Monday, August 21, 2017

مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية وحكومة ولاية البنجاب تتعاونان لتدريب المدرسين





لاهور، باكستان-يوم الإثنين 21 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]

حصل مدرّسون من مدارس القطاع العام في ولاية البنجاب على مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية المعترف بها دولياً وذلك خلال حفلٍ جرى تنظيمه في لاهور وحضره معالي سيد رضا جيلاني وزير التعليم العالي.

هذا وكان 66 مدرساً قد أتمّوا في وقت سابق من العام الجاري دورات تدريبية في معهد التطوير المهني ("آي سي دي") في إطار برنامجٍ تجريبي يتم تنظيمه بالتعاون مع إدارة التعليم العالي، وتسلم المدرسون الشهادات من السيد رامز حدادين، الرئيس التجاري الاقليمي للمنطقة الوسطى والتي تضم الشرق الاوسط وافريقيا وشرق اسيا واسيا الوسطى لـ مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية والتي تعتبر جزءاً من جامعة كامبريدج الرائدة عالمياً.

وأثنى السيد حدادين على التزام المدرّسين بتطوير مهاراتهم، كما هنّأ معهد التطوير المهني وحكومة ولاية البنجاب على هذه المبادرة المميزة التي سيعمّ نفعها على المدرّسين وعلى أجيالٍ من الطلاب. وقال السيد حدادين في سياق تعليقه: "تهدف مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية إلى مساعدة ملايين الأشخاص على إثبات مهاراتهم للعالم. وتمنح مؤهلاتنا المدرسين القدرة على تزويد طلابهم بالمهارات التي يحتاجونها لاستخدام اللغة الإنجليزية للتواصل بشكل فعّال في العالم الواقعي".

وحضر هذه الفعالية الدكتور زبير إقبال، الرئيس التنفيذي لشركة "لاهور نوليدج بارك"؛ والدكتور أسامة قريشي، مدير مركز امتحانات "آي سي دي"؛ والسيد جرافن مكدونالد ممثلاً عن الجامعات الاسكتلندية. كما حضر الفعالية أكثر من 100 من المدرّسين ومدراء المدراس وأعضاء الهيئة التدريسية الجامعية للغة الإنجليزية والطلاب المتخرّجين.

وأوضح وزير التعليم العالي أن الحكومة أنشأت أكاديميات تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في البنجاب، بهدف تلبية متطلبات التدريس الفعّال، كما توجّه بالشكر إلى "مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية" وفريقها الإقليمي على الدعم الذي قدّموه.

من جانبه قال الدكتور أسامة قريشي مدير مركز امتحانات "آي سي دي"، أن وجود مدرسين جيدين يعتبر أمراً أساسياً لتقدم باكستان، ولذلك سيواصل معهد "آي سي دي" و"مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية" دعم مدارس القطاعين العام والخاص للمساعدة في تحسين مهارات المدرسين وثقتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد حدادين قام أيضاً بافتتاح رابطة مدرّسي اللغة الإنجليزية في باكستان "بيلتا" التي ستوفر منصة تواصلٍ مميزة لمدرسي اللغة الإنجليزية.

لمحة عن "كامبريدج إنجليش"

يُعتبر قسم "مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية" جزءاً من جامعة كامبريدج، حيث نُطوّر ونخرّج أكثر المؤهلات أهمية وقيمة لمتعلّمي ومدرسي اللغة الإنجليزية في العالم. ويخوض أكثر من خمسة ملايين شخص في 130 دولةً حول العالم امتحاناتنا سنوياً، كما يعتمد على امتحاناتنا وشهاداتنا أكثر من 20,000 من الجامعات والموظِّفين والوزارات وغيرها من المؤسسات كدليل على إجادة اللغة الإنجليزية. يُشار إلى أن مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية تحظى بدعم أكبر فريق بحثٍ متخصص مقارنةً مع أي مزود اختباراتٍ آخر للغة الإنجليزية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.cambridgeenglish.org.



Contacts

مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية

زارا شاهد خان، مدير خدمة الشبكات والاتصال للمنطقة الوسطى

هاتف: 97142949989+، البريد الإلكتروني: mea@cambridgeenglish.org


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4401/ar 

No comments:

Post a Comment