Wednesday, August 31, 2022

ألف فارمز تنضم إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ كأحدث شريك في مجال الابتكار السريع لتطوير الزراعة الخلوية

رحوفوت، إسرائيل - الثلاثاء, ٣٠. أغسطس ٢٠٢٢


تتضمن المبادرة العالمية حالياً برنامج الابتكار السريع في مجال الزراعة الخلوية  كخيار استراتيجي للحد من الأثر البيئي لعمليات إنتاج الأغذية وتعزيز الأمن الغذائي



 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم "ألف فارمز"، أول شركة لحوم مزروعة تزرع شرائح اللحم مباشرة من خلايا حيوانية غير معدلة وراثيًا، عن حيازتها على اعتراف رسمي من قبل مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ ("إيه آي إم فور كلايمنت") كشريك في برنامج الابتكار السريع. وبموجب برنامج الابتكار السريع هذا، سيتم استثمار 40 مليون دولار في البحث والتطوير في مجال الزراعة الخلوية على مدى الأعوام الخمسة المقبلة من خلال "ألف فارمز" بدعم من شركة  "إل كاتيرتون" و"شتراوس جروب"، فيسفايرز نيو بروتيين" و"سي بيه تي كابيتال" و"سينثيتيز كابيتال" و"فود تانك" و"كريستنسن جلوبال". وستطرح شركة "ألف فارمز" منتجاتها في الأسواق العالمية فور الانتهاء من العمليات التنظيمية والحصول على من الموافقات المطلوبة.


 


أطلقت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب 39 دولة أخرى وأكثر من 180 شريكًا غير حكومي، رسميًا مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ ("إيه آي إم فور كلايمنت") خلال المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الاطارية بشأن تغيّر المناخ (المعروف أيضاً بـ COP26) الذي انعقد عام 2021 في غلاسكو، باسكتلندا. تحشد المبادرة الدعم والاستثمارات لتعزيز الابتكار الموجه نحو الزراعة الذكية مناخياً والأنظمة الغذائية، مما يتيح تقديم الحلول التي تتقاطع فيها قضية الجوع العالمي والأزمة المناخية. من بين مجالات التركيز الأربعة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ في مجال الابتكار السريع في عام 2022، تتناول الزراعة الخلوية موضوعين رئيسيين وهما: تقليل انبعاثات غاز الميثان والتقنيات الناشئة في الزراعة.


 


عند تزويد القطاعات المستدامة بالزراعة الحيوانية التقليدية، يمكن للزراعة الخلوية أن تقلل بسرعة من انبعاثات غاز الميثان، وهو أحد غازات الدفيئة القوية (لكنها قصيرة العمر) التي تعدّ الماشية مصدرًا رئيسيًا لها. ووفقًا لتحليل دورة الحياة المستقل الذي أجرته شركة "سي إي ديلفت"، يمكن للحوم المزروعة التي يتم إنتاجها عن طريق الزراعة الخلوية أن تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 92 في المائة واستخدام المياه بنسبة 78 في المائة مقارنةً بإنتاج لحوم البقر بطريقة تقليدية. تتميز اللحوم المصنّعة أو المزروعة أيضًا بكفاءة أكبر من تحويل العلف إلى لحم بواسطة الأبقار. ونظراً لكون هذه الطريقة تحتاج إلى أراضي أقل بنسبة 95 في المائة، تساهم اللحوم المرزعة بإطلاق العنان لفرص جديدة لاستخدام الأراضي، بما في ذلك إنتاج المزيد من المأكولات والموائل لإعادة الحياة البرية لتعزيز التنوع البيولوجي، والذي من شأنه خفض الانبعاثات. بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأن اللحوم المزروعة تُنتج في أنظمة مغلقة، فإن إنتاجها ممكن في المواقع التي تحول فيها الظروف المناخية الشديدة وندرة الموارد دون إنتاج لحوم الأبقار التقليدية.


 


وقال ديدييه طوبيا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "ألف فارمز": "يؤدي تعزيز الأمن الغذائي من خلال الزراعة الخلوية في تمكين المجتمعات وتوطيد أواصر التعاون الإقليمي، وتحفيز النمو الاقتصادي في الوقت عينه. لهذا، نفخر بتخصيص أموال البحث والتطوير بصفتنا شريكاً في الابتكار السريع في إطار مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ". وأضاف: "بفضل الزراعة الخلوية، أصبحت البشرية أكثر استعدادًا للتغلب على التحديات الهائلة المتعلقة بالأغذية وإعادة توازن الأنظمة الزراعية".


 


ونظرًا لأن اللحوم لا تمثل سوى ثلث البقرة المذبوحة لانتاج اللحوم التقليدية، تعتزم "الف فارمز" الاستمرار في توسيع خط إنتاجها لاستبدال البقرة بالكامل. وقامت "ألف فارمز"، وهي أول شركة لحوم مزروعة تزرع شرائح اللحم مباشرة من خلايا حيوانية غير معدلة وراثيًا، بتطوير الكولاجين المستخرج دون ذبح البقرة، والذي لديه العديد من الاستخدامات في مجموعة من القطاعات التي تقدر بمليارات الدولارات.


 


لمحة عن "ألف فارمز"


 


تزرع شركة "ألف فارمز" شرائح اللحم البقري في المختبر، من خلايا غير معدلة وراثياً وغير مخلدة معزولة من بقرة حية، دون ذبحها، فتساهم بشكل ملحوظ في خفض الأثر الذي تخلفه على البيئة. تأسست الشركة عام 2017 على يد ديدييه توبيا، و"ذا كيتشن هاب" التابعة لمجموعة "ستروس"، والبروفيسور شولاميت ليفينبرج من كلية الهندسة الطبية الحيوية في التخنيون - المعهد الإسرائيلي للتكنولوجيا. وتتمثل رؤية الشركة في توفير الغذاء غير المشروط للجميع حول العالم وفي أي وقت من الأوقات.


 


نظراً لمساهماتها في مجال الاستدامة، حصدت شركة "ألف فارمز" أهم الجوائز من المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنتدى "نيتيكسبلو" و"إي آي تي فود". كما تشكّل الشركة جزءاً من آلية القطاع الخاص التابعة للجنة الأمن الغذائي العالمي في الأمم المتحدة.


 


للمزيد من المعلومات، يرجى متابعة "ألف فارمز" على "إنستغرام" أو "تويتر" أو "فيسبوك" أو "لينكد إن" أو زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.aleph-farms.com. للوصول إلى الأدوات الإعلامية الخاصة بشركة "الف فارمز"، يرجى الضغط هنا.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3008202226739

جهات الاتصال

ليزي سبراغ


البريد الإلكتروني: alephfarms@songuepr.com

No comments:

Post a Comment