Wednesday, April 4, 2012

"مجموعة الرصاصي" تتطلع للتوسع إقليمياً وتؤسس مصنعاً جديداً في "مدينة دبي الصناعية"


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 3 إبريل 2012 [ME NewsWire]
أعلنت "مدينة دبي الصناعية"، العضو في تيكوم للاستثمارات، اليوم توقيع اتفاقية مع "مجموعة الرصاصي"  لتأسيس مصنع متكامل للعطور في الوجهة الرائدة للصناعات الخفيفة والمتوسطة.
وتعد "مجموعة الرصاصي" من أبرز الأسماء في مجال تجارة العطور على مستوى المنطقة، حيث توفر مجموعة واسعة من العطورات الشرقية والغربية. وسيتيح المصنع الجديد للمجموعة تعزيز قدراتها الإنتاجية في ظل الزيادة المتوقعة للطلب في الأسواق الإقليمية والعالمية.
وقال عبد الرزاق كاليسكار، رئيس مجلس إدارة مجموعة الرصاصي: "وقع اختيارنا على ’مدينة دبي الصناعية‘ لتأسيس مصنعنا الجديد نظراً للمرافق والخدمات المتميزة التي يوفرها موقعها المثالي وبنيتها التحتية العالمية المستوى. ومن شأن هذه الخطوة أن تدعم استراتيجية نمونا، كما تنسجم بشكل مثالي مع رؤيتنا الرامية إلى تعزيز حضورنا عبر المنطقة التي ستشهد ازدياد الطلب على منتجاتنا خلال المرحلة القادمة".
وأضاف كاليسكار: "يؤكد قرارنا تأسيس المصنع الجديد في مدينة دبي الصناعية أيضاً على التزامنا بتوسيع عملياتنا رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم حالياً. وسيتيح لنا المصنع الجديد الوصول إلى أعلى مستويات الإنتاج وتلبية الطلب المتزايد مع تعزيز حضورنا في السوق الإقليمية والعالمية".
وقال عبد الله بالهول، مدير عام مدينة دبي الصناعية: "يسرنا أن نرحب بمجموعة الرصاصي  في مجمعنا، حيث ستتيح لها هذه الخطوه الاستفادة من المزايا والخدمات الهامة التي نقدمها لشركائنا بما في ذلك؛ البنية التحتية المتطورة، فضلاً عن توفر مجموعة من المرافق الصناعية الحديثة تحت سقفٍ واحد، وهي بعض من العوامل الرئيسية التي دفعت الشركة للاستثمار في المدينة. ونحن واثقون من أن العمليات الجديدة للشركة سوف تسهم في دعم حضورها الإقليمي والعالمي وخفض تكاليف عملياتها وخدماتها اللوجستية".
وتقدر قيمة سوق العطورات في الشرق الأوسط بـ 3.5 مليار دولار أمريكي سنوياً، أي ما يمثل حوالي خمس السوق العالمية التي تبلغ قيمتها 17 مليار دولار أمريكي. وقد حقق قطاع العطور الإقليمي معدل نمو سنوي مركب فاق 5% خلال الأعوام الستة الماضية، و من المتوقع أن يصل إلى 10 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015. كما تصنف منطقة الشرق الأوسط الأعلى عالمياً من حيث إنفاق الفرد على العطور، بمعدل 350 دولار أمريكي سنوياً.
وتعد "مدينة دبي الصناعية"، الوجهة الرائدة في مجال التصنيع والإمداد، ثاني أكبر مشروع غير عقاري في دبي. وتشهد المدنية نمواً ثابتاً وسط حضور عدد من أبرز الأسماء في القطاع الصناعي. ومن أبرز الشركات التي أعلنت مؤخراً عن مشاريع لها في المدينة "كابارول للدهانات"، ثالث أكبر مصنع للدهانات في أوروبا، و"إترنيت الخليج الصناعية"، الشركة المتخصصة عالمياً في صناعة أنانبيب الألياف الزجاجية.
يذكر أن مدينة دبي الصناعية تقع على شارعي الإمارات ودبي العابر بجانب مطار آل مكتوم الدولي، وتوفر مميزات استراتيجية نظراً لقربها من أبرز الطرق الرئيسية وميناء جبل علي.
-       انتهى-
حولمدينة دبي الصناعية
تعد مدينة دبي الصناعية، العضو في تيكوم للاستثمارات، ثانيأكبر مشروع غير عقاري في دبي، حيث يمتد المشروع على مساحة 560 مليون قدم مربع. وقد تم تأسيس الوجهة الصناعية بهدف تعزيز مسيرة التنمية الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في قطاعات الصناعات الخفيفة والمتوسطة، مع التركيز على قطاعات الآليات والمعدات الميكانيكية، ومعدات النقل، والمعادن الأساسية، والوحدات الكيميائية، والأغذية والمشروبات، ومواد البناء.
توفر مدينة دبي الصناعية بيئة استثمارية فعالة ومنافسة، إلى جانب توفير مجموعة من المرافق والتسهيلات المساندة لقطاعات التصنيع والخدمات المرتبطة بها مثل حلول التخزين والدعم اللوجستي، والمدن العمالية، والتدريب المهني، والمكاتب والأراضى التجارية والصناعية، بالإضافة إلى خدمة النافذة الاستثمارية الواحدة لإصدار التراخيص وانجاز المعاملات الحكومية.
تمتاز مدينة دبي الصناعية بموقع استراتيجي بجانب مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال)، والمنطقة الحرة بجبل علي، متصلة بشبكة طرق توفر النفاذ المباشر إلى شارعي الإمارات وطريق دبي العابر، مما يوفر سبل نقل سهلة عبر البر والجو والبحر.
حولمجموعة الرصاصي:
تعد مجموعة الرصاصي شركة عائلية تم تأسيسها في العام 1979 بدبي. وخلال العقود الثلاثة المنصرمة، نجحت الشركة ببناء دعائم قوية لمشاريعها الحيوية، وتقدم الشركة نخبة من أفضل العطور الحصرية التي نالت شهرة عالمية نظراً لجودتها وفخامتها وتميزها.
وتمتلك"مجموعة الرصاصي" مصنعاً حديثاً في المنطقة الحرة في جبل علي  بدبي. ويمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الشركة على الموقع الإلكتروني: www.rasasi.com،  أو الانضمام إلى صفحتنا على موقع فيس بوك عبر الرابط التالي: www.facebook.com/Rasasi Perfumes L.L.C, Dubai.

Contacts


عمر الزيري
أبكو العالمية – مكتب دبي
   +971 4 446 6268
البريد الإلكتروني: Oalziri@apcoworldwide.com


ناجي سدره
مدينة دبي الصناعية
+971 50 459 4252




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5216/ar

No comments:

Post a Comment