Thursday, August 25, 2022

أدفانسل تُغلق جولة تمويل من السلسلة بي بقيمة 18 مليون دولار أسترالي بقيادة مورنينج سايد

  


ستسمح جولة التمويل من السلسلة بي بتسريع وتيرة النمو وتحفيز تقدّم البرنامج السريري الرائد لدراسة فعالية "212 بيه بي-إيه دي في سي 001" (212Pb-ADVC001)، وهو أفضل علاج ضمن فئته لسرطان البروستاتا النقيلي، وتوسيع نطاق منصة التصنيع وتطوير البرامج الداخلية وبرامج الشراكات.


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم "أدفانسل"، وهي شركة أسترالية لتصنيع العلاجات الصيدلانية الإشعاعية، تعمل على تقنية منصات تدعى "تارجتد ألفا ثيرابي" (علاج ألفا الموجّه) لتطوير علاج ثوري للسرطان، عن إغلاق جولة تمويل من السلسلة بي بقيمة 18 مليون دولار أسترالي بقيادة شركة "مورنينج سايد".


 


 وقال أندرو أداموفيتش، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "أدفانسل" في هذا السياق: "نحن سعداء جداً بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن ويسرّنا أن نتمكن من مواصلة نمونا السريع بدعم من مساهمينا. لدينا علاقة طويلة الأجل مع مستثمرنا الرئيسي، ’مورنينج سايد‘، ونحن متحمسون للاقتراب أكثر من هدفنا الأساسي المتمثل في ’تغيير مسار علاج السرطان‘".


 


وتمثل علاجات ألفا الموجّهة الفرصة الأكثر إثارة لعلاج الأنواع السرطانية غير القابلة للعلاج حالياً. تستخدم هذه التقنية ميزة الإضمحلال الطبيعي والخصائص الكيميائية الإشعاعية لعناصر معينة، بالاقتران مع جزيئات موجّهة محددة، لتوصيل إشعاعات قاتلة للخلايا بشكل انتقائي إلى الخلية السرطانية. تعتبر "أدفانسل" أنّ ذا العلاج الدقيق والقوي سيتحوّل سريعاً إلى ركيزة رائدة في علاج السرطان، إذ يوفر علاجات للأمراض التي لا تتوفر لها خيارات فعالة في الوقت الحالي. وتُبرهن علاجات ألفا الموجّهة عن فعاليةٍ مُدهشة، إلّا أنّ التبني واسع النطاق لهذه العلاجات والإطلاق التجاري الواسع لهذه المنتجات يتطلب إمداداً عالمياً موثوقاً وقابلاً للتطوير من نظائر العناصر الكيميائية ذات الصلة؛ وعليه، تمّ إنشاء "أدفانسل" لحلّ هذه المعضلة.


 


تجدر الإشارة إلى أنّ قدرة "أدفانسل" على إنتاج النظائر عند الطلب وعلى نطاق واسع، وخبرتها الداخلية في تصنيع العلاجات الصيدلانية الإشعاعية تجعل من الشركة جهة رائدة في هذه السوق سريعة النمو. وبدعم إضافي من صندوق تمويل الأجهزة الطبية الصحية في نيو ساوث ويلز والحوافز الضريبية على الاستثمارات في البحث والتطوير الموضوعة من الحكومة الفيدرالية، عملت "أدفانسل" على تطوير أوّل منصة تصنيع عالمية قابلة للتطوير لإنتاج نظائر العناصر الكيميائية التي تطلق جزيئات ألفا لاستخدامها في التجارب ما قبل السريرية والسريرية وتطوير منتجاتها الخاصة والمنتجات الصيدلانية الإشعاعية الخاصة بشركائها.


 


من جهته، قال أنتوني أيودي من شركة "مورنينج سايد" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تستفيد ’أدفانسل‘ من قدرتها على صنع نظائر العناصر الكيميائية ألفا على نطاق واسع وبكميات مفيدة سريرياً، إلى جانب خبرتها في مجال الكيمياء الإشعاعية لتطوير مجموعة مدهشة من علاجات ألفا الموجّهة. تعدّ علاجات ألفا الموجّهة من العلاجات الواعدةللغاية إلاّ أنّ تطورها قد تعطل نتيجة نقص في إمدادات النظائر الإشعاعية. ونحن نتطلّع، بالتعاون مع فريق ’أدفانسل‘، إلى إطلاق حقبة جديدة في مجال علم الأورام، تستهدف الأعداد الكبيرة من المرضى ذوي الاحتياجات المهمّة غير الملبّاة".


 


وقد تمّ تعيين السيد أيودي في مجلس إدارة "أدفانسل"، لينضمّ إلى كلّ من السيد أداموفيتش؛ وبيل فيريس إيه سي، المؤسس المشارك في شركة "سي بيه إي كابيتال"؛ وأدريان "أدي" باترسون، الرئيس التنفيذي السابق للمنظمة الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا النووية (ANSTO)؛ وكيفين كاميرون، الرئيس التنفيذي لشركة "لونتيكس".


 


وفي سياق متصل، أشار بيل فيريس، رئيس مجلس الإدارة: "عمل فريقنا التنفيذي على رسم مسار موثوق للتجارب ما قبل السريرية والسريرية لتقديم علاجات ألفا الموجّهة المبتكرة الخاصة بالشركة. وبعد نجاحها في تطوير منصة التصنيع الضرورية لتوفير الإمداد الموثوق به والقابل للتطوير من نظائر العناصر الكيميائية، تتقدم الشركة وفقاً للجدول الزمني على عملها ما قبل السريري وستنتقل الآن لتنفيذ تجاربها الأولى على البشر. تعدّ ’أدفانسيل‘ مؤهلة لأن تصبح شركة رائدة في مجال تصنيع العلاجات الصيدلانية الإشعاعية تتمتع بمنصة تطوير تقنية تتيح توفير علاجات جديدة للأمراض السرطانية".


 


لمحة عن "أدفانسل"


تعدّ "أدفانسل" شركة متخصصة في تصنيع العلاجات الصيدلانية الإشعاعية وتعمل على تطوير علاجات الأمراض السرطانية من الجيل التالي. وتقوم علاجات ألفا الموجّهة من "أدفانسل" على تقنية منصات متخصّصة، الأولى من نوعها في العالم لتوليد نظائر ألفا، تلبي أكبر الاحتياجات غير الملباة في مجال علاجات ألفا الموجّهة، توفر الإمداد الموثوق به والقابل للتطوير لنظائر العناصر الكيميائية. تملك "أدفانسل" فريقاً عالمي المستوى ويشرفها أن تحظى بالتوجيه من قبل مجلس إدارة ومجلس استشاري علمي متميزين. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.advancell.com.au


 


لمحة عن "مورنينج سايد"


تأسست "مورنينج سايد" في عام 1986 على يد عائلة "تشان"، وهي شركة استثمار متخصصة في مجال التكنولوجيا وعلوم الحياة. تملك الشركة مكاتب لها في كلّ من بوسطن وشنغهاي ولندن، وتقوم بالاستثمار على مستوى العالم. تخضع المجموعة لإدارة مهنيين رياديين متخصصين في مجال الاستثمار، ممن يملكون معرفة عميقة بالقطاع ويتميّزون بفعالية كبيرة في البيئة المحلية التي يعملون فيها. تتعاون "مورنينج سايد" مع مؤسسين أكاديميين وروّاد أعمال لبناء شركات عالمية المستوى تسعى إلى  تحسين الوضع الحالي للطب بشكل ملحوظ اليوم؛ وبالتالي، تحسين حياة المرضى. بالإضافة إلى أنشطتها الاستثمارية، تلتزم "مورنينج فنتشرز" بالمسؤولية الاجتماعية بشدة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.morningside.com


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com)  على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220823005846/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2408202226663

جهات الاتصال

البريد الإلكتروني: contact@advancell.com.au


No comments:

Post a Comment