Thursday, September 5, 2013

يوم سينا الدولي الأول يكرم 12 عالم إيراني في 12 أكتوبر


مؤتمر "الأفضل آت لا محالة" سينعقد في مركز العلوم بجامعة هارفارد 

بوسطن - يوم الأَرْبعاء 4 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): "الأفضل آت لا محالة" هو موضوع مؤتمر "يوم سينا الدولي" السنوي الأول المزمع انعقاده بتاريخ 12 أكتوبر في مركز العلوم بجامعة هارفار. وسيكرم الحدث 12 رائداً متميزاً في العالم من أصل إيراني، ويتوقع المنظمون حضور أكثر من 500 مشارك في هذا المؤتمر الذي يمتد ليوم واحد.
"سبيريت أوف إيرانيان نوتد أشيفرز" أو "سينا" عبارة عن منظمة تضم علماء وطلاب في منطقة بوسطن، كانت قد انطلقت في وقت مبكر من هذا العام لتعترف رسمياً وتكرم الإيرانيين على إسهاماتهم البارزة في الفنون والأعمال التجارية والإدارة والهندسة والعلوم الإنسانية والطب والعمل الخيري والعلوم.
وسيكرم الحدث أربعة من رواد العالم لإسهاماتهم في مجالات متخصصة، وهم: السيد بهرام بيازاي، والأستاذ نادر إنغيتا، والأستاذ هوما كاتوزيان، والدكتور غلام بيمان. أما الداخلون الثمانية إلى قاعة الشرف الذين تم تكريمهم على إنجازاتهم على مدى الحياة فهم: السيد مهدي فخرزاده، ومحمود فارششيان، والدكتور أبو القاسم غفاري، والأستاذ سيد حسين نصر، والأستاذ جليل شهناز، والأستاذ بارفانيه فوسوغ، والأستاذ إحسان يارشاتر، والأستاذ لطفي أ. زاده.
وقال علي كبيري، عضو الفريق التنفيذي في "سينا": "تم تكريم مجتمع ‘سينا’ بأكمله لتسليط الضوء على هؤلاء الرواد العالميين وإنجازاتهم. وما من مكان للقيام بذلك أفضل من جامعة هارفارد، وهي منتدى معترف به دولياً لتبادل المعرفة في العديد من المجالات".
وتسعى "سينا" ضمن أهدافها إلى ربط الإنجازات الإيرانية من الماضي والحاضر، وإلهام أجيال المستقبل من الإيرانيين. وتهدف جاهدة إلى توفير مجتمع عالمي مشجع وداعم للإيرانيين الذين يسهمون في تقدّم المعرفة في المستقبل، وتعمل على إطلاع العالم على العديد من إنجازات الإيرانيين التي امتدت بعيداً على مر التاريخ. وسيلقي العديد من المكرمين الحاليين الرائدين حول العالم كلمة خلال "يوم سينا الدولي" لإلهام الطلاب وغيرهم بواسطة وجهات نظرهم القوية.
وقال مهدي فخرزاده، أحد المكرمين باعتباره عَلَماً في قطاع الخدمات المالية والذي سيلقي أيضاً كلمة خلال المؤتمر: "في كل سنوات عملي، لم يتح لي شرف مثل هذا التكريم وأشعر بتميز كبير لدخولي قاعة الشرف في ‘سينا’ ولاختياري أحد المتحدثين الرئيسيين بمناسبة هذا اليوم السعيد".
برنامج "يوم سينا"
سيتضمن "يوم سينا الدولي" كلمتين رئيسيتين وخمسة خطب، بما في ذلك تصريحات الافتتاح من قبل الدكتور مهدي زارغامي، مؤسس جامعة اصفهان للتكنولوجيا. وسيتم تنظيم حفلين لتوزيع الجوائز لعام 2013 واحدة خاصة بالحاصلين على لقب قاعة الشرف والأخرى للمكرمين. لمزيد من المعلومات التفصيلية، الرجاء زيارة صفحة البرنامج على موقع "سينا" الإلكتروني.
وأشارت مريم قاسمي، عضو الفريق التنفيذي في "سينا": "سنحظى بجمهورٍ عالميٍّ عبر المواقع الاجتماعية مثل تويتر". وويمكن متابعة بث حي لـ"يوم سينا الدولي" على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.sinairan.org/live.  ويمكن الدخول إلى وسائل الإعلام الاجتماعية عبر الروابط التالية: صفحة "سينا" على ​​"فيسبوك": www.facebook.com/SINAaward وصفحة "سينا" ​على "تويتر": https://twitter.com/SINA_IRAN.
لمحة عن سينا
يعزى أيضاً إسم منظمة "سينا" إلى إبن سينا ​​(المعروف في الغرب اللاتيني باسم أفيسينا) وهو العالم الفارسي متعدد جوانب الثقافة حيث تكاد تكون مساهماته العديدة في التاريخ الفكري في العصور الوسطى لا مثيل لها. فيجسد إبن سينا ​​الروح التي نهدف للاحتفال والترويج لها في منظمة "سينا".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"سينا"
مايك شوارتز
 303-204-5085
البريد الإلكتروني: Info@SINAIran.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8412/ar

 

No comments:

Post a Comment