرمي سبينا، المدير الإداري لشركة "في 2 كوم" قائلاً: "اعتمدنا على الخبرة الأمنية المثبة في السوق لشركة ‘جيمالتو’ لتصميم حل فريد من نوعه في السوق من أجل حماية كامل البنية التحتية لشبكة الكهرباء. وقد تم نشر هذا الحل فعلياً في دول عديدة في أمريكا اللاتينية، بما فيها البرازيل التي يوجد بها حالياً 69 مليون عداد طاقة مُثبّت وتضيف من ستة إلى سبعة ملايين عداد جديد كل عام. وفي كولومبيا، على سبيل المثال، وبفضل الإدارة الآلية للشبكات، انخفضت أوقات الاستجابة للمشاكل، مثل انقطاع التيار الكهربائي، بنسبة 40 بالمائة".

هذا وأضاف رمزي عابدين، المدير الإقليمي لشؤون تقنية آلة إلى آلة لدى شركة "جيمالتو" أمريكا اللاتينية، قائلاً: "تتطلب عملية تحديث شبكة الكهرباء في البرازيل استثمار 23 مليار دولار بحلول عام 2030 لإجراء تحسينات تشغيلية وتقنية عديدة بما في ذلك العدادات الذكية وأتمتة الفواتير ومراقبة الجودة. وتمكّن خبرة ‘جيمالتو’ الواسعة في مجال القياسات الذكية والمراقبة عن بعد وتقنيتها القائمة على لغة جافا الفعالة والقابلة للتعديل، عملاءنا من تقديم الحلول الأكثر شمولاً لشركات مرافق الخدمات العامة التي تقوم بترقية أنظمتها".

  تعتبر "أوراكل" و"جافا" علامتين تجاريتين مسجلتين لشركة "أوراكل" و/أو للشركات التابعة لها.

لمحة عن "جيمالتو"

تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2012 إلى 2.2 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 83 مكتبًا، بالإضافة إلى 13 مركز أبحاث وتطوير في 43 دولة حول العالم.

تشكل "جيمالتو" القلب النابض للمجتمع الرقمي سريع التطور. تزداد حاجة مليارات الناس إلى حرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترفيه والعمل بطرق وممتعة وآمنة– في كل زمان ومكان. وتلبي  الشركة الاحتياجات المتزايدة لهؤلاء من خدمات الهواتف الجوالة الشخصية، والدفع الآمن، وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية، وحماية الهوية والبيانات، والبطاقة الالكترونية للرعاية الطبية،  وكفاءة الخدمات الحكومية الإلكترونية، وخدمات قطع التذاكر المريحة ، وتطبيقات من آلة إلى آلة التي يمكن الاعتماد عليها. وتعمل  شركة "جيمالتو" على تطوير برمجيات مدمجة ومنتجات آمنة تقوم بتصميمها وتخصيصها. كما تقوم  منصاتنا وخدماتنا بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تحويها، وخدمات المستخدم النهائي الموثوقة التي تتيحها.

وتهدف ابتكاراتنا الى تمكين عملائنا من تقديم  الخدمات الرقمية الموثوقة والسهلة لمليارات الأشخاص. وتزدهر شركة "جيمالتو" بالأعداد المتزايدة لمستخدمي خدماتها من أجل التفاعل مع العالمين الرقمي واللاسلكي.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة أحد، المواقع الإلكترونية التالية: www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com  أو متابعة @gemalto على "تويتر".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

بيجي إدوار

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

  +33 4 42 36 45 40

البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com



بيار لوليفر

آسيا والمحيط الهادئ

 +65 6317 3802

البريد الإلكتروني: pierre.lelievre@gemalto.com



نيكول سميث

أمريكا الشمالية

   +1 512 758 8921

البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com



إرنستو هايكويتش

أمريكا اللاتينية

    +55 11 5105 9220

البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8598/ar

No comments:

Post a Comment