Thursday, August 10, 2017

الصين واليابان تفوزان بالجائزة الكبرى في مسابقة باناسونيك كي دبليو إن العالمية لعام 2017


حفل توزيع جوائز "كي دبليو إن" العالمية عُقد في طوكيو كجزء من قمة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017 

 

أوساكا، اليابان -يوم الخَمِيس 10 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): عقدت شركة "باناسونيك" حفل توزيع الجوائز لمسابقة "كيد ويتنس نيوز" ("كي دبليو إن") العالمية لعام 2017 بتاريخ 4 أغسطس في طوكيو. وفاز بالجائزة الكبرى لهذا العام في الفئة الابتدائية الفيديو التابع لمدرسة "بكين هايديان وانكوان" الابتدائية في الصين والذي يحمل عنوان "يوم من حياة أطفال بكين"، فيما فاز بالجائزة الكبرى في الفئة الثانوية مقطع فيديو يحمل عنوان "أوبن" من مدرسة "إيواكي الثانوية العليا" في مقاطعة فوكوشيما.

وتميّزت الأعمال الـ26 التي فازت بالمركز الأول في كل دولةٍ في المسابقة العالمية لهذا العام بشكل خاص بمدى تصويرها للمجتمعات المتنوعة والعالم الحقيقي الذي يعيش فيه الأطفال، من وجهة نظرهم كأطفال، وتناولهم لمواضيع مثل المدرسة، والعائلة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى المصابين باضطرابات ما بعد الصدمة النفسية، والرياضة، والسعادة المرافقة لإعداد أعمال الفيديو.

وسلّط العمل الفائز بالجائزة الكبرى في الفئة الابتدائية، "يوم من حياة أطفال بكين" من مدرسة "بكين هايديان وانكوان" الابتدائية، الضوء على الصعوبات التي يواجهها الأطفال في بكين من خلال انشغالهم في الدراسة والأنشطة من الصباح وحتى الليل. ويغوص هذا العمل في جوهر الأشياء التي يرغب الأطفال فعلاً في القيام بها، خلال تصويرهم في أوقات انشغالهم بحياتهم الخاصة.

وصُوّر الفيديو الفائز بالجائزة الكبرى في الفئة الثانوية، "أوبن" من مدرسة "إيواكي الثانوية العليا" في مقاطعة فوكوشيما، على طريقة الأفلام الصامتة دون أي حوار محكي لنقل رسالة تفيد بأنه يوجد أشياء يمكن التعبير عنها للآخرين دون النطق بالكلمات. ويظهر هذا العمل أن التواصل هو الطريقة المثلى لتقريب الأشخاص من بعضهم، ويُسلّط الضوء على إمكانية الوصول إلى القلوب المغلقة حتى من خلال سلوكيات اللا شعور.

أقيم حفل توزيع الجوائز بدورته هذه كجزء من أسبوع قمة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017 الأول من نوعه. وعُقدت قمة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017 بين 1 و5 أغسطس في طوكيو، حيث جمعت حوالي 100 ممثلٍ من 26 مدرسة في 18 دولة مشاركة في مسابقة "كي دبليو إن" العالمية. وجرى خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في 4 أغسطس، الإعلان عن وتقديم جائزة المواطَنة العالمية وست جوائز أخرى، إضافةً إلى تقديم الجائزة الكبرى في النهاية. وفي قمة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017، قام الصحفيون الأطفال الذين يمثلون عدة دولٍ بجمع معلوماتٍ عن دولهم ودولٍ أُخرى إضافة إلى معلومات عن طوكيو ليقدموا مقترحاتهم لخلق مجتمعٍ مستقبلي.

وتحظى "كي دبليو إن" حالياً بأنشطةٍ في 18 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم كجزء من أنشطة الدعم التعليمية الخاصة بشركة "باناسونيك" للأجيال المقبلة. ويُعتبر "كي دبليو إن" برنامجاً تعليميّاً تفاعلياً حيث تُزوَّد المدارس المشاركة، في إطار هذا البرنامج، بمعدات الفيديو ويتم تقييم مقاطع الفيديو التي يقومون بإنتاجها في مسابقات تقام كل عام. ويقوم الأطفال بإتمام عملية الإنتاج بأكملها بأنفسهم، بدأً من التخطيط وصولاً إلى التحقيق والتصوير فالتحرير. وأُطلقت "كي دبليو إن"  للمرة الأولى في الولايات المتحدة عام 1989، ومازلت مستمرةً منذ 28 عاماً بمشاركة ما يزيد عن 180 ألف طفل ومدرّس حتى الآن. وتساهم مسابقة هذا العام في تحفيز اهتمام الأطفال في الرياضة في إطار المواضيع الحالية التي تضمّ "البيئة"، و"التواصل"، و"الرياضة".

وتساهم "باناسونيك" في تطوير الصفات والمهارات المطلوبة للعيش في المجتمع المستقبلي إضافةً إلى تطوير المواهب العالمية. وانطلاقاً من هذا المنظور، ستمنح "باناسونيك" دعمها الكامل للأطفال والشباب من خلال "كي دبليو إن" وغيرها من الأنشطة لتمكينهم من إظهار جميع مهاراتهم وقدراتهم في إطار سعيهم لتحقيق أحلامهم ومستقبلهم.


  • ملخصات عن الأعمال المشاركة في مسابقة "كي دبليو إن" لعام 2017 (بالترتيب الأبجدي بحسب اسم الدولة)
الجائزة

الدولة/المدرسة/العنوان

الموضوع/ التفاصيل
الفئة الأولى (المدارس الابتدائية)
الجائزة الكبرى وجائزة أفضل "كي-فاكتر".

[الصين[
مدرسة "بكين هايديان وانكوان" الابتدائية

التواصل: يصوّر الفيديو الحزن الذي ينتاب أطفال بكين الذين أمضوا أيامهم بأكملها في الدراسة.
   
"يوم من حياة أطفال بكين"
   
جائزة أفضل سرد قصصي
 
ماليزيا
مدرسة "لونج سيبيلينج" الابتدائية
 
التواصل: يركز الفيديو على اليدين، ويهدف إلى إيصال رسالة مفادها أن اليدين هبة  إلهية تقرّب الناس من بعضهم.
 
"قوة اليدين"
 
جائزة الروح الرياضية الحقيقية
 
         
تايلند
مدرسة "أسامبشن ساموتبراكارن"
 
الرياضة: تتعلّم الشخصية الرئيسية في الفيديو معنى الروح الرياضية واحترام الخصم.

"الفائز"

الفئة الثانوية (المدارس الإعدادية والثانوية)
جائزة أفضل تحرير
 
ألمانيا
"ويرسبرغ –جمنازيوم"
 
التواصل: نظرة فكاهية على مختلف المحاولات والصعوبات التي واجهت إنتاج هذا الفيديو من وجهة نظر الطلاب.
 
انتباه! تصوير!
 
الجائزة الكبرى وجائزة أفضل فكرة
 
         
اليابان
مدرسة "إيواكي الثانوية العليا" في مقاطعة فوكوشيما
 
التواصل: فيديو صامت يُظهر أن التواصل هو الطريقة المُثلى لتقريب الأشخاص من بعضهم
 
"أوبن"
 
جائزة الوسائط الإبداعية
 
         
تايلاند
"كلية مونفورت"
 
التواصل: يحكي الفيديو قصة فتاة شابة تكون والدتها مصابة بمرض انفصام الشخصية،  وتدخل بدورها في حالة من الاكتئاب بسبب علاقاتها مع المجتمع والمدرسة.
 
"طريق مسدود"
 
جائزة المواطَنة العالمية
 
الإمارات العربية المتحدة
مدرسة النخبة الخاصة
 
التواصل: يروي الفيديو حياة أشخاص يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة النفسية بسبب الحرب أو فقدان أحبائهم، وكيف تعافوا بفضل مساعدة ودعم مَن حولهم.

"الشدائد"

             
 

*يمكنكم الإطلاع على الأعمال السبعة النهائية المؤهلة على الموقع الرسمي لـ"كي دبليو إن".

  • الموقع الخاص بمسابقة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017
  • الموقع الخاص بمسابقة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017 (باللغة الإنجليزية)

  • لمحة عن "كيدز ويتنس نيوز" ("كي دبليو إن")
انطلقت مسابقة "كيد ويتنس نيوز" في العام 1989 في الولايات المتحدة الأمريكية مدعومة من برنامج فيديو تدريب عملي تعليمي بدعم من "باناسونيك" في أمريكا الشماليّة التي توّفر كاميرات الفيديو والمعدات اللازمة للمدارس الأساسية والثانوية لإعداد برامج إخبارية من وجهة نظر الأطفال. ثم انتشر البرنامج لاحقاً واتسع نطاقه على صعيد العالم أجمع. وحالياً، تشترك في البرنامج 18 دولة ومنطقة. وتهدف أنشطة "كيد ويتنس نيوز" من خلال عملية إنتاج الفيديو إلى تشجيع الإبداع لدى الأطفال وتعزيز وعيهم الاجتماعي وهم يقومون بالتحقيق في قضايا منها المجتمع الإقليمي والمسائل البيئية العالمية. كما يذكر الأساتذة المشرفون أنّ لهذه المسابقة قيمية تعليمية أخرى مثل تعزيز مهارات العمل الجماعي التي يمكن صقلها من خلال عملية إنتاج الفيديو. ويوفّر البرنامج للمدارس المشاركة في المسابقة مساحةً للتبادل الدولي من خلال شبكة "كي دبليو إن" العالمية الخاصة بالمدارس المشاركة.

* تشارك في البرنامج 18 دولة ومنطقة (بحسب الترتيب الأبجدي)

أمريكا الشمالية: كندا والولايات المتحدة الأمريكية
أمريكا الجنوبية: البرازيل وبنما
أوروبا: النمسا وجمهورية التشيك وألمانيا وسلوفاكيا.
الشرق الأوسط: عُمان وتنزانيا والإمارات العربية المتحدة
آسيا: الصين وهونج كونج وإندونيسيا واليابان وماليزيا وتايلند وفيتنام.

لمحة عن شركة "باناسونيك"
تُعد "باناسونيك" شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات. وقد توسّعت الشركة، التي تحتفل  بالذكرى السنوية المائة على تأسيسها في عام 2018، على الصعيد العالمي، وهي تقوم حالياً بتشغيل 495 شركة فرعية و91 شركة تابعة في كافة أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.343 تريليون ين في العام المنتهي في 31 مارس 2017. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global

وبإمكانكم الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
Media Contact
Panasonic Corporation
Global Communications Department
Tel: +81-(0)3-3574-5664

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4381/ar


No comments:

Post a Comment