Thursday, September 5, 2013

"موسيقى شرطة أبوظبي" تستقطب جمهور الساحة الحمراء في موسكو


ضمن احتفالاتها باليوبيل الذهبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 4 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
استقطبت موسيقى الشرطة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي آلاف الحضور في موسكو خلال عرضها اليومي والذي يستمر حتى الثامن من سبتمبر الجاري في اطار احتفالاتها  باليوبيل الذهبي احياء لذكرى تأسيسها  في يوليو 1963.
 وقدمت موسيقى الشرطة باقة من معزوفاتها الوطنية والتراثية ضمن مهرجان موسكو الدولي" (سبايكس تور) الذي يقام حاليا في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، وتنوعت المعزوفات والتي نالت اعجاب الحضور بين مقطوعات وطنية  مثل " سير بوسلطان ، على خليفة السلام ، فضلا عن ابراز تراث الامارات الأصيل في معزوفة "العيالة"  والبواب وغيرها.
وحضر الحفل عدد من كبار المسؤولين  في الحكومة الاتحادية  بروسيا بينهم الفريق سيرجي كليبنيكوف المفتش العام للشرطة .
 وشارك وفد من القيادة العامة لشرطة أبو ظبي برئاسة المقدم سعيد الخاجة نائب مدير إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع موسيقى الشرطة في احياء المهرجان الذي تشارك فيه 13 دولة.
 وقال المقدم سعيد الخاجة  ان هذه  المشاركة تأتي في اطار حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على  التواجد محليا وعالميا  والتفاعل مع الشعوب والأصدقاء والتعريف بتراث دولة الامارات العربية  المتحدة الأصيل .
واكد  أن احتفال شرطة أبوظبي بالفرقة الموسيقية، يأتي ضمن حرصها على توثيق الأحداث المهمة في مسيرتها التي تمتد لأكثر من خمسين عامأ، وترسيخاً لمبادئها   التي تهدف إلى غرس روح الاعتزاز والفخر، وتعزيزاً للولاء والانتماء لدى جميع العاملين بالشرطة.
وأوضح أن أهمية مشاركة الفرقة الموسيقية في العروض الخارجية تكمن في رفع اسم شرطة أبوظبي في المحافل الدولية ، كما تسهم في تعريف أعضاء الفرقة  بالفرق الدولية الأخرى، من خلال المعزوفات المشتركة.
وقال أن الفرقة نجحت من خلال تقديمها لمقطوعات موسيقية ذات مستوى رفيع واستعرضت قدراتها ، ومهاراتها بأسلوب أذهل الحضور، ما يؤكد أننا قطعنا شوطا كبيرا في هذا المجال لا سيما وأن الموسيقى لغة عالمية تجتاز الحدود دون الحاجة إلى جواز أو بطاقة سفر.
 وذكر أن الاحتفاء بمثل هذه المحطات المهمة في تاريخ شرطة أبوظبي يرسي تقليداً لدى منتسبيها بأن العطاء لا يسقط من ذاكرة الوطن لافتا الى ان مبادرات موسيقى الشرطة مستمرة  لتعريف الجمهور بدور فرقة موسيقى الشرطة، وإسهاماتها الوطنية وتسليط الضوء على بداياتها، ومراحل التطور التي مرت بها عبر خمسة عقود مضت من الزمن.
ومن جانبه أوضح الرائد إبراهيم الحوسني رئيس قسم موسيقى شرطة أبوظبي  ، ان مشاركة دولة الامارات ممثلة في فرقة موسيقى الشرطة   في مهرجان موسكو الدولي تميزت بتقديم  مقطوعات موسيقية جديدة  تفاعل معها  الجمهور الروسي والذي طلب من اللجنة عروضأ إضافية موضحاً  ان المقطوعات الموسيقية والأهازيج الشعبية  والتراثية قدمت في  باقة متميزة من العروض في الفترة المسائية من الساعة  الثامنة مساء وحتى العاشرة والنصف ليلاً " على مدى ساعتين ونصف " يومياً .
 وأضاف: تنتهز شرطة أبوظبي هذه المناسبة لتحقيق المزيد من التفاعل مع المجتمع، من خلال باقة واسعة من العروض الموسيقية الحية والمباشرة للجمهور من جميع الأعمار، في المراكز التجارية والمدارس والتجمعات الأخرى؛ وفي مواقع عديدة من إمارة أبوظبي، عبر دعوة موجهة للجميع لمتابعة العروض والاستمتاع بها.
جدير بالذكر أن فرقة موسيقى الشرطة، إلى جانب مشاركاتها في التدريبات الشرطية، تسهم في التواصل بين الشرطة والجمهور في الاحتفالات والمناسبات الوطنية، وشهدت مرحلة مهمة من التطورات في مسيرتها في الاهتمام بكادرها والآلات المستخدمة في الفرقة، فإلى آلات القرب والإيقاع (الطبول)، تم في البداية إدخال آلة الأورج وعدد من الآلات الوترية، مثل الكمان والتشيللو، وقد أدخلت آلات نحاسية مثل (الكلارينيت والكورنيت) المسمّى أيضاً بالترومبون والساكسوفون وسواها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: موسيقى الشرطة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال عرضها اليومي  في موسكو 
صورة2: موسيقى الشرطة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال عرضها اليومي  في موسكو 
صورة3: موسيقى الشرطة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال عرضها اليومي  في موسكو 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8408/ar

No comments:

Post a Comment