Wednesday, August 31, 2022

"إيه دبليو إس" تطلق منطقة في الإمارات العربية المتحدة


 سياتل - الثلاثاء, ٣٠. أغسطس ٢٠٢٢



تتيح منطقة "إيه دبليو إس" الثانية في الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) للعملاء تسيير الأعمال وتخزين البيانات بأمان في الإمارات العربية المتحدة مع خدمة المستخدمين النهائيين بزمن وصول أقل.


تشير التقديرات إلى أن منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة ستخلق ما يقرب من 6000 وظيفة بدوام كامل في المتوسط ​​سنويًا من خلال الاستثمار المخطط والبالغ 5 مليارات دولار (20 مليار درهم إماراتي) في الإمارات العربية المتحدة حتى عام 2036.


يبتكر عشرات الآلاف من العملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على "إيه دبليو إس"، بما في ذلك "الغرير للاستثمار" و"ألف للتعليم" وبنك دبي الإسلامي و"جيمس للتعليم" ووزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية و"ياب".


 


(بزنيس واير) - أعلنت شركة "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه دبليو إس")، إحدى شركات "أمازون دوت كوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:NASDAQ: AMZN)، اليوم عن إطلاق منطقتها الثانية في الشرق الأوسط، وهي "إيه دبليو إس" الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة). بدءًا من اليوم، سيكون لدى المطورين والشركات الناشئة ورجال الأعمال والمؤسسات، فضلاً عن المؤسسات الحكومية والتعليمية والمنظمات غير الربحية، خيارات أكبر لتشغيل تطبيقاتهم وخدمة المستخدمين النهائيين من مراكز البيانات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، باستخدام تقنيات " تقنيات "إيه دبليو إس" متقدمة لدفع الابتكار. تقدر "إيه دبليو إس" أن إنفاقها المتوقع على إنشاء وتشغيل المنطقة الجديدة سيدعم ما يقرب من 6000 وظيفة بدوام كامل سنويًا لدى البائعين الخارجيين، مع استثمار مخطط له بقيمة 5 مليارات دولار (20 مليار درهم إماراتي) في الاقتصاد المحلي حتى عام 2036. ستضيف منطقة الشرق الأوسط من "إيه أو إس" أيضًا ما يقدر بـ 11 مليار دولار (41 مليار درهم إماراتي) على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة إلى الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة. لمزيد من المعلومات حول البنية التحتية العالمية لـ "إيه دبليو إس"، زوروا: aws.amazon.com/about-aws/global-infrastructure


وقد قال براساد كاليانارامان، نائب الرئيس لشؤون خدمات البنية التحتية في "إيه دبليو إس" في هذا السياق: "تلتزم’إيه دبليو إس‘ بمساعدة العملاء في الإمارات العربية المتحدة على نشر التقنيات السحابية الأكثر تقدمًا وتحقيق أعلى مستويات الأمان والتوافر والمرونة". وتابع: "مع إطلاق منطقة ’إيه دبليو إس‘ الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة)، نتيح لعدد أكبر من العملاء إمكانية تسخير قوة السحابة لدفع الابتكار في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، مع الاستثمار في الاقتصاد المحلي أيضاً من خلال خلق فرص العمل والتدريب على مهارات تقنية عليها طلب عال، والموارد التعليمية لتعزيز الأولويات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ".


وقال معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: "يعد افتتاح منطقة ’إيه دبليو إس‘ الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) علامة بارزة لأبوظبي والإمارات العربية المتحدة ككل، تعكس جهودنا لتوليد الفرص للجميع وتعزز التزام أبوظبي بالتموضع كاقتصاد رقمي رائد من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات لدعم نمو الأعمال. من المتوقع أن تولد إمكانات السحابة المحسّنة التي تتيحها 'إيه أو إس' مزايا وكفاءات كبيرة يمكن أن تدفع الأعمال إلى النجاح وتحقق فوائد اقتصادية كبيرة للبلد ".


مع إطلاق منطقة "إيه دبليو إس" الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة)، باتت "إيه دبليو إس" تمتلك 87 منطقة توفر خدمات عبر 27 منطقة جغرافية، مع خطط مُعلنة لإطلاق 21 منطقة توفر إضافية وسبع مناطق "إيه دبليو إس" أخرى في أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا. تتكون مناطق "إيه دبليو إس" من مناطق توفر خدمات تضع البنية التحتية في مواقع جغرافية منفصلة ومتميزة. تتكون منطقة "إيه دبليو إس" الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) من ثلاث مناطق توفر خدمات وتنضم إلى منطقة "إيه دبليو إس" الشرق الأوسط (البحرين) الحالية، والتي تم افتتاحها في يوليو 2019. تقع مناطق التوفر بعيدًا بما يكفي بعضها عن بعض لدعم استمرارية عمل العملاء، ولكنها قريبة بدرجة كافية لتوفير زمن انتقال منخفض للتطبيقات العالية التوفر التي تستخدم مناطق توفر خدمات متعددة. تتمتع كل منطقة توفر خدمات مستقلة بالطاقة والتبريد والأمان المادي وهي متصلة من خلال شبكات مكررة بزمن انتقال منخفض للغاية. يمكن لعملاء "إيه دبليو إس" الذين يركزون على التوفر العالي تصميم تطبيقاتهم للتشغيل في مناطق توافر متعددة لتحقيق قدر أكبر من التسامح مع الأخطاء. سيؤدي إطلاق منطقة "إيه دبليو إس" الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) إلى تمكين العملاء المحليين الذين لديهم متطلبات إقامة البيانات لتخزين البيانات بأمان في الإمارات العربية المتحدة، مع توفير زمن انتقال أقل للعملاء في جميع أنحاء البلاد.


تخطط "إيه دبليو إس" لاستثمار ما يقدر بـ 5 مليارات دولار (20 مليار درهم إماراتي) في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة من خلال منطقة "إيه دبليو إس" الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) الجديدة، ويشمل الاستثمار النفقات الرأسمالية على إنشاء مراكز البيانات، والنفقات التشغيلية المتعلقة بالمرافق الجارية وتكاليف المرافق ومشتريات السلع والخدمات من الشركات الإقليمية. ويتوقع أن يدعم الاستثمار أيضًا ما يقرب من 6000 وظيفة في المتوسط ​​سنويًا خلال هذا الوقت. ستكون هذه الوظائف جزءًا من سلسلة توريد "إيه دبليو إس" في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك البناء وصيانة المرافق والهندسة والاتصالات والوظائف داخل الاقتصاد الأوسع للدولة. من المقدر أيضًا أن يضيف إنشاء وتشغيل البنية التحتية لـ "إيه دبليو إس" في الإمارات ما يقدر بنحو 11 مليار دولار (41 مليار درهم إماراتي) إلى الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة.


وقد قال المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، القائم بأعمال المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار: "تهدف أبوظبي إلى تمكين التكنولوجيا التحويلية التي توفر فرصًا للشركات والمقيمين على حدٍ سواء". وأضاف: "تعمل البنية التحتية الذكية على دعم القطاعين الخاص والعام المزدهرين من خلال فتح إمكانيات اقتصادية جديدة، وتعزيز النمو الشامل، وخلق فرص للتعاون عبر منظومة الابتكار الخاصة بنا. في مكتب أبوظبي للاستثمار، نسهم في ذلك من خلال العديد من الشراكات القيمة لتمكين منظومة الابتكار التي تدعم بدورها مكانة أبوظبي كرائدة في الثورة الرقمية في المنطقة. تعد منطقة ’إيه دبليو إس‘ الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) إضافة مرحب بها إلى نظام الابتكار في الدولة، مما يساعد على بناء القدرات الحيوية للجميع ".


عملاء "إيه دبليو إس" وشركاؤها يرحبون بخبر منطقة الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة)


تعد المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة من بين ملايين العملاء النشطين الذين يستخدمون "إيه دبليو إس" شهريًا في أكثر من 190 دولة حول العالم، بما في ذلك عشرات الآلاف من العملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يستفيد هؤلاء العملاء من "إيه دبليو إس" لتسريع الابتكار وترشيق العمل وتحقيق وفورات في التكاليف. تشمل الشركات التي اختارت "إيه دبليو إس" لتصبح أكثر مرونة وابتكارًا، "الغرير للاستثمارات"، و"مجموعة الطاير"، و"أرامكس"، و"أكسيوم تليكوم"، و"فلاي دبي"، و "جي آي جي غلف" ("أكسا غلف" سابقًا)، و "غلف نيوز" و"أو إس إن"، و"شاهد"، و"سيرا غروب"، و"فيرجن" الشرق الأوسط، غيرها الكثير. تستخدم مؤسسات القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إيه دبليو إس" لتحقيق وفورات في التكاليف وتسريع الابتكار وخدمة مواطني المنطقة بشكل أفضل. ومن الأمثلة على هذه المنظمات، معرض دبي إكسبو 2020، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، ووزارات حكومة البحرين، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، وجامعة البحرين. أما الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تبني أعمالها بالاستفادة من خدمات "إيه دبليو إس" للنمو بسرعة والتوسع في جميع أنحاء العالم فتشمل "ألف للتعليم" و"أنغامي" و"كريم" و"دوبيزل" و"إيكار" و"فتشر" و"حراج" و"مايسترو بيتزا" و"موضوع دوت كوم" و"بروبرتي فايندر" و"ثروة" و"سوق المال" و"ستارز بلاي" و"يلا كومبير".


يُعدّ بنك دبي الإسلامي أكبر مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وثاني أكبر مصرف إسلامي في العالم. وقد قال عبيد الشامسي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في بنك دبي الإسلامي: "لطالما أيّد بنك دبي الإسلامي استخدام التكنولوجيا كوسيلةٍ لتمكين العملاء وتبسيط التجربة المصرفية بأكملها. ونحن نفخر بأننا بالفعل مصرفٌ ذكي رقمياً لطالما كان في طليعة الابتكار والتحوّل، ودَعَم قيادة الأمة في تحقيق رؤيتها للاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ مدينة دبي كمركزٍ مزدهرٍ للاقتصاد الإسلامي العالمي. وفي استراتيجيتنا الخاصة بالتحول الرقمي، صببنا تركيزنا بشكل واضح على تقسيم كل خطوة في رحلة العميل وإزالة أي نقاط ضعف قد يُعاني منها. وقد حققنا هذا الأمر من خلال اتباع نهج يُركّز على العملاء وتقديم خدمات مصرفية مريحة وسريعة وممتعة في غضون دقائق عوضاً عن الأيام. بالتالي، وتماشياً مع ذلك، نرحّب بإطلاق منطقة ’إيه دبليو إس‘ في الإمارات العربية المتحدة، والتي نتوقع أن تزيد من مرونتنا وتساعد في تسريع معدل الابتكار والتجريب باستخدام أحدث التقنيات من قبيل الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة".


تُعنى وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ سياسة الرعاية الصحية في جميع المجالات الفنية والمادية، والتنسيق مع وزارات الدولة، والتعاون مع القطاع الخاص في المجال الصحي على الصعيدين المحلي والدولي. وفي وقت سابق من هذا العام، وقّعت شركة "إيه دبليو إس" مذكرة تفاهم استراتيجية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع. وقال علي جمعة العجمي، مدير قسم الصحة الرقمية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع: "يُسعدنا الترحيب بإطلاق منطقة ’إيه دبليو إس‘ في الإمارات العربية المتحدة ونتطلع إلى تنفيذ اتفاقيتنا المُبرمة معها لمساعدة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تحديث تجربة المرضى. سيُتيح لنا وجود منطقة ’إيه دبليو إس‘ في الإمارات العربية المتحدة تسريع برنامج التحول الرقمي الخاص بنا وبناء المهارات والقدرات، ما من شأنه أن يدفع الابتكار السريري والتكنولوجي ويُعزّز مكانة الدولة كرائدٍ عالمي في مجال الرعاية الصحية. كما يُمكّننا تعاوننا مع ’إيه دبليو إس‘ من الربط بين جميع مزوّدي خدمات الرعاية – من القطاعين العام والخاص - لتعزيز استراتيجية البيانات الخاصة بنا بشكل إضافي لدعم البرامج الصحية، السكانية والتنبئية. ونحن نعمل على تحديد مصادر البيانات والتدفقات والنتائج المستهدفة الحالية من خلال نهج قائم على البيانات لاتخاذ القرارات".


تُعدّ "الغرير للاستثمار" إحدى أكبر الشركات التجارية العائلية التي تقدم أعمالاً متنوعة في الشرق الأوسط، مع ست وحدات أعمال رئيسة تعمل في مجالات الأطعمة والموارد، والعقارات، والبناء والخدمات، والطاقة، والنقل، والمشاريع. وفي عام 2020، بدأت "الغرير للاستثمار" رحلة تحوّلٍ على مستوى المجموعة بأكملها، بناءً على إرثها الممتد على أكثر من 60 عاماً، لإعادة تشكيل المستقبل. وتمثّل أحد الأهداف الرئيسة من هذا التحول المدفوع بالأعمال في تعزيز منظومة الشركة الرقمية، وتسخير قوة شركة "إيه دبليو إس" لدفع تحول تكنولوجيا المعلومات وتحديث البنية التحتية. وقالت ماريندا شيهان، نائب الرئيس العالمي لقسم تكنولوجيا المعلومات في مجموعة "الغرير للاستثمار": "بصفتها مزوّد الخدمات السحابية المفضل لدينا لجميع الحلول التكنولوجية الرقمية المتقدمة، تُعدّ شركة ’إيه دبليو إس‘ شريكاً استراتيجياً في رحلة تحوّل تكنولوجيا المعلومات لدينا. لقد قُمنا باختيار شركة ’إيه دبليو إس‘ بفضل بياناتها الغنية وقدراتها التحليلية، واليوم، رحلتنا جارية على قدم وساق لنغدو مؤسسة قائمة على البيانات، ما من شأنه أن يؤدي لتوفير ما يصل لنحو 25 في المائة من التكاليف على مدى ثلاث سنوات. وستعمل منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة في الإمارات العربية المتحدة على تسريع تحقيق أهدافنا لنغدو مؤسسة سلسة ومرنة ومُبتكرة تقوم على تكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع هدف مجموعتنا المتمثل في ’تحسين الحياة‘".


تُعدّ "جيمس للتعليم" إحدى أكبر الشركات الخاصة في العالم المُشغّلة للمدارس من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر "كي-12" وهي تتمتع بخبرة تمتد على أكثر من 60 عاماً. تمتلك الشركة وتُدير أكثر من 60 مدرسة تُقدّم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقال كريشنان جوبي، الرئيس التنفيذي للتقنيات التجديدية في مجموعة "جيمس للتعليم": "لقد طوّرنا منصّةً متكاملةً وشاملةً لتكنولوجيا التعليم تُسمّى ’ليرن أو إس‘ على منصة ’إيه دبليو إس‘". وأضاف: "كما نقوم ببناء ’أنيت‘، وهو محرك عصبي متقدم يقوم على الذكاء الاصطناعي للتعليم. وتستخدم المنصة مجموعة من التقنيات السحابية المتقدمة من ’إيه دبليو إس‘، من قبيل الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، لدعم المعلمين وإنشاء تجارب تعليمية مخصصة. لقد تمكّنّا من أتمتة حضور الطلاب باستخدام ’أمازون ريكوجنيشن‘، ما أسهم في توفير 93 في المائة من الوقت الذي نقضيه في تسجيل الحضور. وقد طورنا أيضاً منصةً لإنشاء الاختبارات والتقييمات تلقائياً باستخدام ’أمازون إي سي 2‘ و’أمازون سيج ميكر‘. وتستطيع الخوارزميات أن تتنبّأ بأداء الطالب في نهاية العام بدقة تصل إلى 95 في المائة وتوصي بدرس مواد مخصصة. وسيمكننا وجود مراكز بيانات محلية تابعة لشركة ’إيه دبليو إس‘ من تسريع ابتكاراتنا وتلبية متطلبات استضافة البيانات في البلد في الوقت عينه".


تعمل "ألف للتعليم" على منصة "إيه دبليو إس" ولديها عملاء في كلّ من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا، وتُقدّم خدماتها لأكثر من 4 آلاف مدرسة و690 ألف طالب و40 ألف مُعلّم. وتُعدّ "ألف للتعليم" شركةً رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا التعليم قامت بتطوير "منصة ألف"، التي تدعم مجموعة من المنتجات والخدمات الرقمية لدعم تعلّم الطلاب، على "إيه دبليو إس". وتستخدم المنصة خدمات الذكاء الاصطناعي من "إيه دبليو إس" لتخصيص خطط الدروس وتزويد أساتذة المراحل التعليمية من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر ("كيه-12") بتقييمات في الوقت الفعلي حول تقدم الطلاب. وقال جوفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي في "ألف للتعليم"، في هذا السياق: "لقد عاد علينا الاعتماد على ’إيه دبليو إس‘ بفوائد عدّة في تحديد وحل بعض المشكلات الأكثر أهمية في قطاع التعليم، إلى جانب تجهيز الأجيال القادمة للنجاح في عالم تقوده التكنولوجيا. كما مكّنتنا تقنيات وميّزات الحوسبة السحابية الخاصة بشركة ’إيه دبليو إس‘ من الابتكار بشكل أسرع وخفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات بنحو 30 في المائة، ونفقات المستودعات بنحو 50 في المائة، وحجم الفيديوهات المنشورة بنحو 300 في المائة. علاوةً على ذلك، ستُساعدنا مراكز البيانات الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم عملائنا المحليين ومن ضمنهم وزارة التعليم، بشكل أفضل، من خلال تلبية متطلبات إقامة البيانات".


يُعدّ "ياب" تطبيقاً مالياً إقليمياً فائقاً سريع النمو يركز على تحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية. وهو يعمل كتطبيق مستقل بدون أي فروع مادية، ما يجعله الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة. وقال مروان هاشم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ياب"، في هذا الصّدد: "لقد ساعدتنا شركة ’إيه دبليو إس‘ في تعزيز نمونا ومكّنتنا من توسيع نطاقنا لنغدو شركةً إقليميةً رائدةً متخصصة في التكنولوجيا المالية. كما تمنحنا ’إيه دبليو إس‘ المرونة للتحكم في تكاليفنا فيما تنمو قاعدة مستخدمينا إلى أكثر من 130 ألف مستخدم، وتسمح لنا بالتوسع بسرعة مع إطلاق خدماتنا في أسواق جديدة، ما يقلل الوقت اللازم لبناء ونشر بنية تحتية كاملة من شهور إلى أسابيع فحسب. ومع مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيد الطريق أمام الشركات المُبتكرة من قبيل ’ياب ‘، ستكون منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة ذات فائدة كبيرة لتوسيع قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط".


كما رحب شركاء شبكة شركاء "إيه دبليو إس" الذين يتخذون من الشرق الأوسط مقراً لهم بخبر إطلاق منطقة "إيه دبليو إس" في الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة).


تشمل شبكة شركاء ""إيه دبليو إس" مئات الآلاف من بائعي البرمجيات المستقلّين والاختصاصيين في مجال تكامل النّظم من حول العالم. ويقوم شركاء "إيه دبليو إس" بابتكار حلول وخدمات انطلاقاً منها، كما تؤمّن شبكة شركاء "إيه دبليو إس" دعماً تجاريّاً وتقنيّاّ وتسويقيّاً بالإضافة إلى دعم استراتيجيّة الذّهاب إلى السّوق لكافّة العملاء. ويقوم الاختصاصيون في مجال تكامل النّظم في "إيه دبليو إس" والشّركاء الاستشاريون وبائعو البرمجيات المستقلّون بمساعدة زبائن الشّركات والقطاع العامّ على الانتقال نحو "إيه دبليو إس"، ونشر التّطبيقات الدّقيقة للمهام، وتوفير مجموعة كاملة من خدمات المراقبة والأتمتة والإدارة لمستخدمي الخدمات السّحابيّة. ونذكر على سبيل المثال شركاء ""إيه دبليو إس" في الشرق الأوسط "أكسنتشر"، و"بيسبن غلوبال" - الشرق الأوسط، و"سيتروس كونسالتينغ"، و"كلاود 4 سي"، و"كرايون"، و"ديلويت"، و"دي يو"، و"إتصالات"، و"إف 5"، و"إنتغرا تكنولوجيز"، و"كيبلرووركس"، و"بالو ألتو نتووركس"، و"راكسبايس"، و"ريدينغتون"، و"إس إيه بيه"، و"سبلانك"، و"تي سي إس"، و"تريند مايكرو"، و"في إم وير"، و"ويبرو"، و"زيرو آند وان". للاطلاع على لائحة الشركاء الكاملة يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com/partners.


هذا ويعد شريك خدمات "إيه دبليو إس" من المستوى المتقدم "بيسبن غلوبال" - الشرق الأوسط وأفريقيا ِشركة رائدة في مجال الاستشارات والإدارة السحابية تساعد الشركات على تسريع اعتماد السحابة على "إيه دبليو إس". وتوفر "بيسبن غلوبال" حلولاً متطورة وخبرة في مجال الاستشارات، بحيث تقدم نتائج مدفوعة بمستوى الخدمة. وقد قال مطيع شغليل، الرئيس التنفيذي لشركة "بيسبن غلوبال" في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا في هذا الصدد: "يعد إطلاق منطقة ’إيه دبليو إس‘ اليوم في الإمارات العربية المتحدة لحظة حاسمة لتسريع عملية التحول الرقمي لعملائنا، وبخاصة أولئك الذين يعملون في قطاعات منظمة للغاية مثل الحكومات والخدمات المالية والطاقة والرعاية الصحية". وأضاف: "من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار، دأبنا على العمل بشكل وثيق مع الهيئات الحكومية لمساعدتها على الاستفادة من منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة، بما في ذلك الامتثال لمتطلبات إقامة البيانات. وإننا نتطلع قدماً إلى العمل مع عملائنا عبر القطاعات كافة لتحقيق الإمكانات الكاملة لمنطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة من خلال فريقنا ذي المهارات العالية من المتخصصين في مجال السحابة في أبوظبي".


وتعتبر "زيرو آند وان" المتخصصة في الترحيل والتحديث أحد شركاء "إيه دبليو إس"، وهي تساعد المؤسسات في مشاريع تكنولوجية معقدة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وفي هذا السياق، قال علي القنطار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "زيرو آند وان": "تشهد ’زيرو آند وان‘ نمواً بفضل استثمار ’إيه دبليو إس‘ المستمر في الشرق الأوسط، ويشكل إطلاق منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة اليوم خطوة هامة بالنسبة للقطاع. ونحن كشركة عملنا على تطوير مواردنا ومجموعة المهارات لدينا استجابة للطلب المتزايد على خدمات ’إيه دبليو إس‘ وأصبحنا مؤخراً من شركاء خدمات ’إيه دبليو إس‘ من المستوى الأول. كما قمنا بتطوير شراكة استراتيجية مع ’بيه دبليو سي‘ الشرق الأوسط، بحيث جمعنا خبرة ’بيه دبليو سي‘ في مجال الاستشارات الرقمية وقدرات ’زيرو آند وان‘ المعمقة من أجل مواصلة تمكين عملائنا من خلال حلول شاملة لتحويل استراتيجيات السحابة وإدارتها وتنفيذها واعتمادها."


استثمار "إيه دبليو إس" في الإمارات العربية المتحدة


تعدُّ منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) من أحدث الاستثمارات المستمرّة لشركة   "إيه دبليو إس" في الإمارات العربية المتحدة. ففي عام 2018، أطلقت "إيه دبليو إس" أوّل مواقع طرفية لـ"أمازون كلاود فرونت" لها في الإمارات العربية المتحدة، بحيث تمنح العملاء في الإمارات إمكانية الوصول إلى خدمات "أمازون كلاود فرونت" و"أمازون روت 53". تعتبر "أمازون كلاود فرونت" شبكة توصيل محتوى آمنة للغاية وقابلة للبرمجة تعمل على تسريع تسليم البيانات، ومقاطع الفيديو، والتّطبيقات وواجهات برمجة التّطبيقات لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم مع وقت استجابةٍ منخفض وسرعات تحويل عالية. وفي العام نفسه، أطلقت "إيه دبليو إس" مواقع لمنصة "إيه دبليو إس دايركت كونيكت" في الإمارات العربية المتحدة، التي تمكن العملاء من إنشاء اتصال خاص بين "إيه دبليو إس" ومركز بياناتهم أو مكتبهم أو بيئة العمل المشتركة. ويمكن أن يسهم ذلك في خفض تكاليف الشبكة وزيادة سعة عرض النطاق الترددي وتوفير تجربة شبكة أكثر اتساقاً. يضمن تقنيو العمليات ومهندسوها لدى "إيه دبليو إس" التشغيل المستمر للبنية التحتية التابعة لـ "إيه دبليو إس".


وفي عام 2020، قامت "إيه دبليو إس" بإطلاق "إيه دبليو إس أوتبوستس" التي تتيح للعملاء والشّركاء في الإمارات العربية المتحدة الوصول إلى البنية التّحتيّة نفسها لـ "إيه دبليو إس" وخدماتها، وواجهات برمجة التّطبيقات والأدوات الموجودة في أي مركز بيانات افتراضيّ، أو مساحة مشتركة أو منشأة محلّيّة للحصول على تجربةٍ هجينة متّسقة بشكلٍ فعّال. وتتيح "إيه دبليو إس" اليوم للعملاء والشركاء فرصة تشغيل خدمات رئيسة لـ "إيه دبليو إس" في مراكز البيانات الخاصّة بهم، مع الاتّصال بمجموعة أوسع من الخدمات في البنية التّحتيّة العالمية لـ "إيه دبليو إس".


الالتزام بالاستدامة


تلتزم "أمازون" بأن تصبح شركة أكثر استدامة وأن تحقق صافي انبعاثات صفرية في حميع عملياتها بحلول عام 2040، أي قبل 10 سنوات من موعد اتفاقية باريس، وذلك كجزء من تعهد المناخ. كما شاركت "أمازون" في تأسيس تعهد المناخ  وأصبحت أول شركة موقعة في عام 2019. وفي إطار التزامها بتعهد المناخ، تسير "أمازون" على الطريق الصحيح لتشغيل عملياتها بواسطة طاقة متجددة بنسبة 100 في المائة بحلول العام 2025، أي قبل خمسة أعوام من الموعد المحدد للهدف الأساسي لعام 2030. تُعتبر "أمازون" حاليّاً أكبر جهة شراء مؤسسيّة للطاقة المتجددة، واعتباراً من نهاية عام 2021، حققت نسبة 85 في المائة من الطاقة المتجددة عبر أعمالها كافة. يرجى الاطلاع على منهجية "أمازون" العامة للحصول على مزيد من المعلومات حول نهجها. ويمكن للمؤسسات التي تنقل أعباء العمل الحاسوبية إلى سحابة "إيه دبليو إس" الاستفادة من التأثير الصافي لجهود الاستدامة التي تبذلها "أمازون" لتقليل بصمتها الكربونية.


لمحة عن "أمازون ويب سرفيسز"


لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها افتراضياً، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والربط الشبكي، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 87 منطقة توفر ضمن 27 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ21 منطقة توافر إضافيّة وسبع مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتهم التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.


لمحة عن "أمازون"


تتمثل مبادئ "أمازون" في أربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. تسعى "أمازون" لتكون الشركة الأفضل على الإطلاق التي تتمحور حول العملاء، والشركة الموظفة الافضل على الأرض، والتي توفر مكان العمل الأكثر أماناً في العالم. تشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت بابليشينج"، و"كيندل"، و"كارير تشويس"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا"، و"جست ووك أوت تكنولوجي"، و"أمازون ستوديوز"، وتعهد المناخ. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع التالي amazon.com/about ومتابعة الرابط التالي @AmazonNews   .


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220829005779/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3008202226753

جهات الاتصال

شركة "أمازون دوت كوم"


الخط الساخن لوسائل الإعلام


Amazon-pr@amazon.com


www.amazon.com/pr

No comments:

Post a Comment