Thursday, April 5, 2012

كوفيدين تعلن عن اتفاق نهائي للاستحواذ على أوريديون سيستمز المحدودة


دبلن - يوم الخَمِيس 5 إبريل 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيدين"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: COV)، وهي المزود الرائد عالمياً لمنتجات الرعاية الصحية، والمبتكر المعروف في مجال أجهزة مراقبة المرضى والرعاية التنفسية، عن إبرامها اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على "أوريديون سيستمز المحدودة".
وحققت شركة "أوريديون سيستمز" (المدرجة في بورصة إس آي إكس السويسرية تحت الرمزSIXSwiss Exchange: ORIDN) والتي يقع مقرها الرئيسي في القدس، مبيعات قدرها 64 مليون دولار في عام 2011. وقد وافق مجلسي إدارة الشركتين بالإجماع على الصفقة التي ستقوم على إثرها إحدى الشركات المملوكة بالكامل من قبل "كوفيدين" بدفع 23 دولار نقداً للسهم الواحد من أسهم "أوريديون"، أي ما مجموعه حوالي 300 مليون دولار. وستخضع الصفقة، التي نظمت على أساس أنها عملية دمج، متوقفة على موافقة مساهمي "أوريدون" وقواعد الإتمام المرعية، والحصول على عدد من الموافقات التنظيمية. وتتوقع الشركتان إستكمال عملية الدمج في الربع الثاني التقويمي من عام 2012.
هذا وتقوم أوريديون بتطوير أجهزة مراقبة ووحدات مايكروستريم لقياس تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغازات التنفسية بالإضافة إلى خوارزميات متخصصة وخطوط معاينة لمراقبة  ثاني أكسيد الكربون بنهاية الزفير. تقوم هذه المنتجات معاً بمراقبة كفاية التهوية وتؤمِّن مؤشراً مبكراً على مشاكل المجرى التنفسي من أجل تسهيل وضمان سلامة رعاية المريض.
وقال روبرت ج وايت، رئيس قسم الأنظمة التنفسية وأنظمة المراقبة لدى "كوفيدين": "تضيف عملية الاستحواذ على ’أوريديون سيستمز‘ تقنية أساسية في مجال المراقبة إلى حافظة كوفيدين". وأضاف: "تعتبر منتجات ’أوريديون‘ وتقنية مراقبة تركيز ثاني أكسيد الكربون بنهاية الزفير مكملات ممتازة لحافظة الشركة الحالية من منتجات قياس ومراقبة الأكسجين في الدم مما يسمح لنا بتقيدم حافظة متكاملة من الحلول لمراقبة الوظائف التنفسية لدى المرضى في جميع أنحاء العالم".
ولا تتوقع ’كوفيدين‘ على اعتبار أن الإتمام سيجري في الربع الثاني التقويمي من العام 2012، أن يكون لهذه الصفقة تأثيراً مادياً على مبيعاتها وهامشها التشغيلي وربحية السهم للسنة المالية 2012.
وستعتبر "كوفيدين" عند إستكمال الصفقة أن أعمال "أوريديون سيستمز" ستشكل جزءاً من خط منتجات المراقبة وقياس والتأكسج في شعبة الأجهزة الطبية.
يمكن الحصول على مواد داعمة في قسم علاقات المستثمرين على الموقع الإلكتروني ل"كوفيدين": http://investor.covidien.com.
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تُوجد حلولاً طبيةً مبتكرة لتحسين النتائج بالنسبة للمرضى، وتقدم القيمة من خلال القيادة والتفوق السريري. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وخدمة مجموعة متنوعة من خطوط المنتجات الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وحققت في عام 2011 عائدات قدرها 11.6 مليار دولار أمريكي، وهي تضم 41 ألف موظف حول العالم في أكثر من 65 بلداً، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلداً. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
بيانات تطلعية
يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات تطلعية متعلقة بالاستحواذ المطروح ل"كوفيدين" على "أوريديون سيستمز" وتوقيت الصفقة المرتقبة والمنافع المحتملة ومنتجات "أوريديون" والمنتجات المقترحة والمنافع الممكنة لمثل هذه المنتجات والمنتجات المرشحة والتأثير المخفف المتوقع. وتعتمد أي من البيانات التطلعية الواردة هنا على التوقعات والمعتقدات الحالية لإدارة "كوفيدين" و"أوريديون" ولكنها تخضع لعدد من المخاطر والشكوك والتغيرات في الظروف والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف مادي بين النتائج الحالية وتلك المشار إليها أو المعبر عنها في هذه البيانات. ونذكر من بين العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف بين النتائج الحالية والنتائج المستقبلية على سبيل المثال لا الحصر: تلبية شروط إتمام الصفقة والقدرة على دمج عمليات وبرامج "أوريديون" بنجاح في "كوفيدين" والوقت والموارد المطلوبين للقيام بهذا الأمر والشكوك المتعلقة بالنشاطات التجارية والنشاطات الخاصة بالبحث والتطوير وقرارات الجهات التنظيمية حول إمكانية وتوقيت الموافقة على أي من تطبيقات مثل هذه المنتجات المرشحة ومسائل أخرى قد تؤثر على التوافر أو القدرات التجارية لمثل هذه المنتجات المذكورة بالإضافة إلى التطورات الخاصة بالمنافسة. وقد تم تحديد ووصف هذه العوامل مع مزيد من التفاصيل في الملفات التي أودعتها "كوفيدين" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. ونحذر المستثمرين من الإعتماد بشكل غير مبرر على أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي. ولا نتعهد بتحديث هذه البيانات التطلعية في غير الحالات التي ينص عليها القانون.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كوفيدين"
إيريك كراوس
نائب الرئيس الأول لشؤون الاتصالات المؤسسية
508-261-8305
البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com


كولمان لانوم، محلل مالي قانوني
نائب الرئيس لشئون علاقات المستثمرين
508-452-4343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


بروس فارمر
نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة
508-452-4372
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


تود كاربنتر
مدير علاقات المستثمرين
508-452-4363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com
المصدر: "كوفيدين"


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5230/ar

No comments:

Post a Comment