Wednesday, August 9, 2017

ياماها موتور تحقّق إيرادات قياسيّة خلال النصف الأوّل

Image not found - ارتفاع ثابت لصافي المبيعات في معظم مجموعات المنتجات -

طوكيو -يوم الثُّلَاثاء 8 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ياماها موتور" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:727؛ وذات رقم التعريف الدولي للأوراق المالية ISIN:JP3942800008) عن ارتفاع صافي المبيعات الموحدة التي تبلغ 828.1 مليار ين ياباني بنسبة 6.4 في المائة مقارنةً مع العام السابق، وذلك خلال النصف الأوّل من سنتها الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2017. وحقّقت الشركة مستويات قياسيّة في الدخل التشغيلي الذي وصل إلى 82.2 مليار ين ياباني (مرتفعاً بنسبة 25.7 في المائة)، وسجّل الدخل العادي 83.5 مليار ين ياباني (مرتفعاً بنسبة 51.1 في المائة)، فيما بلغ صافي الدخل للفترة العائدة إلى مساهمي الشركة الأم 60.8 مليار ين ياباني (مرتفعاً بنسبة 87.5 في المائة).

في الأسواق الناشئة، ازدادت مبيعات الدراجات النارية، وارتفع الدخل التشغيلي بشكل ملحوظ بفضل مبيعات المنتجات الأعلى سعراً وخفض التكاليف نظراً لتطوّر المنتجات القائمة على المنصّات. أمّا في الأسواق المتقدمة، فساهمت الدراجات الناريّة، والمنتجات البحريّة، ومنتجات الآلات والروبوتات الصناعية، والدراجات الهوائيّة المعززة بالطاقة الكهربائيّة، بزيادة المبيعات والإيرادات.

وارتفع صافي مبيعات الدراجات النارية بنسبة 6.6 في المائة مدعومةً بازدهار الأعمال في الأسواق الناشئة، وازداد الدخل التشغيلي بنسبة 86.8 في المائة بسبب مزيج أكثر تنافسيّة من المنتجات وانخفاض التكاليف. وسجّل صافي مبيعات الأعمال البحرية ارتفاعاً بنسبة 5.5 في المائة بفضل مبيعات المحركات الخارجية للزوارق في أمريكا الشمالية. وانخفضت مبيعات منتجات الطاقة بنسبة 4.0 في المائة فيما ارتفعت مبيعات منتجات الآلات والروبوتات الصناعية بنسبة 30.4 في المائة بتحفيز من مبيعات وحدة أعمال مكبرات الصوت التي تركّب على الأسطح. وصعدت مبيعات وحدات دفع الدراجات الهوائيّة المعززة بالطاقة الكهربائيّة في أوروبا.

وتتوقّع "ياماها موتور" خلال العام الحالي ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 8.5 في المائة ليبلغ1,630.0  مليار ين ياباني، وارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 24.3 في المائة ليصل إلى 135.0 مليار ين ياباني، وصعود صافي الدخل المرتبط بمساهمي الشركة الأم بنسبة 42.5 في المائة ليبلغ 90.0 مليار ين ياباني. وتمّت مراجعة جميع أرقام التوقعات المبدئيّة بشكل متصاعد. وارتفعت توقّعات أرباح السهم عن كامل العام إلى 78 ين ياباني، مرتفعةً من 18 ين ياباني بالمقارنة مع العام السابق.

يمكنكم الاطلاع على المستندات والصور على الرابط الإلكتروني: http://bit.ly/2uTFp5t

لمحة عن "ياماها موتور"

تُعتبر "ياماها موتور" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز (TOKYO:7272) شركةً رائدة في مجال إنتاج الدراجات النارية، والمعدات البحرية والمنتجات التي تعمل بالطاقة والآلات الذكية. وتعتمد الأعمال المتنوعة التي تقوم بها الشركة والمجموعة الواسعة من المنتجات التي تُنتجها على التقنيات الخاصة بالشركة التي تركز على المحركات، والشاسيه والهيكل والتحكم الإلكتروني. وتتولى شركة "ياماها موتور" عمليات التطوير، والإنتاج والتسويق العالمية من خلال 140 شركة فرعية وشركات تابعة عن طريق المساهمة في حقوق الملكية في 30 بلداً. ويتم إنتاج حوالى 90 في المائة من صافي المبيعات الموحدة في أكثر من 200 دولة خارج اليابان. وتقوم الشركة بإعادة هيكلة القدرات الهندسية العالمية والتصنيع والتسويق لتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://global.yamaha-motor.com/ir/report/.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ياماها موتور" المحدودة

ناوتو هوري

هاتف: +81352207211

قسم الاتصالات المؤسسية

فريق العلاقات العامة العالمية

البريد الإلكتروني: ymcglobalpr@yamaha-motor.co.jp

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4369/ar 

No comments:

Post a Comment