Monday, August 14, 2017

هيئة الصحة بدبي تطبّق نظام ماسيمو بيشنت سيفتي نت


Image not foundدبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الإثنين 14 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]
Image not found(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) اليوم عن قيام هيئة الصحة بدبي، وهي منظمة حكومية تشرف على أنظمة الرعاية الصحية في دبي، بتعزيز مخزوناتها الحالية من معدات وتقنيات "ماسيمو" مع تطبيق "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"، وهو نظامٌ تكميلي للمراقبة عن بعد وإرسال التنبيهات الطبية، في مستشفيين في دبي.

ويتيح نظام "ماسيمو بيشنت سيفتي نت" الوصول إلى المعلومات في محطة مراقبة مركزية من أجهزة المراقبة مثل "ماسيمو روت" مع جهاز "راديكال–7 بالس سي أو أوكسيميتر" القابل للارتداء. وعند حدوث تغييرات في قياس القيم، ما قد يشير إلى تدهور حالة المريض، يقوم نظام "بيشنت سيفتي نت" بشكل تلقائي بإرسال تنبيهات إلى الأطباء أينما كانوا. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقوم نظام "بيشنت سيفتي نت" بأتمتة عملية نقل بيانات المرضى، بما في ذلك بيانات القبول في المستشفى والمؤشرات الحيوية ومقاييس الإنذار المبكر ("إي دبليو إس") وغيرها من المقاييس الفيزيولوجية، مباشرةً إلى أنظمة السجلات الإلكترونية الطبية للمستشفيات ("إي إم آر")، ما يساعد على تحسين تدفّق العمل الطبي وتقليص احتمالية الأخطاء الكتابية.

ووجد الدكتور أندرياس تانزر وزملاؤه في دراسة أجروها لمدة 11 شهراً في مركز دارتماوث- هيتشكوك الطبي أن استخدام نظام "بيشنت سيفتي نت" و"ماسيمو إس إي تي بالس أوكسيميتري" كجزءٍ من استراتيجية شاملة لإدارة التنبيهات، أدّى إلى تقليص أحداث الإنقاذ بنسبة 65 في المائة وحالات النقل إلى وحدة العناية المركزة بنسبة 48 في المائة، وتمّ تقليص التكاليف نتيجة لذلك بمقدار 1,480,000 دولار أمريكي1,2. وفي مقال لاحق، أعلن الأطباء أنه وبعد مضي 5 أعوام، تمّ تقليص عدد الوفيات التي يمكن تجنّبها في مركز دارتماوث- هيتشكوك إلى صفر أو حالات التلف الدماغي بسبب الأفيونيات منذ تثبيت نظام "بيشنت سيفتي نت"2. وفي عام 2016، بعد مضي 10 أعوام، أورد الأطباء تحقيق تقليصٍ بنسبة 50 في المائة في عمليات النقل غير المخطط لها إلى وحدة العناية المركزة وبنسبة 60 في المائة في حالات الإنقاذ، على الرغم من زيادة حدّة الأمراض ونسب الإشغال في المستشفيات3.

ويتضمن المستشفيان التابعان لهيئة الصحية بدبي حيث طُبّق نظام "بيشنت سيفتي نت" كلاً من مستشفى دبي (625 سريراً)، حيث يوفّر خدمات طبية وجراحية عامة، ومستشفى لطيفة (367 سريراً)، الذي يتخصص في توفير الرعاية  الصحية للأمومة والطفولة. وقام مستشفى دبي بنشر أول أنظمة "بيشنت سيفتي نت" عام 2013، بينما يقوم مستشفى لطيفة حالياً بنشر أربعة أنظمة، مع نشر مخطط للنظام في مستشفى دبي. وقال حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي: "يسرنا تعميق شراكتنا مع ’ماسيمو‘، حيث يكمن هدف هيئة الصحة بدبي في تطوير نظام متكامل ومستدام للرعاية الصحية لضمان تحقيق خدماتنا الشاملة بأعلى المعايير الدولية، ونؤمن بأن أجهزة المراقبة الخاصة بـ’ماسيمو‘، والتي باتت الآن أكثر اتصالاً بالبنية التحتية للمستشفيات من خلال قوة نظام ’بيشنت سيفتي نت‘، ستساعدنا على تحقيق هذا الهدف".

وقال جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ماسيمو": "يوفّر استخدام ’بيشنت سيفتي نت‘ بالتزامن مع ’ماسيمو إس إي تي بالس أوكسيميتري‘ مراقبةً متكاملةً مستمرة للمرضى النشطين في أقسام ما بعد الجراحة ويمكن أن يساعد على إنقاذ حياة مرضى الأفيونيات، إضافةً إلى غيرها من الفوائد. ونشيد بهيئة الصحة بدبي، التي تلتزم بتقديم الأفضل في مجال الرعاية الصحية في العالم، لإدراكها أهمية تطبيق نظام رصد مركزي قوي ومُثبت لمراقبة المرضى".

#Masimo | @MasimoInnovates

المراجع
  1. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112 (2): 282-287.
  2. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
  3. ماكغراث إس بي وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42 (7): 293-302.

* تم استخدام علامة "سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".

لمحة عن شركة "ماسيمو"
شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، وهو النظام الرئيسي لفحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في 16 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2016-2017 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل ("إس بيه إتش بي")، ومحتوى الأكسجين ("إس بيه أو سي")، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين ("إس بيه سي أو")، والميتهيموجلوبين ("إس بيه ميت")، ومؤشر بليث للتقلب ("بيه في آي")، ومؤشر الأكسجين العكسي ("أو آر آي")، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين ("إس بيه أو 2") ومعدل النبضات، ومؤشر التروية ("بيه آي"). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" ("إم أو سي-9") من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على "روت". كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بيه أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. بإمكانكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني:

لم يحصل مؤشر الأكسجين العكسي "أو آر آي" على ترخيص "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

*تمّ استخدام علامة "بيشنت سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".

المراجع
  1. كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بيه أو 2". أكتا بيدياتريكا. 2011 فبراير. 100(2): 188-92.
  2. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 338.
  3. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112(2):282-287.
  4. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
  5. ماكغراث إس بيه وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.
  6. تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.
  7. http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview.

بيانات تطلّعية
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات تتعلق بالفعالية المحتملة لجهاز "ماسيمو بيشنت سيفتي نت". تستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل جهاز "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اكتشافات "ماسيمو" الطبّية غير الباضعة تقدّم حلولاً فعالة من حيث التكلفة ومزايا فريدة؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
"ماسيمو"
إيفان لامب
هاتف: 9493963376
البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

الرابط الثابت : http://www.aetoswire.com/ar/news/4388/ar

No comments:

Post a Comment