Tuesday, April 17, 2012

مؤتمر الإمارات الرابع للعلاج الطبيعي 2012 يركز على مرض الدوار الدهليزي


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 16 إبريل 2012 [ME NewsWire]
قال الدكتور عبد الرحيم كامكار، رئيس مؤتمرالإمارات الرابع للعلاج الطبيعي "فيزيو دبي 2012": "سيركز هذا المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين ولأول مرة على حالة شائعة بين الناس وهي الدوار الدهليزي".
وسيسلط الدكتور رضا داشتي، أحد المتحدثين في المؤتمر والخبير في مجال إعادة التأهيل الدهليزي على بعض القضايا المحددة ذات الصلة بهذا النوع من إعادة التأهيل، وقال في هذا السياق: "يشكل الدوار الدهليزي أحد الأعراض الأكثر شيوعاً بين المرضى الذين يعانون من مشاكل في الأذن الداخلية، وتعد حميدة نوبات دوار الوضعة (BPPV) من الأمراض الشائعة التي تغلب على مراجعي قسم الأنف والأذن والحنجرة. ويتسبب هذا المرض بحدوث دوار عند تحريك الرأس باتجاه معين كالنظر إلى السقف على سبيل المثال أو الرقود على الأذن المصابة، وينجح هذا المرض عن انزياح بعض البلورات المتوضعة في الأذن الداخلية عن موضعها الأصلي، وتعتبر المناورات الجسدية أفضل طريقة لعلاج حميدة نوبات دوار الوضعة (BPPV) حيث بلغت نسبة النجاح أكثر من 95 في المائة، وتسهم هذه المناورات في إعادة البلورات إلى موضعها الطبيعي، ويمكن إتمام هذه العملية عبر مناورة أو اثنتين. وعلى الرغم من أن المرء قد يكون مصاباً بهذا المرض لأعوام طويلة إلا أن التعافي منه قد يستغرق مجرد أيام قليلة، حيث تشير الدراسات إلى أن الوقت ليس متأخراً أبداً لإعادة التأهيل الدهليزي. وقد يشتكي العديد من الناس من عدم التوازن في وضعيات الجلوس والوقوف والمشي، ويمكن لمثل هؤلاء المرضى أن يشهدوا تحسناً كبيراً جراء إعادة التأهيل الدهليزي".
هذا وسيعقد الدكتور رضا دشتي دورة قبيل تنظيم المؤتمر حول إعادة التأهيل الدهليزي وذلك في مستشفى لطيفة خلال الفترة ما بين 18-19 مايو 2012، من الساعة 08:00 وحتى الساعة 17:00، حيث ستكون هذه الدورة مفتوحة لجميع المهتمين بتعلم المزيد عن إعادة التأهيل الدهليزي.
وسيشير البرنامج إلى عدد من النقاط الرئيسية في مسيرة العلاج الطبيعي مثل تحديد نماذج جديدة لخدمات الرعاية المقدمة في حالات إدارة السكتات الدماغية، والعلاج الطبيعي لصحة الرجال، وتحديث المعلومات الحالية حول القضايا المهنية الدولية في مجال العلاج الطبيعي، وإدارة العلاج الطبيعي للكتف والقدم والكاحل عند الرياضيين، والوقاية وإعادة تأهيل إصابات الأوتار، وآخر ما تم التوصل إليه في مجال التطبيقات العملية للآليات العصبية السريرية، والوقاية من إصابات الرباط المتصالب الأمامي "إيه سي إل". وسيكون المؤتمر مفتوحاً أمام أخصائيي العلاج الطبييعي، وأخصائيي الطب الرياضي، وجراحي العظام، والمهنيين العاملين في مجال إعادة التأهيل والرعاية الصحية، وأخصائي وجراحي الأعصاب، والأطباء العامين، وممثلي شركات التأمين الطبي، والطلاب، وغيرهم من الأخصائيين الطبيين.
سيتم عقد المؤتمر خلال الفترة ما بين 20-21 مايو في جميرا أبراج الإمارات بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
للمزيد من المعلومات عن التسجيل وعن رسوم حضور المؤتمر الرجاء زيارة الموقع لاإلكتروني التالي:
لمحة عن "إم سي آي"
تعتبر "إم سي آي" شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، وقامت منذ عام 1987 بخلق حوافز للشركات وتنظيم فعاليات مؤسسية، واجتماعات، وحفلات توقيع على اتفاقات بين الاتحادات والحكومات، ومؤتمرات، ومعارض، كما أدارت وقدمت خدمات استشارية إلى الاتحادات. وتكمن مهمة "إم سي آي" في مساعدة الشركات والحكومات والاتحادات على الجمع بين الأطراف بهدف خلق تواصل مفيد ومجزي بينهم.
وتقدم "إم سي آي" عدداً من الحلول الفريدة المصممة لأولئك الذين يحتاجون إلى خدمات محددة تهدف إلى إتمام مشروعاتهم مثل إدارة الوجهات، وخدمات الاستدامة، والإنتاج التقني والخلّاق، واستضافة الفعاليات وتأثيثها، وتصميم الديكورات، وتقنيات التسجيل.
للاطلاع على آخر أخبار الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mci-group.com.

Contacts


كافيتا برابهو
مدير الإعلام الخارجي
"إم سي آي" الشرق الأوسط والهند
البريد الإلكتروني: www.mci-group.com/uae
6300 311 (4) 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5271/ar

No comments:

Post a Comment